منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-05, 11:05 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Icon3 الاتحاد البرازيلي يقيل دونجا

أقيل كارلوس دونجا أمس الأحد من منصبه كمدير فني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم بعد الهزيمة التي مني بها الفريق أمام هولندا 1/2 يوم الجمعة الماضي ، ليودع أبطال العالم خمس مرات مونديال جنوب أفريقيا من دور الثمانية.

وفي بيان مقتضب على موقعه الإلكتروني ، كشف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن الجهاز الفني أعفي من مهمته في قيادة المنتخب البرازيلي بعد انتهاء "مدة العمل" التي بدأت في آب/أغسطس عام 2006 و "انتهت بخروج الفريق من مونديال جنوب أفريقيا".

وأضاف البيان الذي جاء بعد ساعات قليلة من إشارة دونجا إلى إمكانية استمراره في المنصب بعد تلقيه تحية الجماهير إثر عودته إلى البرازيل ، أن "الجهاز الفني الجديد سيتم إعلانه قبل نهاية شهر تموز/يوليو الجاري".

وأكد دونجا عقب وصوله إلى مطار مدينة بورتو أليجري "يجب أن أنتظر عودة رئيس الاتحاد ريكاردو تيكسيرا من جنوب أفريقيا. ثم أتحدث معه ونتخذ القرار".

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب الخسارة أمام هولندا ، وردا على سؤال حول خططه للمستقبل ، أوضح حينها دونجا عدم اعتزامه البقاء في المنصب "منذ أن توليت قيادة الفريق (في 2006) والجميع كانوا يعرفون أن عقدي يستمر لأربعة أعوام".

لكنه عاد أمس ، ربما متأثرا بالدعم الذي لقيه من الجماهير ، وغير لهجته: "خطة عملي كانت لأربعة أعوام ، لكننا سنتحدث بعد عودته" في إشارة إلى رئيس الاتحاد.

ولا يزال تيكسيرا في جوهانسبرج ، حيث يشارك يوم الخميس المقبل في احتفالية الإعلان الرسمي عن شعار مونديال البرازيل 2014 .

وعقب هزيمة البرازيل أمام هولندا ، قام رئيس الاتحاد بزيارة اللاعبين والجهاز الفني ، بهدف الشد من أزرهم وفقا لما ذكره المتحدث باسم بعثة المنتخب البرازيلي رودريجو بايفا.

وقال المتحدث "كان متأثرا للغاية ، لكنه أخبرهم بأن الآن وقت رفع الرأس ومواصلة العمل. ذكرهم بأنه في غضون أربعة أعوام ستنظم البرازيل كأس العالم لكرة القدم ، وسيكون عليها أن تفعل ذلك على الأقل بالمستوى الذي قدمته جنوب أفريقيا ، والأهم أنه سيتحتم عليها حصد اللقب".

وأضاف "لابد من بدء العمل من الآن ، لأننا لن نستعد سوى بمباريات ودية"، موضحا أن قرار الإعلان عن الجهاز الفني الجديد للمنتخب سيصدر عما قريب.

وستأتي الخطوة الأولى في الحملة الجديدة للبحث عن اللقب العالمي السادس في مطلع آب/أغسطس ، عندما تعود البرازيل إلى الملاعب للمرة الأولى بعد المونديال لمواجهة الولايات المتحدة وديا على استاد "نيويورك جاينتس" في نيو جيرسي.

وسيقود البرازيل في تلك المباراة مدير فني جديد ، لم يتم الإعلان عن اسمه بعد. ووفقا للصحافة البرازيلية ، فإن الاتحاد سيختار واحدا من خمسة مدربين ، أعلاهم حظوظا هو لويز فيليبي سكولاري.

ومع ذلك ، صرح المدير الفني الذي قاد البرازيل نحو انتزاع اللقب العالمي الخامس في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 لإحدى الإذاعات البرازيلية أنه سيوقع عقدا حتى 2012 مع نادي بالميراس ، ولن يدرس أي مقترح لتولي تدريب المنتخب سوى مع نهاية هذا العقد.

وقال"بعد انتهاء العقد ، لو كان هناك أي منتخب مهتم بالتعاقد معي من أجل التأهل إلى مونديال 2014 أو لخوضه ، أعتقد أنه سيكون أمرا رائعا إنهاء مسيرتي في بطولة لكأس العالم".

وإلى جانب "فيليباو"، تطرح أيضا أسماء ليوناردو لاعب ومدرب ميلان الإيطالي السابق الذي شارك * كدونجا * في فوز البرازيل بمونديال 1994 في الولايات المتحدة ، وريكاردو جوميز المدير الفني الأسبق لباريس سان جيرمان.

كما تشير الصحف أيضا إلى اسمي موريسي راماليو ومانو مينيزيس المديرين الفنيين لفريقي فلومينينزي وكورينثيانز على الترتيب.



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:14.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت