منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-03, 13:16 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 جماهير غانا حزينة لكنها مازالت فخورة بمنتخبها بعد الخروج من كأس العالم

رغم انكسار قلوبهم بعد هزيمة منتخب بلادهم أمام أوروجواي مساء أمس الجمعة في دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، مازالت جماهير غانا فخورة بأداء منتخب النجوم السوداء بالمونديال.

وتنبأت صحيفة جنوب أفريقية قبل المباراة :"في مساء الجمعة ، لن يرى سوى 11 نجمة فقط .. ستكون 11 نجمة سوداء".

ولكن السحب الثقيلة غطت سماء استاد "سوكر سيتي" بمدينة جوهانسبرج بعدما فشلت غانا في أن تصبح أول فريق أفريقي يصل إلى الدور قبل النهائي بإحدى بطولات كأس العالم.




ففي اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي بالمباراة ، لمس لاعب أوروجواي لويس سواريز الكرة بيده ليخرج تسديدة رأس غانية من على خط مرمى فريقه. وبعدها طرد سواريز من المباراة واحتسب الحكم ضربة جزاء لغانا ولكن أسامواه جيان ، الذي كان أبرز نجوم غانا حتى هذه اللحظة ، سدد ضربة الجزاء في العارضة.

ومع امتداد المباراة إلى ضربات الترجيح خسرت غانا 2/4 ليتبخر حلمها في التأهل إلى المربع الذهبي لمونديال 2010 الذي يقام على أرض أفريقية للمرة الأولى في التاريخ.

وقالت أبينا*أنسا أدجي ، كاتبة من أكرا ، لدى مغادرتها الاستاد مع خمسة غانيين آخرين سافرت معهم لحضور البطولة :"لقد حطمت الهزيمة قلوبنا ، فقد كانت المباراة في أيدينا".

قبل أن تضيف: "ولكننا فخورون بفريقنا على أي حال. لتحيا 2014 " ، فيما رددت المجموعة المصاحبة لها والتي التفت في أعلام غانا :"نجوم غانا السوداء فريق عظيم!".

ومع خروج الجماهير من الاستاد رفع صبي يلون وجهه بألوان العلم الغاني الأحمر والأخضر والذهبي لافتة مكتوب عليها شعار: "من يقول أن النجوم السوداء لا تلمع؟".

وقال إريك أكاجني /22 عاما/ ، لاعب هاو في غانا جاء إلى جنوب أفريقيا بحثا عن فرصة للعب بالدوري المحلي الممتاز لأن المنافسة في غانا شرسة ، :"لقد خسرنا ، ولا نستطيع أن نفعل شيئا حيال ذلك".

وغطت أعلام غانا مدرجات استاد "سوكر سيتي" أمس مع حرص المشجعين الغانيين على النفخ في آلات الفوفوزيلا الخاصة بهم على نغمة اسم "غا * نا". وحضر المباراة نحو 84 ألف متفرج أغلبهم كان يشجع غانا بعد خروج باقي المنتخبات الأفريقية الأخرى بالمونديال من الدور الأول.

وعندما أضاعت أوروجواي ضربة جزاء ، انفجرت الجماهير في التهليل وغطى بعضهم وجوههم عندما كان يتقدم لاعبو غانا لتنفيذ الضربات التالية.

ورغم أن المراد لم يحدث ، فقد جعل تشجيع الجنوب أفريقيين لمنتخب غانا بالإشارة إليه باسم "باغانا باغانا" ، على غرار لقب منتخب جنوب أفريقيا "بافانا بافانا" ، الغانيين يشعرون بالتميز على حد وصف أدجي.

وفي الوقت الذي كان جمهور الاستاد هادئا فيه نوعا ما ، فقد كان آخرون في أماكن متفرقة يشعرون بغصة في حلقهم بسبب مرارة الهزيمة.

وقالت سونيا كوامي /35 عاما/ ، التي شاهدت المباراة بصحبة خمسة مشجعين غانيين في لندن ، :"لا أشعر بالحزن وإنما بالغضب الشديد .. ولكنني فخورة للغاية بغانا .. فقد كان أداؤنا أنظف وأفضل كثيرا".

وأبدت كوامي قناعتها بأن الكرة تجاوزت خط المرمى قبل أن يلمسها سواريز بيده ليبعدها وطالبت الجماهير الجنوب أفريقية بمقاطعة مباراة الدور قبل النهائي بين هولندا وأوروجواي التي ستقام على استاد "جرين بوينت" بمدينة كيب تاون يوم الثلاثاء المقبل.

وألقى بعض المشجعين اللوم في الهزيمة على جيان الذي أضاع ضربة الجزاء التي كان من شأنها إرسال النجوم السوداء إلى قبل النهائي ولكن الغالبية العظمى من الجماهير أبدت تعاطفها معه ، مشيرة إلى أنه كان يلعب تحت ضغط قارة كاملة علقت آمالها عليه.

وأشاد حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم بجنوب أفريقيا بغانا التي رفعت "علم القارة عاليا" بوصولها إلى دور الثمانية من المونديال.

وقال المؤتمر الوطني الأفريقي في بيان رسمي: "لقد أثبت منتخب النجوم السوداء الأفريقي أن الأفارقة بوسعهم تحقيق نتائج جيدة في البطولات الدولية .. إننا فخورون بك (غانا) سواء بشكل فردي أو جماعي .. بعدما قدمت أفضل عروض على مستوى المنتخبات الأفريقية بهذه البطولة".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:03.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت