منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-05, 11:59 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 الرهان الهولندي على النجم آريين روبن يؤتي ثماره

كان استدعاء بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم للاعب آريين روبن ضمن قائمة الفريق المشارك في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، بمثابة مجازفة حقيقية ، ولكن تلك المجازفة كانت ناجحة واتت ثمارها.

فمنذ مشاركته من مقعد البدلاء في المباراة الثالثة للمنتخب الهولندي في دور المجموعات بكأس العالم ، بدا روبن انه الورقة الرابحة لدى فان مارفيك. والآن يتوقع أن يكون روبن عنصرا أساسيا في المباراة المقررة أمام منتخب أوروجواي في كيب تاون غدا الثلاثاء في الدور قبل النهائي بكأس العالم.

ويبدو روبن ، لاعب تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الأسباني سابقا ، برأسه الصلعاء أكبر من سنه الذي يبلغ 26 عاما. ولكن مهارته وسرعته وتسديداته تكشف عن لاعب يقترب من ذروة مسيرته الاحترافية.

وفاز روبن خلال مسيرته بلقب كل من الدوري الإنجليزي والدوري الأسباني والدوري الألماني (بوندسليجا). وفي العام الحالي وصل مع بايرن ميونيخ الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وفاز بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا.

ولكن روبن عانى كثيرا من الإصابات ، وعندما تعرض لمشكلة في أوتار الساق خلال مباراة ودية استعدادية لكأس العالم ، بدت لعنة الإصابات وكأنها تطارده.

ولكن فان مارفيك يدرك مدى أهمية روبن في هجوم المنتخب الهولندي ، واستدعاه ضمن قائمة الفريق المشارك في كأس العالم آملا أن يتعافى في الوقت المناسب وهو ما حدث بالفعل.

وترك لاعب بايرن ميونيخ انطباعا جيدا عندما شارك من مقعد البدلاء في آخر 20 دقيقة من المباراة أمام الكاميرون في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

وكان المنتخب الهولندي متعادلا مع الكاميرون 1/1 قبل مشاركة روبن الذي تمكن من خلال تحركاته الجيدة من مساعدة الفريق في حسم المباراة حيث انطلق من الناحية اليمنى وسدد كرة بقدمه اليسرى اصطدمت بالقائم لكنها ارتدت إلى كلاس يان هونتلار الذي أسكنها الشباك معلنا عن فوز هولندا 2/1 .

وربما لم يشاهد المنتخب السلوفاكي تلك المباراة حيث أنه لم يتنبه للدور الذي يلعبه روبن في صفوف المنتخب الهولندي.

وفي مباراة الدور الثاني (دور الستة عشر) بين هولندا وسلوفاكيا تكرر سيناريو مشابه ، حيث حصل روبن على الكرة في نفس المكان وانطلق من الناحية اليمنى ثم سدد بقدمه اليسرى ليسكن الكرة في الشباك معلنا عن تقدم هولندا في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الهولندي 2/1 .

ولكن فلاديمير فايس المدير الفني لمنتخب سلوفاكيا قال إنه ببساطة مجرد تألق للاعب روبن.

وقال فايس عقب المباراة "قمنا بالاستعداد لروبن لمدة ثلاثة أيام ، لطريقته في اللعب ولكنه عبقرية مطلقة . عندما شاهدته في التشكيل الأساسي أدركت أنه سيضيف 50 بالمئة إلى قوة المنتخب الهولندي وكنت محقا في ذلك".

ولم يسجل روبن في المباراة التي فاز فيها المنتخب الهولندي على نظيره البرازيلي في دور الثمانية لكن تحركاته من مركز الجناح أوقع لاعبي البرازيل في كل أنواع الأخطاء ، وقد حصل البرازيلي فيليبي ميلو على البطاقة الحمراء للخشونة مع روبن.




وبهذا المستوى ، أصبح روبن عنصرا مهما في المنتخب الهولندي رغم مشكلاته مع الإصابات.

ويأمل المنتخب الهولندي أن يواصل روبن الظهور بهذا المستوى في المواجهات القليلة المقبلة فيما يتطلع الهولنديون لتغيير شعار كونهم أحد أفضل الأمم في كرة القدم التي لم يسبق لها الفوز بكأس العالم .


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:04.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت