منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-17, 02:53 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
The J®ker
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






The J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond reputeThe J®ker has a reputation beyond repute

The J®ker غير متواجد حالياً


Icon5 دراسة تحذر عشاق كرة القدم من الذبحات الصدرية...

دعت دراسة علمية جميع عشاق كرة القدم الذين يتحرقون شوقاً لمتابعة نهائي كأس العالم بين هولندا وأسبانيا إلى الهدوء والتروي وعدم فقدان أعصابهم، بعدما ثبت لديها أن الحماس الزائد والتوتر لدى مشاهدة المباريات الحاسمة يزيد من إمكانية التعرض لذبحات صدرية بنسبة الضعف.
وأشارت الدراسة إلى أن الأرقام التي جُمعت بعد نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا، أظهرت تزايد مخاطر الذبحات بشكل واضح، وفقاً لأرقام قدمتها مصالح الخدمات الطبية في مدينة ميونيخ الألمانية، التي شاركت في تقديم الإسعافات الأولية خلال البطولة الماضية.
وأكد الدكتور خوسيه لويس سندون، كبير أخصائي أمراض القلب والشرايين في مستشفى "لا باز" الجامعي بالعاصمة الأسبانية مدريد، أن المستشفى لم يسجل حتى الساعة أي تزايد في معدلات التعرض للأزمات القلبية.



غير أنه أضاف بأن الخطر قائم مع تقدم الوقت باتجاه موعد المباراة المرتقبة بين أسبانيا وهولندا، مشيراً إلى أنه من الثابت علمياً تزامن الذبحات الصدرية مع ارتفاع في إفراز الجسم لهرمون الأدرينالين.
وأوضح سندون أن الأدرينالين يؤثر على عمل الشرايين والأوردة، وقد يصبح أحد العوامل المؤثرة في حدوث الأزمات القلبية إن كان المرء يعاني من أمراض أخرى مثل الضغط، أو كان من المدمنين على التدخين أو شرب الكحول.
ونصح سندون جميع المتحمسين للمباراة النهائية بكأس العالم إلى كبح جماح انفعالاتهم، والإقبال على تناول الأطعمة الصحية والقيام بالتمارين الرياضية قبل المباراة وبعدها، إن أرادوا الحفاظ على صحتهم وتجنب النوبات القلبية.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:08.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت