منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-03, 13:53 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي جيان يتعهد باستعادة توازنه بعد إضاعة ضربة الجزاء القاتلة

تعهد مهاجم المنتخب الغاني لكرة القدم أسامواه جيان باستعادة توازنه سريعا بعد إضاعة ضربة جزاء مصيرية كلفت بلاده تأهلا تاريخيا للدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وظلت غانا متعادلة أمام أوروجواي 1/1 حتى الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي مساء أمس الجمعة عندما احتسبت لها ضربة جزاء في اللحظة الأخيرة من اللقاء ولكن جيان سدد الكرة في عارضة المرمى فوق حارس أوروجواي فيرناندو موسليرا.

ومع امتداد المباراة إلى ضربات الترجيح ، فازت أوروجواي لتخفق غانا في أن تصبح أول دولة أفريقية تتأهل إلى الدور قبل النهائي لأي بطولة كأس عالم.

وقال جيان: "سأستعيد توازني على الفور لأنني أتمتع بالقوة النفسية اللازمة .. كانت لدي الشجاعة للتصدي لضربة الجزاء ، ولكن هذا أمر طبيعي لأنني متخصص ضربات الجزاء بالفريق".

وأثبت مهاجم رين الفرنسي تمتعه بشخصية قوية عندما تقدم لتسديد أول ضربة لغانا خلال ضربات الترجيح بالمباراة بعد دقائق معدودة من إضاعته الضربة الحاسمة في نهاية الوقت الإضافي.

ولكن موسليرا تصدى بعدها لتسديدتي قائد غانا جون مينساه والبديل دومينيك أديياه ليقود أوروجواي للفوز 4/2 .

وكان أديياه لعب تسديدة رأسية كانت في طريقها لتسكن شباك أوروجواي قبل أن يمد مهاجم الفريق الأمريكي الجنوبي لويس سواريز يده ليبعد الكرة من فوق خط المرمى. وأشهر الحكم البرتغالي أوليجاريو بينكيرينكا البطاقة الحمراء لسواريز ليطرده من الملعب واحتسب ضربة جزاء لغانا في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي كان من شأنها حسم المباراة لمصلحة الفريق الأفريقي.

وقال جيان بعيون دامعة بعد المباراة :"هذه هي كرة القدم ، فالآن أصبح هو (سواريز) بطلا في بلاده. كانت الكرة في طريقها لدخول المرمى ولكنه أوقفها بيده لأضيع أنا ضربة الجزاء ، وهكذا تسير الأمور".

وأكد ريتشارد كينجسون ، حارس مرمى غانا ، أن جيان ، الذي سجل ضربتي جزاء أمام صربيا وأستراليا خلال دور المجموعات وسجل هدف الفوز أمام الولايات المتحدة في الوقت الإضافي من مباراة الفريقين بدور ال16 من البطولة ، لن يتم استهدافه بسبب إضاعة ضربة الجزاء.

وقال كينجسون :"لن يحدث شيء كهذا .. فقد تلقيت رسالة من زوجتي تخبرني فيها بأن الجميع سعداء الآن. لقد بذلنا قصارى جهدنا والجميع يشجعونه".

من جانبه ، ادعى الصاعد أديياه أن تسديدته الرأسية تجاوزت خط المرمى وأن غانا كان من حقها أن يحتسب لها هدف وليس ضربة جزاء.

وقال أديياه: "لقد دخلت الكرة وتجاوزت خط المرمى ولكن الحكم لم يحتسب لنا هدفا .. لو كان اليوم يومنا لكان الحكم أطلق صفارته محتسبا الهدف ، ولكننا مررنا بسوء حظ بالغ".

وأكد الصربي ميلوفان راييفاتش ، مدرب غانا ، أن إضاعة جيان ضربة الجزاء المحتسبة لغانا ضاعفت من فرص أوروجواي في الفوز خلال ضربات الترجيح.




وقال راييفاتش: "لقد احتسبت لنا ضربة جزاء وسنحت أمامنا الفرصة لبلوغ الدور قبل النهائي من المونديال ولكننا لم نحرزها .. وبالتالي فقد تميزت عنا أوروجواي خلال ضربات الجزاء من الناحية النفسية".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:36.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت