منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-12-01, 20:30 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
HЄNI-TЄCH
Media Hunter
إحصائية العضو





HЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond repute

HЄNI-TЄCH غير متواجد حالياً


افتراضي قريباً.. "ويندوز 7" بعشرة لغات أفريقية



قررت شركة "مايكرسوفت" الأمريكية إتاحة نظام تشغيل "ويندوز7" باللغة الأمهرية والسواحلية بداية من مطلع العام المقبل، فضلاً عن اعتزامها توفيره بلغات مثل "سيسوتو ساليبوا" و"سيتسوانا" و"الهواسا" و"الزولو" و"الهوسا" و"الإغبو" و"البوروبية" بحلول عام 2011.




وأوضحت "مايكرسوفت" أنها تهدف من ترجمة "ويندوز 7" لعشرة لغات أفريقية إلى زيادة استخدام نظام التشغيل ومكافحة برامج القرصنة، فضلاً عن اتساع استخدام اللغات المحلية على الإنترنت وإنهاء احتكار اللغة الإنجليزية والفرنسية في نظم التشغيل المطروحة بأفريقيا.

ونقل موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية عن مدير "مايكرسوفت" في منطقتي شرقي وجنوبي أفريقيا قوله، إن هذه الخطوة تعد دخولاً لمجال التقنية في أفريقيا من خلال سياق ولغة مألوفين، يمكنهما كسر الحواجز.

وأضاف أن القرصنة على البرامج ترتبط بالجانب الثقافي أكثر من جانب لغة واجهة المستخدم، فاحترام الثقافة لمسألة الملكية الفكرية أمراً هاماً، مؤكداً أن ذلك من شأنه تدعيم مركز الشركة في أفريقيا، حيث يعتقد أن التوجه المحلي سيؤدي إلى نمو وتطور والحفاظ على اللغات الأفريقية.

وأوضح فرانسيس هووك أحد مديري شركة "آي دي سي إيست أفريقا" المتخصصة في مجال أبحاث التقنية، أن الخطوة تؤكد على زيادة إدارج وتحرير محتويات باللغات المحلية، حيث سيتمكن المستخدمون من التعبير عن أنفسهم وأفكارهم عبر المدونات والمواقع الإلكترونية والأخبار ورسائل البريد الإلكتروني.

وأكد حصرون موجامبي أستاذ اللغويات بجامعة نيروبي، أن اللغة لديها القدرة على جذب مستخدمين أكثر لمنتج واستخدام الإنترنت تفوق قدرة الإعلانات، حيث يرغب المستخدمين في مشاهد منتج يمثل مجتمعهم وخصائصهم.

وأوضح "بي سي ورلد" أن التقنية في أفريقيا تميل إلى مخاطبة المستخدمين الذين يمتلكون مهارات في اللغتين الإنجليزية والفرنسية ومن لا يتقن اللغتين يعد من الأميين، بغض النظر عن قدرتهم على الكتابة بلغاتهم المحلية.

وأشار الموقع إلى أن قضية توافر واجهة المستخدم بلغات محلية تستهدف القرصنة على البرامج، المتفشية في أفريقيا، لكنه من غير الواضح سواء ما كان المستخدمين سيتوقفون عن شراء البرامج المقرصنة في حال توفرت برامج مرخصة بلغاتهم المحلية، لكن الخطوة تسمح لمستخدمي البرامج الأصلية بتحديثها وإضافة المميزات الخاصة الأخرى.

ومن جانب أخر، ربما تؤدي الخطوة إلى اختراق أكبر وأعمق بسبب احتمال تسويق البرامج بشكل أكثر شراسة بعد ترجمتها، وحتى الآن لا تعترف بحقوق الملكية الفكرية سوى عدد قليل من البلدان الأفريقية، التي تعتبر القرصنة على البرامج جريمة.



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد قرار "الكاف" المنتخب التونسي يقترب من "كان" 2012 morta رياضة عالمية وعربية 0 2011-09-25 12:06
"عبد الرحمان بعبورة" و"حسان شوية" أمام قاضي التحقيق Hoover الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-06-18 12:10
"الكاف" يعيّن "انور الحداد " في لجنة تنظيم "الشان" bahzed bouchnak رياضة عالمية وعربية 0 2011-06-14 20:27
"مايكروسوفت": الاتصال بـ"الفيس بوك" عبر "ويندوز لايف ماسنجر" BOYKA عالم التكنولوجيا 3 2010-08-24 13:39
مايكروسوفت تكشف عن تفاصيل نظام تشغيل "ويندوز 8" HЄNI-TЄCH عالم التكنولوجيا 0 2009-10-30 13:45


الكلمات الدلالية (Tags)
بعشرة, ويندوز 7



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:21.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت