منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-06, 12:56 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Yes حدث في مثل هذا اليوم.. بتاريخ بطولات كأس العالم

تشهد الأيام القليلة المقبلة ذكرى العديد من الأحداث التي تتزامن مع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويتزامن يوم غد الأربعاء السابع من تموز/يوليو مع ذكرى الأحداث التالية:

عام 1944: ولد يورجن جرابوفسكي ، لاعب خط وسط منتخب ألمانيا الغربية ببطولة كأس العالم 1974 ، الذي شارك في نهائيات مونديالي 1966 و1970 . ورغم هزيمة البلد المضيف أمام جارته ألمانيا الشرقية في نهائيات 1974 ، فقد واصل طريقه بالبطولة ليصل إلى النهائي الذي فاز فيه على هولندا 2/1 .

عام 1974: سجل الألماني جيرد مولر هدف الفوز لبلاده أمام هولندا في نهائي كأس العالم 1974 ليمنح ألمانيا الغربية لقبها الثاني ببطولات كأس العالم منذ عام 1954 . وكان هذا الهدف هو الرابع عشر لمولر ببطولات كأس العالم ليحطم الرقم القياسي السابق الذي سجله الفرنسي جوست فونتين في مونديال 1958 ، وظل مولر حاملا للرقم القياسي لرصيد الأهداف بتاريخ كأس العالم حتى مونديال ألمانيا 2006 عندما سجل البرازيلي رونالدو هدفه الخامس عشر بنهائيات كأس العالم ليحطم رقم مولر.




عام 1990: حطم بيتر شيلتون الرقم القياسي العالمي في عدد المباريات الدولية عندما لعب مباراته رقم 125 مع منتخب إنجلترا في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم 1990 أمام إيطاليا. ودخل مرمى الحارس الإنجليزي هدفين في تلك المباراة لتخسر إنجلترا 1/2 . وأعلن شيلتون الذي شارك في مونديالي 1982 و1986 اعتزاله اللعب الدولي بعد مونديال إيطاليا.

عام 2006: أدت عاصفة قوية إلى إلغاء حفل غنائي ببرلين كان من المقرر أن يعلن انطلاق الرحلة نحو بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، وهطلت الأمطار الغزيرة والرياح القوية على موقع الحفل الذي كان من المقرر أن يقام أمام بوابة براندنبورج الشهيرة قبل ساعة تقريبا من ظهور الفنانين الذين كانوا سيؤدون الفقرة الأولى بالحفل. وكان من المقرر أن ينقل حفل "كرة القدم من أجل عالم أفضل * من ألمانيا إلى جنوب أفريقيا" على الهواء في 120 دولة حول العالم. ومن بين الفنانين الذين كانوا سيشاركون في الحفل البرازيل إفيتي سانجالو ونجوم موسيقى الهيب هوب شون بول ووايكليف جين ولوميدي إلى جانب الفنان الأفريقي الشهير يوسو نادور.

عام2006 : اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سبعة لاعبين من إيطاليا وأربعة من كل من فرنسا والبرتغال وألمانيا ضمن منتخب كأس العالم الذي يضم 23 لاعبا ، ومع تأهل أربع دول أوروبية إلى المربع الذهبي فقد سيطر لاعبو القارة العجوز على تشكيل منتخب كأس العالم ، ولم تضم القائمة سوى ثلاثة لاعبين من أمريكا الجنوبية هم روبرتو أيالا وهيرنان كريسبو (الأرجنتين) وزي روبرتو (البرازيل).

عام 2006: تسلم رئيس الفيفا جوزيف بلاتر أعلى وسام تكريم في ألمانيا ، وسام الاستحقاق ، من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. وأكد بلاتر أنه شعر "بالتأثر الشديد" بهذا التكريم ووجه شكره إلى الدولة المضيفة لكأس العالم على "تحقيق إنجاز فريد في كرة القدم". وحدث انشقاق في الدوائر السياسية حول جدارة بلاتر لشغل منصبه بعدما ترددت مزاعم حول تلقي مسئولين كبار في الفيفا رشاوى من شريك سابق في التسويق من أجل المساعدة على إبرام عقود سخية.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:19.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت