منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-17, 03:16 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
The J®ker
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






The J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond repute

The J®ker غير متواجد حالياً


Icon5 قصار القامة أكثر عرضة لأمراض القلب

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص قصار القامة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.


وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الرجال دون الـ165.4 سنتمتراً والنساء دون الـ153 سنتمتراً أكثر عرضة للإصابة بالأمراض القلبية.

وحلل الباحثون بيانات تعود إلى أكثر من 3 مليون شخص وظهر أن الراشدين من قصار القامة هم عرضة أكثر بـ1.5 مرات من غيرهم للإصابة بأمراض القلب والموت نتيجتها مقارنة بالراشدين الأكثر طولاً.

وأفادت الدراسة اتي أعدها باحثون فنلنديون نشرت في دورية "القلب الأوروبية" أن قصار القامة قد يعانون من أوعية دموية أصغر تنسدّ بسهولة أكبر.

واشاروا إلى أن سوء التغذية في الطفولة قد يساهم في الحدّ من النموّ.

وشمل البحث مراجعة 52 دراسة سابقة، وقد وجد الباحثون من جامعة "تامبير" رابطاً قوياً بين الطول وخطر الإصابة بأمراض القلب، غير أنهم لم يوضحوا السبب.

من جهتها، دعت المعدة الرئيسية للدراسة تولا باجانين قصار القمة إلى عدم الذعر من النتائج التي توصلت لها وقالت "إن الطول هو عامل واحد قد يساهم في خطر الإصابة بأمراض القلب، وفيما الناس غير قادرين على التحكم بطولهم إلا أنهم قادرون على التحكم بوزنهم بالإضافة إلى أسلوب حياتهم مثل التدخين وشرب الكحول والتمارين الرياضية، وكل هذه معاً تؤثر على خطر إصابتهم بمرض القلب".




وتابعت "بما أن معدل طول السكان يرتفع باستمرار، قد يكون لذلك أثر مفيد لحالات الوفاة والأمراض الناتجة عن المشاكل في القلب".

ودعا الطبيب جاكو تيوميليتو من جامعة هلسنكي قصار القامة إلى الاستفادة من الدراسة لإدراك الخطر المعرضين له، فيما دعت الممرضة التي تعنى بأمراض القلب في جمعية القلب البريطانية، فوتيني روزاكيس إلى إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة سبب هذه الظاهرة.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:31.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت