منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-07, 20:23 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Wink فوز هولندا على أوروجواي مهد الساحة لنهائي أوروبي خالص لكأس العالم 2010

مهدت هولندا الساحة أمام نهائي أوروبي خالص جديد ببطولات كأس العالم، بعد أن تغلبت 3/2 مساء أمس الثلاثاء على أوروجواي في الدور قبل النهائي لمونديال جنوب أفريقيا الحالي، حيث سيلتقي المنتخب البرتقالي في نهائي البطولة مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين ألمانيا وأسبانيا مساء اليوم الأربعاء.




وسيكون نهائي مونديال 2010 الأحد المقبل باستاد "سوكر سيتي" بمدينة جوهانسبرج هو ثامن نهائي في تاريخ بطولات كأس العالم لا يشارك فيه فريق من أمريكا الجنوبي والنهائي الثاني على التوالي الذي يجمع بين منتخبين أوروبيين عقب نهائي 2006 الذي تغلبت فيه إيطاليا على فرنسا.

جاءت المرة الوحيدة التي تغيبت فيها الفرق الأوروبية عن نهائي كأس العالم في النسخة الأولى من البطولة عام 1930 عندما فازت أوروجواي على الأرجنتين 4/2 .

وفي عام 1950 ، جمعت المباراة الفاصلة على اللقب بين البرازيل وأوروجواي ولكن بما أن المنتخبات الأربعة المتبقية بالبطولة لعبت بنظام المجموعات فلم يعتبر هذا اللقاء مباراة نهائي.

وللمرة الأولى يشهد نهائي الأحد المقبل تنافس دولتين أوروبيتين على لقب كأس العالم خارج القارة، حيث أن جميع مباريات النهائي السبع السابقة التي جاءت أوروبية خالصة كانت في بلدان أوروبية.

ولم يكن من المتوقع أن تسير أحداث مونديال جنوب أفريقيا بهذا الشكل بعد الإخفاق الشديد الذي تعرضت له المنتخبات الأوروبية في دور ال16 الذي شهد أسوأ ظهور أوروبي على الإطلاق في تاريخ النهائيات العالمية، بتأهل ثلاث فرق أوروبية فقط إلى دور الثمانية مقابل أربعة فرق من أمريكا الجنوبية، وفريق أفريقي واحد.

ولكن عندما تمكنت الفرق الأوروبية الثلاثة من مواصلة طريقها صوب الدور قبل النهائي، تغير الوضع تماما ، وبإطاحة هولندا مساء أمس بآخر ممثل لقارة أمريكا الجنوبية من المونديال تأكد حصول أوروبا على لقب جديد للبطولة العالمية.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:58.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت