منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-07, 20:23 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Icon14 حدث في مثل هذا اليوم.. في تاريخ بطولات كأس العالم مكرر1

تشهد الأيام القليلة المقبلة ذكرى العديد من الأحداث التي تتزامن مع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويتزامن غدا الخميس، 7 تموز/يوليو، مع ذكرى الأحداث التالية :




عام 1980 : ولد المهاجم الأيرلندي روبي كين. خاض كين نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث تأهل فريق بلاده للدور الثاني للبطولة بعدما حل ثانيا في مجموعته خلف المنتخب الألماني ومتفوقا على منتخبي الكاميرون والسعودية، ولكنه خسر في دور الستة عشر أمام نظيره الأسباني. سجل كين ثلاثة أهداف في المباريات الأربع التي خاضها الفريق الايرلندي في المونديال.

عام 1982 : كانت أول مباراة تحسم بضربات الترجيح عندما فازت ألمانيا على فرنسا 5/4 بضربات الترجيح في الدور قبل النهائي بمونديال 1982 بأسبانيا. كانت هذه هي المباراة الأولى التي تفوز بها ألمانيا في المونديال بضربات الترجيح علما بأنها حققت الفوز في جميع المباريات الأربع التي لجأت فيها لضربات الترجيخ على مدار مشاركتها في بطولات كأس العالم. وتقدم المنتخب الألماني للمباراة النهائية بمونديال 1982 ولكنه خسر 1/3 أمام نظيره الإيطالي.

عام 1982 : أصبح اللاعب الفرنسي ألان جيريس أول لاعب يسجل هدفا من ضربة ترجيح حيث سجل من الضربة الاولى في ضربات الترجيح التي لجأ إليها منتخبا أسبانيا وألمانيا في الدور قبل النهائي لمونديال 1982 بأسبانيا. وحقق المنتخب الألماني الفوز في النهاية 5/4 ليحسم لصالحه المباراة التي أقيمت بمدينة أشبيلية.

عام 1990 : فاز المنتخب الألماني بلقبه الثالث في بطولات كأس العالم اثر تغلبه 1/صفر على المنتخب الأرجنتيني. وجاء الهدف الوحيد للمباراة من ضربة جزاء سددها أندرياس بريمه قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء. وأصبح أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور المدير الفني لمنتخب بلاده في هذه البطولة هو ثاني شخص في تاريخ بطولات كأس العالم يفوز باللقب كقائد للفريق ثم كمدير فني له، وسبقه إلى ذلك الإنجاز البرازيلي ماريو زاجالو.

عام 1998 : طرد المدافع الفرنسي لوران بلان من مباراة فريقه أمام المنتخب الكرواتي في الدور قبل النهائي لمونديال 1998 بفرنسا وذلك بعدما اعتدى بالضرب برسغ يده على نجم كرواتيا، سلافين بيليتش. وفاز المنتخب الفرنسي 2/1 ليتأهل إلى مباراة النهائي حيث تغلب الفريق على نظيره البرازيلي 3/صفر، رغم غياب بلان.


 


موضوع مغلق




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:43.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت