منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-08, 22:42 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Wink القديس بويول ولد في ديربان ليلة الاحتفال بالقديس فيرمين

حولته ليلة ديربان المظلمة والباردة إلى عملاق وقديس. عملاق ، لأن كارلس بويول بدا وكأنه يقفز مدفوعا بالإحباطات التاريخية التي عانتها أسبانيا كي يحول جيرارد بيكيه * الطويل جدا * إلى قزم إلى جواره. وقديس لأن بفضل هدفه أمس الأربعاء في مرمى ألمانيا ، ستنافس أسبانيا على الفوز بأول لقب لها في كأس العالم لكرة القدم.

واعتبارا من أمس ، أصبح يوم السابع من تموز/يوليو المخصص للاحتفال بيوم "القديس فيرمين" يوما احتفال أيضا بالقديس بويول.

في ليلة كانت كل الآمال معلقة فيها بالصاعد الشاب بدرو رودريجيز وبالهداف ديفيد فيا ، عثر قلب الدفاع /32 عاما/ على الهدف الذي استعصى على بطل أوروبا 73 دقيقة. أسبانيا كانت تجتهد ، بدرو كان يلعب بحماس شيطاني وفيا كان "يشمشم" بأنفه أمام الشباك التي لا تتحرك ، لكن التعادل السلبي ظل قائما.

حتى جاء بويول لإصلاح الأوضاع ، هو تحديدا الذي كان قد صرح بأن جنوب أفريقيا ستشهد آخر مشاركة له في المونديال. هو تحديدا الذي بدأ حياته في منتصف عقد التسعينيات في صفوف ناشئي برشلونة كجناح أيمن ، ثم لعب في نصف الملعب ، قبل أن ينتهي به الأمر كمتخصص في منع الأهداف وليس في إحرازها.

إذا كان هناك من يعرف معنى الفوز فسيكون بويول. فهو قائد برشلونة صاحب الألقاب الستة في موسم 2008*2009 ، وبالنسبة للمدير الفني فيسنتي دل بوسكي هو لاعب رئيسي في الفريق ، لذا من المحتمل أن يحاول إقناعه بالاستمرار على الأقل حتى بطولة الأمم الأوروبية عام 2012 في بولندا وأوكرانيا.

وإذا كان قد شارك بين لاعبي المنتخب الأسباني الذين فازوا على ألمانيا 1/ صفر أيضا في نهائي بطولة الأمم الأوروبية عام 2008 في سويسرا والنمسا ، وكانوا قاعدة لنجاحات الفريق الحالي في المونديال ، فلماذا لا يواصل مطاردة النجاح؟

وقال قلب الدفاع مؤخرا "بعد المونديال سنرى"، وأضاف "أعتقد أن ما ننافس عليه شديد الأهمية. إنه قرار لن اتخذه وحدي ، بل مع المدير الفني وفرناندو هييرو (المدير العام للمنتخبات)".

وسيكون لديه الوقت الكافي لاتخاذ قرار. لكنه أمس قام بتغيير التاريخ الرياضي لبلد كامل ، لأن أسبانيا لم يكن قد سبق لها من قبل التأهل إلى نهائي كأس العالم. لأن أسبانيا ، بحسب تعبير دل بوسكي لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) ، كانت تنظر إلى الألمان حتى أعوام قريبة مضت على أنهم "من جنس آخر".

كانت تتبقى ثلاث دقائق على العاشرة ليلا ، ومرمى ملعب موسيس مبيدا الأبيض يلمع وسط سواد الليل ، وقفز بويول بطوله البالغ 178 سم للارتقاء إلى الضربة الركنية التي نفذها تشافي. بدا عملاقا وسط كل أولئك المدافعين الألمان. قفز لينفذ أهم ضربة رأس في حياته ، وأضاف للمباراة الشيء الوحيد الذي كان ينقصها والذي استحقته أسبانيا: الهدف.

وقال تشابي ألونسو "قفز كأسد... كنا محظوظين بذلك الهدف من الضربة الركنية ، رأسية بويول الرائعة"، التي سددها اللاعب بشعره الطويل الذي أصبح مهددا.

فقد قال جوان كابديفيلا زميل بويول في خط الدفاع "لو فزنا بالمونديال ، سنحاول أن نقص له شعره".

وبعد انتهاء المباراة توجه أغلب اللاعبين نحوه ، لكنه لم يتحدث إلى كاميرات التليفزيون ، بل تحدث إلى زملائه.

فقد عانقه فرناندو توريس مبتسما ، فيما عاد بدرو ، الذي بدا سعيدا كطفل ، ليصف له الهدف كما لو كان من سجله شخص آخر غيره ، أما فيكتور فالديس زميله في برشلونة والحارس البديل لإيكر كاسياس فقد بحث عنه ليخبره بما يريد أي أسباني أن يقوله له وهو يحتفل على بعد عشرة آلاف كيلومتر: من اليوم أصبح عيد القديس فيرمين ، عيدا أيضا للقديس بويول.



  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:20.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت