منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-08, 22:39 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Icon14 حدث في مثل هذا اليوم.. في تاريخ بطولات كأس العالم

تشهد الأيام القليلة المقبلة ذكرى العديد من الأحداث التي تتزامن مع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويتزامن يوم غد الجمعة الموافق التاسع من تموز/يوليو مع ذكرى الأحداث التالية:

عام 1950: أصبح البرازيلي أديمير أول لاعب يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة بنهائيات كأس العالم ويخرج فريقه من المباراة فائزا عندما تغلبت البرازيل على السويد 7/1 . ولكن في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ كأس العالم فشلت المرشحة الأولى البرازيل في إحراز اللقب بعدما خسرت مباراتها الأخيرة 1/2 أمام أوروجواي رغم أن مجرد التعادل كان يكفي البرازيل لتتويجها باللقب (مونديال 1950 كان البطولة الوحيدة التي لم تحسم بمباراة نهائية). وسبق أن سجل إرنست ويليموفسكي أربعة أهداف لبولندا في مونديال 1938 ولكن فريقه خسر 5/6 أمام البرازيل.

عام 1994: تغلبت البرازيل 3/2 على هولندا في دور الثمانية على ملعب "كوتون باول" في دالاس وتقدمت البرازيل في البداية 2/ صفر عن طريق روماريو وبيبيتو ولكن دينيس بيرجكامب وآرون وينتر تعادلا لهولندا قبل أن يسجل برانكو هدف الفوز للبرازيل قبل تسع دقائق من نهاية المباراة ، وبعد أسبوع تقريبا من هذه المباراة أحرزت البرازيل لقبها الرابع ببطولات كأس العالم بالفوز على إيطاليا في النهائي بضربات الجزاء الترجيحية.

عام 2000: تحولت مباراة بين زيمبابوي وجنوب أفريقيا في تصفيات كأس العالم إلى فوضى عارمة بعدما سجل الجنوب أفريقي ديلرون باكلي الهدف الثاني لبلاده. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على الجماهير بعدما ألقت هذه الأخيرة أشياء على أرض الملعب. وحاولت الجماهير أن تتفرق وخلال الفوضى التي عمت الاستاد لقي 13 شخصا مصرعهم. وألقى رئيس زيمبابوي روبرت موجابي لاحقا اللوم في هذا الحادث على المعارضة.

عام 2006: كان غياب جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم واضحا على منصة التتويج عندما توج لاعبو المنتخب الإيطالي أبطالا للعالم وتم تسليم كأس العالم لهم ، ولم يتمتع بلاتر بشعبية كبيرة بين جماهير ألمانيا التي أطلقت عليه صافرات الاستهجان خلال بطولة كأس القارات عام 2005 .

عام 2006: تغلبت إيطاليا على فرنسا 5/3 بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي مونديال ألمانيا لتحرز اللقب الرابع في تاريخها ببطولات كأس العالم. وانتهت المباراة بالتعادل 1/1 بعد الوقتين الأصلي والإضافي بعدما كانت فرنسا تقدمت بضربة جزاء سددها النجم زين الدين زيدان في الدقيقة السابعة من المباراة ثم تعادلت إيطاليا في الدقيقة 19 بتسديدة رأسية من المداف ماركو ماتيرازي. وغادر زيدان ، الذي كان أعلن أن نهائي 2006 سيكون مباراته الأخيرة بالملاعب ، أرض الملعب في خزي بعدما حصل على البطاقة الحمراء لتوجيهه ضربة رأس قوية إلى صدر ماتيرازي.

عام 2006: أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر لمجلة إخبارية ألمانية عن أمله في وجود حكام محترفين لإدارة مباريات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقا. ونقلت مجلة "دير شبيجل" الألمانية عن بلاتر قوله: "نريد إدخال الاحتراف على التحكيم بشكل عام". وانتقد المسئول السويسري أداء بعض الحكام في مونديال ألمانيا ، ولكن بعد مرور أربعة أعوام مازال الحكام تحت بؤرة الضوء بسبب عدد من الأخطاء الفادحة التي شهدتها العديد من مباريات مونديال 2010 الحالي.



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:00.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت