منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-04-22, 21:14 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Tornado
عضو متميز

إحصائية العضو






Tornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant future

Tornado غير متواجد حالياً


Rules حزب الله يعلن رسميا الحرب على المعارضة السورية

حزب الله يعلن رسميا الحرب على المعارضة السورية



نبيل قاووق يعتبر أن ما يقوم به الحزب الشيعي هو واجب وطني وأخلاقي في حماية اللبنانيين على القرى الحدودية.



ميدل ايست أونلاين









نصرالله يفتح الصراع الطائفي على المجهول





بيروت ـ قال مسؤول في حزب الله الشيعي اللبناني الحليف لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، ان مشاركة الحزب في القتال داخل الاراضي السورية هي "واجب وطني" للدفاع عن لبنانيين يقطنون قرى سورية.
وبهذا التأكيد لتدخله في الحرب السورية، يتخلى الحزب الشيعي اللبناني عن مواربته المعهودة في الرد عن الاتهامات التي وجهت إليه في اكثر من مرة بالمشاركة في القتال إلى جانب قوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد، ويفتح الصراع الدائر هناك على احتمالات خطيرة منها اتساع رقعته إلى الأراضي اللبنانية خاصة، بعد تأكيد المعارضة السورية على أن مشاركة حزب الله في المعارك إلى جانب الاسد يمثل "اعلان حرب" على الشعب السوري.
وقال نائب رئيس المجلس التنفيذي للحزب الشيخ نبيل قاووق إن "ما يقوم به حزب الله ازاء هذه القضية هو واجب وطني وأخلاقي في حماية اللبنانيين في القرى الحدودية"، وذلك في تصريح ادلى به خلال احياء الحزب في بلدة ميفدون الجنوبية، ذكرى اسبوع احد عناصره الذي قتل في سوريا، ونقلته الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان.
وتساءل نائب رئيس المجلس التنفيذي للحزب الشيخ نبيل قاووق "عما إذا كان المطلوب منا أن نترك أهلنا في القرى الحدودية (داخل سوريا) عرضة للقتل والخطف والذبح والتهجير؟ وهل المطلوب أن يبقى هؤلاء اللبنانيون رهائن وأن يتركوا وشأنهم؟"، وذلك بحسب تصريحات نقلتها نفس الوكالة.
وتوجد خمس قرى على الحدود داخل الاراضي السورية يقطنها لبنانيون شيعة، اضافة الى ثماني قرى اخرى ذات غالبية شيعية.
واعتبر قاووق ان "شهداء حزب الله هم شهداء كل الوطن لأنهم كانوا يدافعون عن اهلهم اللبنانيين"، داعيا المعارضة اللبنانية المناهضة لدمشق (قوى 14 آذار) الى "الكف عن الإساءة لهؤلاء الشهداء الذي هم شهداء كل الوطن، والكف عن الرهان على المتغيرات في سوريا لتغيير معادلات سياسية في الداخل".
واختارت السلطات الرسمية ما قالت انها سياسة الناي بالنفس عن الأزمة وعدم التدخل فيها لفائدة أي من أطراف النزاع.
لكن الشارع اللبناني منقسم بين مؤيدين للنظام السوري ومعارضين له، وشهد سلسلة احداث امنية على خلفية النزاع السوري ادت الى سقوط قتلى وجرحى.
ومن شأن اعتراف بالتدخل حزب الله المباشر في النزاع السوري، أن يوفر مبررا جديا لقوى سنية لبنانية تدفع باتجاه التدخل ونصرة ابناء طائفتهم ضد قوات الاسد، بأن تشارك بدورها في الحرب خاصة وان سنة لبنان يعتبرون أن تدخل حزب الله في سوريا هو تدخل طائفي لنصرة نظام علوي مقرب من الشيعة، كما ان سكان القرى الحدودية من اللبنانيين الذين يدعي نصرتهم هم من أتباعه من الطائفة الشيعية.
والإثنين أكدت المعارضة السورية ان مشاركة حزب الله اللبناني في المعارك المتواصلة منذ ايام في ريف محافظة حمص (وسط)، يمثل "اعلان حرب" على الشعب السوري.
وقال الرئيس الموقت للائتلاف الوطني السوري المعارض جورج صبرة ان "ما يجري في حمص هو اعلان حرب على الشعب السوري، ويجب على الجامعة العربية ان تتعامل معه على هذا الاساس"، داعيا الحكومة اللبنانية الى ان "تعي خطورة ذلك على حياة السوريين وعلى العلاقة بين الشعبين والدولتين مستقبلا"، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في اسطنبول.
واضاف صبرة "على الحكومة اللبنانية ان تتعامل بالجدية اللازمة مع احتلال الاراضي السورية وارهاب وقتل السوريين"، آملا في ان "يرفع الشعب اللبناني الشقيق صوته عاليا لرفض قتل وارهاب احرار سوريا".
وكان الائتلاف الوطني السوري المعارض طالب حزب الله الأحد "بسحب قواته من الاراضي السورية على الفور"، محذرا من ان تدخلاته "ستجر المنطقة الى صراع مفتوح على احتمالات مدمرة".
وتشهد منطقة القصير في حمص معارك ضارية في الايام الماضية، يشارك فيها عناصر من قوات النخبة في حزب الله الى جانب القوات النظامية السورية والمسلحين الموالين لها، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وكان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله اكد في وقت سابق ان بعض اللبنانيين المقيمين في الاراضي السورية الحدودية والمنتمين الى الحزب يقاتلون "المجموعات المسلحة" في سوريا بمبادرة منهم ومن دون قرار حزبي، وذلك "بغرض الدفاع عن النفس".
وانعكست مشاركة الحزب توترا عبر الحدود، اذ شهدت مناطق في قضاء الهرمل (شرق) الذي يشكل معقلا للحزب، سقوط قذائف على قرى لبنانية.
وتبنت مجموعات سورية معارضة في وقت سابق اطلاق القذائف ردا على مشاركة الحزب في معارك القصير.
والاحد، سقطت بعض هذه القذائف في مدينة الهرمل التي تبعد 15 كلم عن الحدود السورية، وذلك للمرة الاولى منذ بدء النزاع السوري قبل اكثر من عامين.
وسبق لمناطق حدودية ذات غالبية سنية في شمال لبنان وشرقه، ومتعاطفة مع المعارضة السورية، ان تعرضت لقصف من الجانب السوري تفيد التقارير ان مصدره الجيش النظامي.











  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطر وتركيا توقفان إمداد المعارضة السورية بالأسلحة! mokliss الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-10-06 08:23
دبلوماسي عربي: أسلحة سعودية لـ"المعارضة السورية" Anouer-net الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-03-18 19:34
رغم الصعوبات:ليبيا تمنح المعارضة السورية مائة مليون دولار xmen الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-02-29 21:19
المجلس الانتقالي الليبي يعلن مقتل رئيس أركان جيش المعارضة الليبية عبد الفتاح يون Hoover الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-07-29 13:49
ويكيليكس.. واشنطن قامت سرا بتمويل المعارضة السورية D-hacker الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-18 12:47




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:27.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت