منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-04, 20:07 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي باراجواي تودع المونديال بكبرياء تشوبه الدموع

ودع منتخب باراجواي لكرة القدم بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا برأس مرفوعة بعد الهزيمة الدرامية أمام المنتخب الأسباني صفر/1 أمس السبت في دور الثمانية للبطولة كما أعفى الفريق رئيس باراجواي فيرناندو لوجوا من الوفاء بوعده.

وقطع لوجو /59 عاما/ وعدا على نفسه بالقفز في حوض السباحة إذا تأهل منتخب باراجواي للمربع الذهبي في المونديال للمرة الأولى في التاريخ.

ولكن حارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس تصدى لضربة الجزاء التي سددها أوسكار كاردوزو مهاجم باراجواي ليحرم باراجواي من تحقيق هذا الحلم ويعفي لوجو من وعده.

ثم أطاح المهاجم الأسباني ديفيد فيا بمنتخب باراجواي من البطولة بتسجيل هدف الفوز 1/صفر لأسبانيا قبل سبع دقائق من نهاية المباراة على استاد "إليس بارك" في جوهانسبرج لينخرط كاردوزو في البكاء مع صفارة نهاية المباراة.

وقال لوجو في بيان له "أصبح اللاعبون أبطالا للعالم بالفعل في قلوب مواطني باراجواي.. لقد بذلوا كل ما بوسعهم".

وحل منتخب باراجواي في المركز الثالث خلف منتخبي البرازيل وشيلي بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال الحالي ليؤكد الفريق أن بإمكانه المنافسة بقوة في المونديال الحالي.

وبالفعل ، تقدم منتخب باراجواي إلى دور الثمانية في البطولة ليصبح أفضل إنجاز له على مدار مشاركاته ببطولات كأس العالم حيث لم يسبق له بلوغ دور الثمانية.

وتصدر منتخب باراجواي مجموعته في الدور الأول للمونديال الحالي متفوقا على سلوفاكيا ونيوزيلندا وإيطاليا ثم تغلب على المنتخب الياباني في دور الستة عشر بضربات الترجيح.

وبرهن منتخب باراجواي على أنه فريق صلد يصعب التغلب عليه. ولكن افتقاد الفريق للقوة الهجومية اللازمة أطاحت به من البطولة حيث فشل في هز الشباك على مدار آخر ثلاث مباريات خاضها في البطولة الحالية.

وقال المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو المدير الفني لمنتخب باراجواي "بذلنا كل ما بوسعنا ، سنحت لنا بعض الفرص ولكن لسوء الحظ أن المنتخب الأسباني هو من هز الشباك.. لم يحالفنا الحظ".




وأعرب مارتينو عن استيائه من إلغاء الهدف الذي سجله مهاجمه نيلسون هايدو فالديز نجم بوروسيا دورتموند الألماني في الشوط الأول من المباراة وذلك بدعوى وجود تسلل مشيرا إلى أن الإعادة التلفزيونية أكدت صحة الهدف.

ويرى فالديز أن المنتخب الألماني يستطيع الفوز على نظيره الأسباني إذا حقق المنتخب الألماني الاتزان في خط وسطه مثلما نجح منتخب باراجواي في ذلك لفترة طويلة من مباراته أمام أسبانيا.

وقال زميله روكي سانتا كروز ، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني سابقا ومانشستر سيتي الإنجليزي حاليا ، إن المنتخب الألماني يمكنه التتويج بلقب بطولة كأس العالم الحالية. وأوضح "ليسوا بحاجة إلى أي نصائح منا".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 15:41.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت