منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-03, 16:58 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي الفيفا يحذر نيجيريا من عواقب وخيمة إذا أخفقت الحكومة في إنهاء الحظر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم السبت أن مستقبل كرة القدم في نيجيريا سيكون في خطر إذا لم تتراجع الحكومة عن قرار بفرض حظر على الفرق النيجيرية.




وكشف خطاب بتاريخ الثاني من تموز/يوليو وموقع من جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا عن العواقب التي ستواجهها كرة القدم في نيجيريا في حالة عدم تراجع الحكومة عن حظر مشاركة جميع الفرق النيجيرية في المسابقات الدولية في العامين المقبلين.

وذكر الخطاب "نريد أن نؤكد حدوث عواقب وخيمة يمكن أن تؤثر على مستقبل الكرة النيجيرية بسبب هذا الحظر. هذا سيعني أن أي فريق نيجيري لن يتمكن من المشاركة على المستوى الدولي.

وأضاف الخطاب "هذا سيعني أيضا أن الاتحاد النيجيري للعبة أو أي من أعضائه لن يستفيد من أي برنامج تطوير ، أو دورة تدريبية من قبل الفيفا أو الكاف (الاتحاد الأفريقي للعبة).

وأوضح الخطاب "نعتقد أن هذا القرار الحكومي سيعزل كرة القدم النيجيرية تماما وبالتالي سيعرقل عملية الإصلاح والمزيد من التطوير والتنمية في كرة القدم النيجيرية لفترة طويلة".

وجاء في الخطاب "هذا يضع مستقبل كرة القدم النيجيرية بأكمله في خطر".

وحذر الفيفا من أنه إن لم يجر سحب هذا القرار من قبل الحكومة قبل الساعة السادسة مساء بتوقيت جنوب أفريقيا بعد غد الاثنين ، ستجتمع لجنة الطوارئ وتقرر إيقاف نيجيريا عن المشاركة في منافسات كرة القدم الدولية.

وأبلغ الفيفا نيجيريا بأن الترتيبات بدأت بالفعل لاختيار دولة أخرى تحل مكان نيجيريا في كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما).

وكشف الفيفا عن أنه رفع قضية ضد الحكومة بسبب "التدخل الواضح والصارخ" في إدارة كرة القدم حاليا في نيجيريا. مؤكدا أن ذلك يعد انتهاكا لنظام الفيفا.

وذكر الفيفا أن انتخابات مجلس إدارة الاتحاد النيجيري المقررة في 21 آب/أغسطس في لاجوس يجب أن تجرى في موعدها ، طبقا للنظام الأساسي للاتحاد النيجيري.

ويسعى ساني لولو رئيس الاتحاد النيجيري إلى تولي المنصب لفترة جديدة في الشهر المقبل ، وقد ذكر الفيفا أن الوضع الراهن يدفعهم لتمديد فترة رئاسة لولو للاتحاد ، والتي كانت من المفترض أن تنتهي في 28 آب/أغسطس.

وقال فالكه "ما لم يجر التراجع عن هذا القرار ، سيتعامل الفيفا بشكل حصري مع اللجنة التنفيذية المشروعة للاتحاد النيجيري ، حتى لو هذا يعني تمديد فترة الولاية الحالية إلى ما بعد 28 آب/أغسطس ، وهو التاريخ الذي كان محددا في البداية للانتخابات المقبلة.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت