منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-11, 19:19 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Icon3 بيول.. تغلب على الشباب الألماني، ويترقب المواجهة الهولندية

قبل مباراة المنتخبين الأسباني والألماني في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا ، تركز الحديث على اللاعبين الشبان في صفوف المنتخب الأسباني، وقدرتهم على تجاوز العقبة الأسبانية والتغلب على أسلوب التمرير المتقن والرائع للاعبي الماتادور الأسباني.

ولكن الحسم لم يأت عن طريق الشباب، وإنما عن طريق أحد الجياد الكبيرة حيث أحرز هدف الفوز 1/صفر المدافع الأسباني الكبير كارلس بيول.

ورغم قصر قامته، مقارنة بلاعبي المنتخب الألماني ، ارتقى بيول ، صاحب تصفيفة الشعر المميزة والمعروفة لدى الجميع، وقابل برأسه الضربة الركنية التي لعبها زميله تشافي هيرنانديز في الدقيقة 73 من المباراة ليسقط الشباب الألماني بالضربة القاضية ويصعد بفريقه إلى المباراة النهائية للبطولة.

وعندما حاول المنتخب الألماني تكرار ما فعله في مباريات عديدة في الماضي والعودة إلى أجواء المباراة ، كان بيول نفسه هو من ألقى بجسده في مواجهة تسديدات لاعبي المنتخب الألماني ليحافظ على الفوز الثمين لفريقه.

قدم بيول، نجم خط وسط برشلونة الأسباني، أداء رائعا في المباراة رغم الاتهامات التي وجهت إليه في السابق بأنه يلعب ببطء لا يتناسب مع سرعة مهاجمي الفرق المنافسة.

ولكن النجم الاسباني /32 عاما/ تغلب على مشكلتي افتقاد السرعة وقصر القامة باتخاذ مواقع جيدة، وكذلك الرغبة الشديدة في استخلاص كل كرة والفوز بكل مباراة.

وقال تشافي "حالفنا الحظ بتسجيل هذا الهدف اثر ضربة ركنية وبضربة رأس رائعة من بيول".

وتأخرت موهبة بيول كمدافع في الظهور حيث بدأ مسيرته كحارس مرمى، ثم لعب في قطاع الشباب والناشئين بنادي برشلونة كظهير أيمن قبل أن يشارك للمرة الأولى مع الفريق الأول للنادي عام 1999، في مركز الظهير الأيمن.

ولكنه انتقل بعدها بعامين فقط إلى مركز قلب الدفاع واختاره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أفضل لاعب أوروبي في هذا المركز في أعوام 2005 و2006 و2008 .

وأصبح بيول قائدا لفريق برشلونة بداية من موسم 2003/2004 .

كما فاز بيول مع برشلونة بلقب الدوري الأسباني لموسمين، بالإضافة للقب دوري أبطال أوروبا عام 2006 قبل أن يقود الفريق إلى موسم تاريخي في 2009 حيث فاز الفريق بستة ألقاب، هي دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا بالإضافة لكأسي السوبر الأسباني والأوروبي وكأس العالم للأندية.

خاض بيول نحو 500 مباراة برشلونة، وشارك للمرة الأولى مع المنتخب الأسباني عام 2000 وكان هدفه في شباك ألمانيا هو الثالث له في 89 مباراة دولية خاضها مع الفريق، وربما يصبح الأهم له في مسيرته مع الفريق، إلا إذا نجح في هز شباك المنتخب الهولندي غدا الأحد في المباراة النهائية للمونديال.




وقال خوان كابديفيلا، زميله في دفاع المنتخب الأسباني "إذا فزنا بلقب كأس العالم، سنحاول قص شعره (بيول)".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:40.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت