منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-05-09, 23:26 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


افتراضي تعليق إضراب المطاحن ومهلة بأسبوعين لفض المطالب المطروحة





تعليق إضراب المطاحن ومهلة بأسبوعين
لفض المطالب المطروحة







استأنفت كافة المطاحن ظهر أمس نشاطها بعد توقف دام يومين ونصف على خلفية إضراب مفتوح شرعت في تنفيذه منذ يوم الإثنين 6 ماي احتجاجا على عدم تجاوب وزارة الفلاحة مع ما تعتبره المهنة مطالب مشروعة يهم جانبا بارزا منها العلاقة المالية مع ديوان الحبوب.

ويأتي قرار استئناف النشاط بعد جلسة عمل حكومية انتظمت مساء أول أمس بحضور ممثلي جامعة الصناعات الغذائية والغرفة الوطنية لأصحاب المطاحن ورئيسة منظمة الأعراف وداد بوشماوي وبإشراف الوزير لدى رئيس الحكومة نورالدين البحيري تم خلالها استعراض الاشكاليات المتعلقة بقطاع المطاحن.

ووفق ما صرح به لـ"الصباح" الحبيب الجملي كاتب الدولة للفلاحة مباشرة بعد انتهاء الجلسة فقد تم التقدم في المفاوضات بصفة إيجابية تجسمت في التوصل إلى توافقات في وجهات النظر على النقاط المطروحة، على أساس التسريع بمعالجة المسائل الخلافية والوصول إلى حلول بخصوص العلاقة المالية مع ديوان الحبوب.

وتقررت مواصلة الحوار مع المهنة بصفة مكثفة لمعالجة القضايا العالقة تحت إشراف رئاسة الحكومة. وعلى ضوء النتائج التي تمخضت عنها جلسة الثلاثاء أبدى الجملي تفاؤلا بتعليق الإضراب صبيحة اليوم الموالي.

غير أن التوقف عن النشاط استمر أمس إلى غاية منتصف النهار إلى حين أن أقر اجتماع ضم المهنيين بمقر إتحاد الصناعة والتجارة تعليق التحرك الاحتجاجي لأصحاب المطاحن واستئناف العمل مباشرة، وذلك بعد تقييم لنتائج جلسة التفاوض السابقة والتي أورد بشأنها مصدر من الغرفة أن "مؤشراتها كانت إيجابية في إطار التوافق الحاصل . مضيفا أنه تعبيرا عن حسن نوايا الغرفة تم رفع الإضراب مع إمهال الطرف الإداري إلى غاية يوم24ماي الجاري لمعالجة النقاط المطروحة وتسوية المطالب المرفوعة للحكومة.

تجدر الإشارة إلى أن التحركات الاحتجاجية لأصحاب المطاحن انطلقت في مناسبة أولى يوم 2ماي بالتوقف عن النشاط كامل اليوم. مع التهديد بتصعيد الاحتجاج والدخول في إضراب مفتوح في حال عدم الاستجابة للمطالب، وتم إمهال وزارة الفلاحة أسبوعا دخلت إثره المطاحن في توقف مفتوح عن النشاط.

ويعود تأزم الوضع في قطاع المطاحن إلى توتر العلاقة مع ديوان الحبوب جراء ما تعتبره الغرفة تلكؤا" في صرف الديوان والمستحقات المالية للمطاحن وعدم تطبيق الهيكلة الجديدة للحبوب ومشتقاتها المقررة من وزير التجارة، إلى جانب عدم صرف المستحقات المتعلقة بمراجعة تكاليف التحويل، وعدم فض الاشكالات المترتبة عن السلم الجديد لتعيير الحبوب." وغيرها من المطالب.



منية اليوسفي









  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إضراب عمّال المطاحن يتواصل.. وغرفة المطاحن تعلل رفضها بالمطالب المهنيّة siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-09-06 23:54
تعليق إضراب حراس ورباط السفن بالميناء التجاري بقابس prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-06-11 18:19
تصعيد المطالب باستقالة الحكومة في الكويت RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-11-17 17:03
تعليق إضراب الأطباء بصفاقس habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-12 18:00




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:48.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت