منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة


محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-06-19, 17:46 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
L.Messi 2012
عضو متميز
إحصائية العضو





L.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud ofL.Messi 2012 has much to be proud of

L.Messi 2012 غير متواجد حالياً


افتراضي توغو تعترف بإشراك لاعب غير مؤهل أمام الكاميرون


توغو تعترف بإشراك لاعب غير مؤهل أمام الكاميرون




حذت توغو حذو إثيوبيا واعترفت اليوم الأربعاء أنها أشركت لاعباً غير مؤهل في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

وقال متحدّث باسم الاتحاد التوغولي لكرة القدم إنّ لاعب وسط مرسيليا الفرنسي أليكسيس روماو شارك في 8 حزيران/يونيو الحالي ضدّ الكاميرون رغم أنه كان موقوفاً لحصوله على إنذارين في مباراتي بلاده مع ليبيا في حزيران/يونيو 2012 والكاميرون في أذار/مارس الماضي، ولم يكن بالتالي مؤهّلاً لخوض مباراة الإياب أمام "الأسود غير المروّضة".

ومن المرجّح أن تعاقب توغو التي فازت في تلك المباراة على الكاميرون 2-صفر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة، باعتبارها خاسرة للمباراة بنتيجة صفر-3، ما سيجعل الكاميرون في صدارة المجموعة بفارق نقطة عن ليبيا قبل الجولة الأخيرة التي ستجمع المنتخبين على أرض الأولى.

وكان الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم اعترف أيضاً بإشراكه لاعب غير مؤهّل في المباراة أمام بوتسوانا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات عينها.

وكان المنتخب الإثيوبي أشرك لاعب وسطه مانياهيل بيينيه في المباراة أمام بوتسوانا على الرغم من إيقافه مباراة واحدة بسبب حصوله على إنذارين في المباراتين أمام جنوب أفريقيا المضيفة في الجولة الثانية وبوتسوانا الضيفة في الثالثة.

وكانت إثيوبيا تغلّبت على ضيفتها جنوب أفريقيا 2-1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة وحجزت بطاقتها إلى الدور النهائي المؤهل إلى المونديال بصدارتها المجموعة بفارق 5 نقاط أمام جنوب أفريقيا منافستها الوحيدة على البطاقة، بيد أنّ الاتحاد الدولي أجّل التأهيل بانتظار نتائج التحقيق الذي فتحه بحق الاتحاد الإثيوبي لإشراكه لاعباً غير مؤهل أمام بوتسوانا.

ولم تكن توغو وإثيوبيا وحدهما موضوع التحقيق، بل طال الأمر غينيا الاستوائية للسبب ذاته في مباراتها مع الرأس الأخضر (المجموعة الثانية) ما أجّل أيضاً تأهّل تونس.

وكانت غينيا الاستوائية فازت على الرأس الأخضر 4-3 في 24 أذار/مارس الماضي.

وتنصّ قوانين الفيفا على اعتبار المنتخب الذي يشرك أي لاعب غير مؤهّل خاسراً للمباراة بالانسحاب وبنتيجة صفر-3.

وقال رئيس الاتحاد الإثيوبي سيهيلو جيبريمريم في تصريح لوكالة فرانس برس: "ارتكبنا خطأً بإشراك بييين أمام بوتسوانا ونتقبّل العقوبة، ليس هناك أي أحد محبط ولا تزال آمالنا قائمةً لبلوغ الدور النهائي".

وفي حال تمّ تثبيت المخالفة على إثيوبيا الساعية إلى المونديال الأول في تاريخها، فسيتقلّص الفارق بينها وبين جنوب أفريقيا إلى نقطتين.

وتلتقي جنوب أفريقيا التي تأمل تجنّب إحراج أن تصبح أول دولة تستضيف كأس العالم (2010) ثم تغيب عن النسخة التالية منذ أن حصل ذلك مع المكسيك (استضافت النهائيات عام 1986 وغابت عن نسخة 1990)، في الجولة الأخيرة على أرضها مع بوتسوانا، فيما تحلّ إثيوبيا ضيفةً على جمهورية أفريقيا الوسطى في 6 أيلول/سبتمبر المقبل.

ولن تؤثّر معاقبة توغو وغينيا الاستوائية عليهما لأنهما فقدتا الأمل أصلاً بالتأهّل إلى الدور الحاسم، لكن هذا الأمر سيمنح الكاميرون أفضلية التأهل إلى الدور الحاسم على حساب ليبيا في حال منحها نقاط الفوز على توغو، فيما سيصبح منتخب الرأس الأخضر على بعد نقطتين من تونس التي كانت ضمنت تأهّلها "مبدئياً" بتعادلها مع غينيا الاستوائية 1-1 الأحد في الجولة الخامسة.

وما يعقّد المسألة بالنسبة لتونس هو أنها ستواجه الرأس الأخضر في الجولة الأخيرة لكن على أرضها.

ويتأهّل إلى الدور الحاسم الذي يقام بنظام مباراتي ذهاب وإياب، أبطال المجموعات العشر على أن تحصل المنتخبات الخمسة الفائزة على بطاقات القارة الخمس إلى البرازيل 2014.



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رب عذر اقبح من ذنب محرزية تعترف بالـ 10 ملاين alapool الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-08-10 00:27
اديبايور يعود إلى صفوف منتخب توغو Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2011-03-23 06:23
الجزيرة الرياضيّة تعترف el-visa رياضة عالمية وعربية 1 2010-10-07 10:28
توغو تحرم تونس من ملاقاة السامبــا el-visa رياضة عالمية وعربية 1 2010-09-19 21:16
مصر تواجه توغو ودياً الشهر المقبل K!NG رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-22 18:16


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:47.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت