منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-04, 20:00 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Icon14 فيا يواصل تألقه ويمنح المنتخب الأسباني الأمل

لم يبدأ المهاجم الأسباني الدولي ديفيد فيا مسيرته مع ناديه الأسباني الجديد برشلونة ولكنه منح النادي الكتالوني ومشجعيه سببا ليسعدوا ويحتفلوا بتعاقدهم مع هذا المهاجم الخطير قبل بداية بطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا.

وسجل فيا هدف الفوز 1/صفر للمنتخب الأسباني قرب النهاية على منتخب باراجواي مساء أمس السبت في دور الثمانية لبطولة كأس العالم ليقود الفريق إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه.

والهدف هو الخامس لفيا في خمس مباريات خاضها بالمونديال الحالي علما بأنه لم يسجل في المباراة الأولى للفريق بالبطولة والتي خسرها أمام نظيره السويسري صفر/1 .

وقال فيسنتي دل بوسكي "الأهداف تتحدث عن مستواه. لقد كان حاضرا بقوة في البطولة الحالية". وقال زميله إيكر كاسياس حارس مرمى الفريق "إنه موفق".

وجاء مستوى فيا الرائع وسجله التهديفي المتميز في البطولة الحالية على النقيض تماما من مستوى زميله فيرناندو توريس المهاجم الآخر للفريق والذي فشل في هز الشباك حتى الآن كما استبدل في الدقيقة 56 من مباراة الأمس باللاعب سيسك فابريجاس.

ولحسن حظ المنتخب الأسباني أن فيا واصل مسيرته الرائعة في هز الشباك خلال المباراة أمام منتخب باراجواي العنيد والذي يمتلك دفاعا صلدا.

وفاز فيا /28 عاما/ قبل عامين بجائزة هداف بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) ليحصل على الحذاء الذهبي للبطولة التي قاد فيها الفريق للفوز بلقب البطولة الكبيرة بعد سنوات طويلة من الغياب عن منصة التتويج.

وبالهدف الذي سجله في شباك باراجواي ، رفع فيا رصيده إلى 43 هدفا في 63 مباراة دولية خاضها مع المنتخب الأسباني ليصبح على بعد هدف وحيد من تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية التي يسجلها أي لاعب مع المنتخب الأسباني والمسجل باسم راؤول جونزاليس مهاجم ريال مدريد الأسباني برصيد 44 هدفا في 102 مباراة دولية.




وكتب دل بوسكي في مقال صحفي له قبل مباراة اسبانيا أمام باراجواي "فيا مدمن أهداف ، إنه يفكر فقط في الأهداف. ما من مهاجم أفضل من فيا. ولايتضح ذلك من سجله التهديفي فحسب وإنما أيضا من مساهمته العامة في الأداء الجماعي للفريق".

وتعاقد برشلونة مع فيا من نادي بلنسية هذا الصيف مقابل 40 مليون يورو (49 مليون دولار) ولكن خوان لابورتا ، الذي ترك رئاسة النادي الكتالوني قبل أيام لرئيسه الجديد ساندرو روسيل ، برر المقابل المادي الكبير الذي دفعه النادي للتعاقد مع فيا.

وقال لابورتا "إذا انتظرت حتى كأس العالم للتعاقد معه فإن ثمنه قد يرتفع بمقدار 20 مليون يورو أخرى. ولذلك كنت حريصا على التعاقد معه في أيار/مايو قبل بداية فعاليات كأس العالم".

وتعرض فيا قبل تسجيل هذا الهدف للإعاقة داخل منطقة جزاء باراجواي من قبل المدافع أنتولين ألكاراز ليحتسبها الحكم ضربة جزاء ولكن زميله تشابي ألونسو أهدر ضربة الجزاء بعد إعادتها.

وجاء هدف الفوز على منتخب باراجواي بعدما مرر الأسباني أندريس إنييستا الكرة إلى زميله البديل بدرو ليسددها قوية ولكنها ارتدت من القائم إلى فيا الذي سددها لترتطم بالحافة الداخلية للقائم وتسكن شباك خوستو فيار حارس مرمى باراجواي.

وقال دل بوسكي "فيا لديه هذا التعطش لتسجيل الأهداف الذي يساعده في تسجيلها".

ويحتاج المنتخب الأسباني إلى أن يواصل فيا سجله التهديفي الرائع عندما يلتقي الفريق نظيره الألماني يوم الأربعاء المقبل في ديربان في الدور قبل النهائي للبطولة.

وأعرب فيا عن أمله في أن يواصل تسجيل الأهداف مشيرا إلى أن الأهم لديه هو مصلحة الفريق. وقال فيا "المنتخب الألماني فريق قوي للغاية. أعتقد أنه الأفضل في كأس العالم الحالية".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:39.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت