منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-06, 18:05 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules لوف ودل بوسكي يتفقان على الثقة في المهاجمين المتعثرين

إذا كان هناك عامل مشترك بين المدربين يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، وفيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني قبل مباراة الفريقين غدا ، فإنه بالتأكيد يكمن في الثقة التي يتمسك بها المدربان في مهاجميهما الذين تعثروا على مدار العامين الماضيين.

يلتقي المنتخبان الألماني والأسباني غدا الأربعاء على استاد "موزيس مابيدا" بمدينة ديربان في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا، في مواجهة مكررة للمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) والتي فاز فيها المنتخب الأسباني على نظيره الألماني 1/صفر.

واصل لوف ثقته في المهاجم ميروسلاف كلوزه /32 عاما/ على مدار الفترة الماضية رغم أنه لم يلعب إلا القليل في مباريات فريقه بايرن ميونيخ الألماني على مدار الموسم الماضي.

كما دفع دل بوسكي بمهاجمه فيرناندو توريس في التشكيل الأساسي للفريق على مدار آخر أربع مباريات خاضها الفريق في المونديال الحالي، رغم أن توريس سجل هدفا وحيدا للفريق على مدار العامين الماضيين، وبالتحديد منذ سجل هدف الفوز 1/صفر في نهائي يورو 2008 .

سيكون كلوزه واحدا من الأسماء الأولى التي سيدرجها لوف في التشكيل الأساسي لفريقه خلال مباراة الغد، بعدما سجل اللاعب المخضرم أربعة أهداف لفريق بلاده في البطولة الحالية.

وتحوم الشكوك حول مشاركة توريس، لأن ذلك يعني أن صبر دل بوسكي لم ينفد بعد رغم اخفاق اللاعب في هز الشباك على مدار المباريات التي خاضها مع الفريق في البطولة الحالية.

ورغم العقم التهديفي الذي يلازم توريس، مهاجم ليفربول الإنجليزي ، ما زال دل بوسكي على دفاعه عن اللاعب حيث يشير دائما إلى أن اللاعب ما زال في مرحلة التأهيل منذ أن أصيب في ركبته وخضع لعملية جراحية منتصف نيسان/أبريل الماضي.

ولكن هناك مؤشرات توحي بأن دل بوسكي /59 عاما/ ربما يلجأ إلى تغيير توريس وعدم الدفع به ضمن التشكيل الأساسي للفريق في مباراة الغد.

وقال دل بوسكي أمس الأول الأحد إن توريس من العناصر المؤثرة والأساسية في صفوف الفريق، مضيفا "ما زلنا نثق به.. ولكن ذلك لا يعني أنه سيظل دائما مهاجمنا (الأساسي)".

توحي هذه التصريحات بأن توريس، البعيد عن مستواه المعهود، قد يدفع الثمن بعد عروضه المتواضعة في البطولة الحالية والتي كان آخرها في المباراة أمام منتخب باراجواي السبت الماضي في دور الثمانية للبطولة.

لجأ دل بوسكي ، في المباراة الثانية على التوالي ، إلى استبدال توريس بعد مرور ساعة من المباراة.

ودفع دل بوسكي بلاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي سيسك فابريجاس، بدلا من توريس في مباراة باراجواي ليمنح ديفيد فيا الفرصة ليلعب مكان توريس في مركز قلب الدفاع مع تقدم اللاعب أندريس إنييستا للمساهمة بشكل أكبر في الأداء الهجومي.

وبهذا التغيير ، تضاعفت الخطورة الهجومية للمنتخب الأسباني وترجمها فيا إلى هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 83 .

ورغم افتقاده لمستواه المعهود والثقة بالنفس ، بدأ توريس جميع مباريات فريقه في البطولة ضمن التشكيل الأساسي للفريق باستثناء المباراة الأولى التي خسرها أمام سويسرا صفر/1 حيث حل فيها بديلا لزميله المهاجم ديفيد فيا.

ومنذ هذه الهزيمة ، دفع دل بوسكي بنفس التشكيل الأساسي تقريبا في مبارياته الأربع التالية ليشق الفريق طريقه إلى المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس العالم.

واحتل المنتخب الأسباني المركز الرابع في المونديال مرة واحدة سابقة، وذلك في مونديال 1950 عندما أقيمت فعاليات الدور النهائي بنظام المجموعة.

وقبل هذه التصريحات التي أدلى بهاأمس الأول الأحد ، أعرب دل بوسكي دوما عن استخفافه وسخريته من أي اقتراحات أو إشارات إلى أن الوقت قد حان لاستبعاد توريس من التشكيل الأساسي ونقل ديفيد فيا إلى مركز قلب الهجوم بدلا من الاعتماد عليه في الناحية اليسرى من خط الهجوم.

وقال دل بوسكي عن قراره الخاص باستبدال توريس في مباراة باراجواي "إنه (توريس) جاهز بدنيا. لجأنا إلى استبداله لأن إيقاع أداء الفريق لم يكن جيدا.. نشعر بسعادة بالغة لمستوى فيرناندو وأدائه. ونأمل في أن يؤدي بشكل أفضل في المباراتين التاليتين".

يمثل القرار الخاص بمشاركة توريس واحدا من أصعب القرارات في مسيرة دل بوسكي مع الفريق منذ أن تولى قيادته خلفا للمدرب لويس أراجونيس عقب فوز الفريق بلقب "يورو 2008" .

وفي المقابل، ينعم لوف بوجود مهاجمه المخضرم كلوزه ضمن صفوف الفريق حاليا حيث أثبت كلوزه كفاءته في المونديال الحالي.

وقاد كلوزه هجوم الفريق إلى هز شباك إنجلترا أربع مرات وكذلك شباك الأرجنتين في دوري الستة عشر والثمانية بالبطولة الحالية كما احتفل اللاعب بمباراته الدولية رقم 100 مع المنتخب الألماني من خلال تسجيل هدفين في مرمى الأرجنتين.

وعادل كلوزه بهذين الهدفين الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب مع المنتخب الألماني في المباريات الدولية حيث رفع رصيده إلى 14 هدفا بالتساوي مع المهاجم الشهير السابق جيرد مولر "المدفعجي" وأصبح على بعد هدف وحيد من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في بطولات كأس العالم والمسجل باسم البرازيلي رونالدو برصيد 15 هدفا.

وتوج كلوزه هدافا لمونديال 2006 في ألمانيا برصيد خمسة أهداف وإذا توج هدافا للبطولة الحالية سيصبح أول لاعب في التاريخ يتوج بلقب الهداف في بطولتي كأس عالم متتاليتين.




رفع كلوزه رصيده من الأهداف الدولية مع المنتخب الألماني إلى 52 هدفا حتى الآن ليصبح متوسط تسجيله للأهداف الدولية، هدفا لكل مباراتين.

كان قرار لوف بضم كلوزه إلى قائمة الفريق في المونديال الحالي أِثار العديد من علامات الاستفهام قبل بداية البطولة حيث شارك كلوزه بشكل ضئيل للغاية في صفوف فريقه بايرن ميونيخ الألماني على مدار الموسم الماضي.

ورأى كثيرون أنه من الأفضل للوف أن يضم لقائمة الفريق اللاعب كيفن كوراني مهاجم شالكه بدلا من كلوزه، خاصة مع تألق كوراني على مدار الموسم الماضي بشكل رائع، أو على الأقل، أن يصبح كوراني المهاجم الأساسي للفريق بينما يظل كلوزه احتياطيا.

وقال لوف "إنها إحصاءات.. الأمر ليس بحاجة إلى مزيد من التعليق. كلوزه قدم عروضا رائعة في بطولات كأس العالم 2002 و2006 و2010 وكان قادرا دائما على تقديم أفضل مستوياته".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:18.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت