منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-06-06, 14:43 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


افتراضي انطلاق امتحانات الباكالوريا - وزير التربية: الباكالوريا شأن وطني لن يدخل في سجال






انطلاق امتحانات الباكالوريا - وزير التربية: الباكالوريا شأن وطني لن يدخل
في سجالات سياسية






- المرزوقى ولعريض يزوران معهد خير الدين باشا بأريانة

تزامنا مع انطلاق الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا ادى امس كل من رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي ورئيس الحكومة علي العريض ووزير التربية سالم الأبيض زيارة تفقد للمعهد الثانوي خير الدين باشا بأريانة
للاطلاع على حسن سير الامتحانات. واكد وزير التربية سالم الأبيض في تصريح لـ"الصباح" انه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتامين سير الامتحانات في كل المراكز مع الأخذ بعين الاعتبار ما وقع في السنة الفارطة من تسربات حيث تم تجهيز المراكز بكاميرات مراقبة مما يسمح بمتابعتها من خلال المندوبيات الجهوية ووقع ايضا تكليف المندوب الجهوي للإشراف على الامتحانات.


وقال:"هناك حرص كبير من المؤسسة العسكرية والمؤسسة الأمنية والسلط الجهوية لنقل الامتحانات في ظروف أمنية." واشار أن"الوزارة تمكنت من الاستجابة لمطالب الأساتذة العالقة منذ سنوات طويلة وخلاص اجورهم ولاحظ بان الاساتذة يعملون في ظروف أفضل هم وكل من يشتغل في الامتحانات من إداريين وأساتذة وقيمين ورؤساء مراكز"..

وقال لبيض انه تم تنظيم هذه المسالة بأمر سيصدر خلال أيام في الرائد الرسمي المصادق عليه في المجلس الذي انعقد مؤخرا وهذا الامر ينظم أجور خلاص المتدخلين في الامتحانات ولاحظ بان الوزارة وفرت كل الأرضية المناسبة لكي تجرى الامتحانات في أفضل الظروف.

وما تبقى-حسب قوله- "هو مسؤولية الأساتذة في المراقبة وتضافر جهود الأولياء والتلاميذ للالتزام بالفرص المتاحة في إطار القوانين وإجراء امتحانات شفافة قائلا:"سيحالف الحظ اكبر عدد ممكن للتلاميذ في النجاح".

واكد بان تم اتخاذ اجراءات مراقبة مشددة على استعمال الأدوات الالكترونية المساعدة على الغش حيث تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات كي يقع التشويش على مراكز الامتحانات لكي لا يقع استعمال آلات الكترونية تساعد على الغش. أما في ما يخص التلميذات المنقبات فقد لاحظ وزير التربية بان" كل التلاميذ لهم الحق في اجتياز الامتحانات".

مشيرا الى ان "القاعدة هو ان يكون الممتحن معلوم الهوية لذلك وجب التثبت في هوية الممتحن ولا يجوز حرمان أي تلميذ من إجتياز الامتحانات ولا يجب ان ندخل في الاختلافات الإيديولوجية والسياسية والعقائدية والباكالوريا هي مسالة وطنية تشمل الجميع لا يجب أن نحرم منها أي شخص بتعلة لا يمكن أن يقوم شخص باجراء الامتحان لانه مجهول الهوية." مضيفا:" ارتأينا أن يمنح الحق للجميع دون استثناء والامتحانات لن تدخل في سجالات سياسية فهي شان وطني".

وافاد بان 24 تلميذا من الجالية التونسية الموجودة في قطر يجتازون امتحانات الباكالوريا بمعهد خير الدين باشا في أريانة وقد تم التنسيق منذ مدة طويلة مع الجالية التونسية لاجتياز الامتحانات في أحسن الظروف."

واختتم بقوله بان شهادة الباكالوريا هي شهادة وطنية نعتز بها وهي معترف بها على الصعيد العالمي ولها صيت خاص ولا نريد لهذه الشهادة ان تتحول الى عملية شكلية بل نريد ان نحافظ عليها كشهادة عالمية".

وتجدر الإشارة الى انه سيتواصل العمل هذه السنة باحتساب نسبة 25٪ من المعدل السنوي ضمن النتيجة النهائية للمترشحين، وتعلن نتائج الدورة الرئيسيّة لباكالوريا يوم 22 جوان الجاري، في ما تنطلق دورة المراقبة يوم 25 جوان ليتمّ الإعلان عن النتائج النهائيّة يوم 6 جويلية.
لمياء الشريف

- 24 تونسيا مقيمين بقطر يجتازون امتحان الباكالوريا

ذكر محمد علي سعيدان مدير الامتحانات بالمندوبية الجهوية في اريانة ان 24 تلميذا من الجالية التونسية المقيمة بدولة قطر يجتازون اختبارات البكالوريا دورة 2013 وذلك بالمعهد الثانوي خير الدين باشا بولاية أريانة.

وأوضح أن اجتياز هؤلاء التلاميذ لاختبارات الباكالوريا في تونس يتم حسب القوانين المعمول بها على الصعيد الوطني مشيرا إلى أن المدرسة التونسية بالدوحة متكونة من إطار تربوي تونسي بالأساس وتحظى بثقة الجالية التونسية المقيمة هناك لنجاعة البرامج التعليمية وحسن التأطير والإحاطة.
الشريف





الصباح على الخط





  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
PDF فهرس يضم جميع دروس و امتحانات الباكالوريا حسب الشعب siiriinn دروس و إمتحانات الباكلوريا 7 2013-05-22 22:22
فضيحة لوزارة التربية في نتائج الباكالوريا THE ASSASSIN الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-06-27 11:15
PDF قرار تنقيحي من وزير التربية المتعلق بضبط نظام امتحان الباكالوريا لسنة2011 siiriinn تعليم ابتدائي أساسي عالي رياض الطفل 0 2011-04-29 00:39
وزير التربية: إحراز معدل 20 /20 في الباكالوريا ممكن.. وبالإمكان إحراز 20/21 The J®ker دروس و إمتحانات الباكلوريا 0 2010-06-28 12:12




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:32.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت