منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-02, 20:29 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي عمال الكهرباء يهددون بالاضراب في الأسبوع الأخير من نهائيات بطولة كاس العالم

ناشد رئيس شركة الكهرباء الحكومية ايسكوم امس الخميس عمال الشركة ألا يمضوا قدما في الاضراب الذي هددوا بالقيام به في الاسبوع الاخير من فعاليات بطولة كاس العالم لكرة القدم ، وقال ان القيام بالاضراب سوف يعزز موقف المنتقدين لجنوب افريقيا.

وقال المدير التنفيذي لشركة ايسكوم بريان داميس " كان هناك منتقدون دأبوا على القول اننا لن نتمكن من استضافة فعاليات كاس العالم وثبت خطؤهم".

ونقلت وكالة الصحافة بجنوب افريقيا (بريس اسوشيشن) عن داميس " انني اطالب نقابات العمال بالا تمضي قدما في الاضراب في هذا الوقت او حتى في وقت لاحق .. حتى لا توضع جنوب افريقيا في موقف صعب".

وكانت نقابتان تمثلان غالبية عمال شركة ايسكوم وهما النقابة الوطنية لعمال المناجم والنقابة الوطنية لعمال المعادن في جنوب افريقيا ، اصدرتا اول من امس الاربعاء اخطارات بالاضراب في الاسبوع المقبل.

ولم تعلن النقابتان موعد الاضراب . ومن المقرر اقامة اربع مباريات في اطار منافسات بطولة العالم لكرة القدم في الاسبوع المقبل بما في ذلك المباراة النهائية يوم الاحد الموافق 11 تموز/يوليو الحالي.

وكانت اسابيع من المفاوضات الخاصة بالاجور بين ايسكوم ونقابات العمال قد وصلت الى طريق مسدود. وتعرض شركة ايسكوم على العمال زيادة الاجور بنسبة 5ر8% . وتريد النقابات زيادة بنسبة 9%. وهناك خلاف بين الطرفين بشان بدل السكن للعمال.




ومن المحتمل ان يؤثر القيام باضراب على اعمال الصيانة والاصلاح في وقت تشهد فيه مناطق في جنوب افريقيا بالفعل انقطاعا متكررا للكهرباء.

وتعهدت شركة ايسكوم ببذل قصاري جهدها لتوفير الكهرباء خلال منافسات بطولة كاس العالم لكرة القدم.

ويقول مرفق الكهرباء ان عمال شركة ايسكوم عمال للخدمات الاساسية وان اى اضراب سوف يكون غير قانوني وهذا موقف تشكك فيه النقابات.

ويبلغ عدد العاملين في شركة نحو 30 الف شخص.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:20.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت