منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-04-19, 15:11 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Tornado
عضو متميز

إحصائية العضو






Tornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant future

Tornado غير متواجد حالياً


Great طالبات يروين لـ«التونسية» تفاصيل ليلة الرعب بمبيت «باردو 2»

طالبات يروين لـ«التونسية» تفاصيل ليلة الرعب بمبيت «باردو 2»










شهد المبيت الجامعي «باردو 2» مساء أول أمس ليلة رعب وفوضى عارمة بين الطالبات والإداريين بعد أن حاولت مجموعة من الملتحين اقتحام غرف المبيت باستعمال الحجارة رافعين شعارات على غرار «القصاص... القصاص» و«سنطهّر المبيت من الدنس».
«التونسية» تحولت صباح أمس الى مبيت الطالبات بباردو 2 لرصد انطباعاتهنّ والوقوف على حيثيات الواقعة وأسبابها كما عشنها...
بدا المشهد الاول سرياليا... فتيات يحملن حقائبهن ويغادرن المبيت الجامعي... رجال أمن بأزيائهم السوداء يرابطون هنا وهناك وسيارات شرطة تغدو وتروح في دوريات متتالية... هذه ليست بأجواء نهاية العام الدراسي أو أجواء بداية إحدى العطل بل إجراءات أمنية اتخذت بعد ليلة رعب عاشتها الطالبات داخل المبيت.
رجاء المديوني (مديرة المبيت):

السبب رفض نصب خيمة دعوية

قالت مديرة المبيت «رجاء المديوني» أنها فوجئت بالفوضى التي اجتاحت ساحة المبيت ليلة الاربعاء/ الخميس بسرعة فائقة مشيرة إلى أن مجموعة من الملتحين تتكون من 8 أفراد اتصلت بها صباح الأربعاء وطلبت منها إقامة خيمة دعوية - على حد تعبيرهم - لنشر الفكر الإسلامي بين الطالبات ونهيهن عن بعض الممارسات اللاأخلاقية إلا أنها رفضت ذلك قائلة لهم انه لا يمكن لها أن تتخذ مثل هذا القرار دون الرجوع إلى سلطة الإشراف من جهة بالإضافة إلى وجوب تحييد مثل هذه المؤسسات من جهة أخرى عن العمل السياسي والديني.
وأضافت «رجاء المديوني» انه حوالي الساعة السابعة والنصف من مساء أول أمس فوجئت بأعداد كبيرة من الملتحين يدخلون ساحة المبيت مردّدين مجموعة من الشعارات الدينية مما اضطرها الى الاتصال بالأمن الذي تمكن من حماية المبيت ومنع الملتحين من اقتحام الغرف.
يختبئون وراء ستار الدعوة والسلفية

من جهته قال صابر (موظف بالمبيت) إن الجميع حاول محاورة أفراد المجموعة وردعهم سلميا حماية لأمن حوالي ألف مقيمة بالمبيت مؤكدا أن الملتحين يختبئون وراء ستار الدعوة والسلفية من اجل القيام بأعمال إجرامية مذكرا أن السلفيين قاموا بحماية المبيت والطالبات أثناء أحداث ثورة 14 جانفي 2011.
أحداث الأربعاء لن تحدّ من حريتنا




برعشة في اليد وبإصرار كبير على حماية حريتها، استرجعت الطالبة «كرامة الحاج محمد» أحداث ليلة أول أمس قائلة إن ما حدث فاق الخيال وأن صورة الملتحين رافعين الحجارة ومحاولين اقتحام عمارات المبيت لن تمحى من ذاكرتها.
وأضافت «كرامة» أن هذه الأحداث سبقتها أحداث أخرى ليلة الثلاثاء حيث أقامت إدارة المبيت حفلا إلا أن عددا من الملتحين صعدوا فوق سور المبيت وطالبوا بإيقافه فاستجابت الإدارة لطلبهم خوفا من أن تتطور الأمور إلى ما لا تُحمد عقباه.
وقالت كرامة إن أفراد المجموعة هددت المقيمات في المبيت بالانتقام والقصاص راشقين إياهنّ بعبارات نابية تمس من الأخلاق الحميدة مؤكدة أن ما حدث لن يثنيها عن مواصلة الإقامة في المبيت ومتابعة دراستها خاصة أن موعد امتحانات نهاية السنة الجامعية على الأبواب.
ووافقتها في الرأي صديقتها فاتن قائلة إن هذه الحادثة، التي أفزعت الجميع من مقيمات وإداريين لن تبث الخوف فيها وتحملها على مغادرة المكان أو أخذ قرارات سريعة من قبيل العودة إلى الديار وإلغاء الامتحانات والتضحية بهذه السنة الجامعية مثلما قررت بعض المقيمات. وأضافت فاتن أن ما حصل في مبيت «باردو 2» قد يتكرر في مبيتات أو مؤسسات تربوية أخرى.
المقيمات يتحملن جزءا من المسؤولية

لكن الطالبة «أروى الدريدي» اعتبرت أن المقيمات في «باردو 2» يتحملن جزءا هاما من المسؤولية في ما حدث من أعمال عنف مادي ومعنوي أمام ساحة المبيت وداخله موضحة أنها رأت حوالي 5 أفراد ملتحين ينزلون من سيارة أمام المبيت ويتجهون إلى فتاة متحجبة كانت في وضعية مخلة بالأخلاق مع صديقها وقاموا بنهيها عما تفعله فكانت ردة فعلها عنيفة معهم... فما كان من احدهم إلا أن اقتحم ساحة المبيت وبدا يرشقها بعبارات غير أخلاقية، الأمر الذي دفع بمجموعة من الفتيات إلى شتمه والدخول معه في مناوشات. وأضافت الدريدي أن مجموعة أخرى قاربت الـ 50 فردا التحقوا بصديقهم ولولا تدخل الحراس الثلاثة بالمبيت ورجال الأمن في الوقت المناسب لتطوّرت الأمور إلى ما لا تُحمد عقباه.
وقالت أروى أنها ستغادر المبيت ولن تعود إليه إلا عند انطلاق الامتحانات لأنها لم تعد تشعر بالأمان.


Attounissia







  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكومة التونسية تقاضي مجلة اطفال mokliss الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-10-10 15:16
باردو اليوم RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-12-03 17:33
اليونيسف تعمل على تلبية الاحتياجات الإنسانية على الحدود التونسية الليبية The Pro الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-04 20:16




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت