منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-12, 20:40 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Wink مواطنو أوروجواي يحتفلون كما لو كانوا قد أحرزوا الفوز

مرة أخرى يتحول الشارع الرئيسي في مونتفيديو إلى المسرح المختار من جانب الآلاف من مشجعي أوروجواي للاحتفال باحتلال الفريق المركز الرابع في مونديال جنوب أفريقيا أمس السبت.

وقال أحد مواطني البلاد /70 عاما/ بينما يلف جسده بعلم البلاد الأبيض والأزرق وسط الجموع التي كان أغلبها من شباب يغنون للفريق "إنه أمر لم نعرفه منذ عام 1970".

ورغم السقوط أمام ألمانيا 2/3 في مباراة تحديد المركز الثالث ، إلا أن فرحة الاحتفالات كانت منتظرة نظرا للأجواء التي عاشتها البلاد في المباريات السابقة ، عندما أيقظ الفريق الأحلام بين مواطنيه منذ بدء مشواره في البطولة.




وقال جونزالو رودريجيز أحد الشباب المشاركين في الاحتفالية "منتخب السماوي (لقب الفريق) ساعدنا كثيرا على استعادة هويتنا وتعزيزها".

وبلغ الحماس مبلغا حتى أن جماعة من المثقفين أطلقت هذا الأسبوع مبادرة لاختيار دييجو فورلان نجم الفريق كأبرز مواطني مونتفيديو ، الأمر الذي تتم مناقشته حاليا بعد أن لقي دعما وانتقادات في نفس الوقت.

وأوجزت صحيفة "بريتشا" الأسبوعية التي تصدر كل جمعة في عددها الأخير الشكوك التي تحيط بالمستقبل القريب بعد هذا الحدث الذي ضخم من البلد الصغير الذي تبلغ مساحته 18 ألف كيلومتر ولا يتعدى تعداده السكاني 5ر3 ملايين نسمة.

وتساءلت الصحيفة "والآن ماذا سنفعل بهذه الحماسة المتأججة بشكل جماعي"، لتفتح الباب أمام جدل سيستمر بالتأكيد لأيام طويلة وسيتعدى حاجز ما هو رياضي.

وأمر رئيس البلاد خوسيه موخيكا باستقبال اللاعبين والجهاز الفني كالأبطال الفاتحين ، وستنظم حكومته احتفاليات تشبه ما يحدث لدى زيارة أحد الرؤساء الأجانب للبلاد.

ومع ذلك ، فإن زعيم اليسار المخضرم في البلاد حاول التقليل من فورة الحماس. وقال موخيكا "لا تحملوا هؤلاء الفتيان مسئولية أكثر من اللازم ، فهم غير ذاهبين إلى الحرب ولا إلى التفاوض حول الدين الأجنبي. فقط يلعبون كرة القدم".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:31.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت