منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-06, 18:08 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules جورج ويا يرثي للمشاركة الأفريقية الهزيلة في المونديال الحالي

أعرب لاعب كرة القدم الليبيري السابق جورج ويا عن حزنه الشديد بسبب الأداء الهزيل للمنتخبات الأفريقية في بطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا.

وأكد ويا ، الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 1995 ، إن المنتخبات الأفريقية لم تكن مستعدة بشكل جيد وأنه من الضروري أن يتغير أسلوب وطريقة تفكير القائمين على اللعبة في القارة السمراء.

وشاركت القارة الأفريقية في البطولة الحالية بستة منتخبات حيث تقام النهائيات للمرة الأولى في القارة السمراء.

ولكن المنتخب الغاني هو الوحيد من بين هذه المنتخبات الستة الذي تجاوز الدور الأول للبطولة حيث شق طريقه إلى دوري الستة عشر والثمانية لكنه سقط بضربات الترجيح أمام منتخب أوروجواي في دور الثمانية يوم الجمعة الماضي.

بينما سقطت منتخبات جنوب أفريقيا ، صاحب الأرض ، والكاميرون ونيجيريا وكوت ديفوار والجزائر من الدور الأول (دور المجموعات) للبطولة.

وقال ويا "المنتخبات الأفريقية عانت من افتقاد الاستعدادات المناسبة. لم تكن هذه المنتخبات مستعدة لكأس العالم. لقد أدوا جميعا بشكل هزيل في كأس الأمم الأفريقية بأنجولا ونقلوا جميع أخطائهم إلى كأس العالم".

وأضاف "نحتاج إلى الاستثمار في بطولات الدوري المحلية بأفريقيا وفي المدربين. اعتمدنا بشكل كبير على لاعبينا المحترفين في أوروبا. نحتاج إلى أن يكون لدينا فريق أول وفريق ثان حيث يعتمد الفريق الثاني على اللاعبين المحترفين في الدوري المحلي. ويجب أن نستثمر بشكل أكبر في هذا الفريق".




والمشكلة الأخرى هي عدم وجود المساندة الكافية للمدربين الوطنيين الذين يعرفون جيدا عقلية اللاعبين. وقال ويا "بدلا من التعاقد مع مدربين أجانب قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من انطلاق البطولات الكبيرة".

وأشار ويا إلى أن المثلين الأبرز على تفوق المدربين الوطنيين هو سيلاس تيتيه الذي قاد المنتخب الغاني للفوز بلقب كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) في العام الماضي ولكنه أجبر على الخروج من الطاقم التدريبي لمنتخب غانا في المونديال الحالي.

وقال ويا إن تيتيه أعد العديد من لاعبي المنتخب الغاني ولكنه اضطر الآن للابتعاد والعمل في رواندا.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:52.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت