منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-06-26, 12:11 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
L.Messi 2012
عضو متميز
إحصائية العضو





L.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud of

L.Messi 2012 غير متواجد حالياً


افتراضي إنذارٌ شديد اللهجة لوزارة الرياضة المصرية

إنذارٌ شديد اللهجة لوزارة الرياضة المصرية




وجّهت اللجنة الأولمبية الدولية رسالة شديدة اللهجة، حصلت وكالة "فرانس برس" على نسخة منها، إلى وزارة الرياضة المصرية تنذرها فيها بعدم التدخل في شؤون الاتّحادات الرياضية والأندية المصرية تحت طائلة الإيقاف دولياً.
وعمّمت اللجنة الأولمبية الدولية رسالتها على جميع اللجان الأولمبية في العالم أمس والموجهة إلى وزير الرياضة في مصر فاروق العامري والموقّعة من قبل مدير العلاقات مع اللجان الأولمبية بيري ميرو، ومدير اسويف اندرو راين.



وجاء في الرسالة "لقد أبلغنا بموضوع عاد إلى الظهور مؤخّراً والذي يشكّل أعلى درجات القلق بالنسبة إلى الحركة الأولمبية".
وتابع: "كما أصبحنا على بيّنة برغبة وزارة الرياضة في مصر بإصدار وتطبيق القوانين واللوائح المتعلّقة بالاتّحادات الرياضية والأندية الرياضية المصرية، وهذا ما يتعارض بوضوح مع أحد المبادئ الأساسية للحركة الأولمبية وهو مبدأ استقلالية المنظّمات الرياضية التي تنتمي إلى الحركة الأولمبية".
وأضاف: "نحن نتفهّم ونحترم تماماً أن المنظّمات الرياضية الوطنية موجودة في سياق دول ذات السيادة، ومع ذلك، فعندما تقرّر إحدى هذه المنظّمات الانضمام بحرية إلى المؤسّسات الرياضية الدولية والحركة الأولمبية فإنها يجب أن تلتزم بالمبادئ الأساسية واللوائح المحدّدة في الميثاق الأولمبي وفي كلّ مؤسّسة منظّمة رياضية دولية".
وأشار أيضاً إلى أن "الانتماء إلى الحركة الأولمبية ليس إلزامياً، بل هو خيار حر له حقوق مثل المشاركة في الأحداث الرياضية الدولية وواجبات مثل الامتثال إلى الأنظمة ومنها استقلالية المنظّمات الرياضية.. ويبدو للأسف أن السلطات المصرية المعنية لم تلتزم بذلك".
وأوضح: "بناء على ذلك، نطلب بكلّ احترام تصحيح الوضع المتعلّق بالقوانين الرياضية المقرّرة من قبل الحكومة المصرية في أقرب فرصة ممكنة (في الأشهر الستة المقبلة) لكي تتماشى مع المبادئ الأساسية التي تحكم الحركة الأولمبية، وفي غضون ذلك فإن التشريعات الحالية التي تتعارض مع الاستقلالية وقوانين الاتّحادات الدولية يجب أن تتجمّد حتى إقرار قوانين جديدة، وهذا يعني أنه لا يجب إجراء أيّ انتخابات على صعيد الحركة الأولمبية في مصر على أساس التشريعات الحالية".
وخُتم البيان بالقول: "في الوقت الحالي، ونظراً لخطورة الوضع، نعتبر هذه الرسالة عاجلة وخطوة أولى نأمل إبلاغنا بالتجاوب معها، وإلا فإن الحركة الأولمبية المصرية ستكون للأسف معرّضة لتدابير حسب الميثاق الأولمبي وقوانين الاتّحادات الدولية، أي ما يمكن أن يتعلّق بتمثيل مصر على الساحة الرياضية الدولية"



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة الرياضة المصرية تُحقّق في "فضيحة" المصارعة alapool رياضة عالمية وعربية 0 2012-08-14 10:12
النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تصدر بيانا شديد اللهجة m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-12 12:39
تحذير شديد اللهجة من تدني مستوى هندوراس قبل كأس العالم Dandoun رياضة عالمية وعربية 3 2010-05-28 23:20




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:01.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت