منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-12, 21:15 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules الصحف العالمية تشيد بالأسبان وتنتقد الهولنديين على خشونتهم في النهائي

هنأت الصحافة العالمية اليوم الاثنين المنتخب الأسباني لكرة القدم على فوزه بلقب كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا بعد التغلب على نظيره الهولندي 1/صفر مساء أمس الأحد في المباراة النهائية للبطولة.

كما انتقدت المنتخب الهولندي على أدائه الخشن الذي لم يمنع المنتخب الأسباني من التتويج بلقبه العالمي الأول.

وقالت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية اليوم الاثنين "التحرك الرائع للمنتخب الأسباني كان أقوى من المنتخب الهولندي صاحب البعد الوحيد.. (مارك) فان بوميل و(نيجل) دي يونج قادا هجوما قويا للغاية على المهارة الأسبانية. لم يكن ذلك جيدا إنه يتشابه مع الجرائم".

وذهبت صحيفة "ذي جارديان" البريطانية لأبعد من ذلك حيث ناشدت الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) باتخاذ قرار ضد هذا الفريق (المنتخب الهولندي) الذي نال لاعبوه 22 إنذارا في البطولة بفارق تسعة إنذارات أكثر من أقرب منافسيه في قائمة البطاقات الصفراء.

وذكرت " جارديان" اليوم "المنتخب الهولندي نال التوبيخ قبل المباراة النهائية ولكن هذه الأحداث كانت من مرتبة مختلفة ويجب على الفيفا اتخاذ قرار إضافي ضد الأذى الذي لحق بأفضل لاعبي البطولة وهو ما سيعني الكثير في كل أنحاء العالم".




ووصفت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار المباراة النهائية بأنها "مباراة للركل" وألقت باللوم على المنتخب الهولندي في هذا الأداء الخشن الذي شهدته المباراة. وهنأت الصحيفة المنتخب الأسباني على الفوز 1/صفر والتتويج باللقب ولكنها وصفت المباراة بأنها "كانت مباراة نهائية قبيحة".

كما وجهت الصحيفة إشادة خاصة إلى الأخطبوط "العراف" بول الذي توقع بشكل صائب نتيجة المباراة النهائية بالإضافة لتوقعاته الصائبة في جميع المباريات السبع التي خاضها المنتخب الألماني في البطولة.

وذكرت صحيفة "دي فيلت" الألمانية "المنتخب الأسباني يقدم أفضل كرة قدم في العالم" وأشارت إلى أن المباراة النهائية حسمت في الوقت القاتل.

وأوضحت "المشجعون انتظروا 116 دقيقة حتى أظهر لنا المنتخبان الهولندي والأسباني لماذا تلعب كرة القدم. هدف من أندريس إنييستا ساعد المنتخب الأسباني على أن يصبح بطلا للعالم في الوقت الإضافي بينما توقع الجميع في ذلك الوقت أن يحتكم الفريقان لضربات الترجيح".

وتحت عنوان "الجالاكتيكوس الحقيقي" أو "فريق النجوم العمالقة الحقيقي" ، ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية "في العامين الماضيين ، قدم المنتخب الأسباني دائما عروضا أفضل مما قدمه مساء أمس ، ولكن يصح لنا أن نتوقع أن كل ما فعله الفريق جيد على مدار فترة طويلة نال المكافأة في النهاية".

وذكرت صحيفة "كيب تايمز" في جنوب أفريقيا "المنتخب الأسباني وصل بكأس العالم لنهاية مثيرة حيث تفوقت (هتافات) أوليه أوليه أوليه أوليه على أبواق الفوفوزيلا. بطولة كأس العالم 2010 وصلت للذروة المناسبة في استاد سوكر سيتي الليلة الماضية حيث شاهد المشجعون نصف ساعة إضافية من الأداء قبل أن ينتزع الأسبان الفوز على هولندا".

ووصفت صحيفة "لا جازيتا ديلللو سبورت" الإيطالية المنتخب الأسباني بالفاتحين الجدد. وذكرت "المنتخب الأسباني بطل أوروبا أصبح الآن بطلا للعالم.. إنييستا لم يخيب الآمال ولكنه نهائي قبيح".

وتغاضت الصحف الهولندية عن الجانب غير الرياضي في النهائي حيث ذكرت صحيفة "دي تلجراف" أن المنتخب الهولندي "قاتل مثل الأسود" وطرحت سؤالا عن صحة احتساب الهدف في ظل وجود حالة تسلل قبل هذا الهدف بقليل.

بينما كانت الصحف الأسبانية اليومية في حالة نشوة تامة حيث أشادت صحفة "ماركا" بالمنتخب الأسباني ووصفته "بالجيل الذهبي" الذي "تعلم كيفية الفوز في كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) وأصبح الآن أفضل فريق في العالم".

وانتقدت الصحيفة المنتخب الهولندي بشدة على "خططه الخشنة الوحشية" كما انتقدت الحكم الإنجليزي هاورد ويب الذي أدار اللقاء النهائي لأنه لم يكن "أكثر صرامة معهم (المنتخب الهولندي).

وذكرت صحيفة "آس" الأسبانية "كرة القدم الأسبانية رائعة لأن لها جذور عميقة ومتشعبة تنمو منذ أكثر من 100 عام.. والآن بدأت تزهر أخيرا".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:29.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت