منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-04-11, 22:15 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Tornado
عضو متميز

إحصائية العضو






Tornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant future

Tornado غير متواجد حالياً


Rules «مايكـروسوفـت» تتـوقف عن دعـــم «ويندوز إكس بي» أمنياً في أبريل ‬2014

«مايكـروسوفـت» تتـوقف عن دعـــم «ويندوز إكس بي» أمنياً في أبريل ‬2014






‬3 نسخ رئيسة من «ويندوز» صدرت بعد «إكس بي». من المصدر


وجّهت شركة «مايكروسوفت» الأميركية تنبيهاً جديداً لمستخدمي نظام التشغيل «ويندوز إكس بي»، تُذكرهم فيه بأنها ستوقف دعم نظام التشغيل من حيث التحديثات الأمنية، بعد قرابة عام، اعتباراً من الثامن من أبريل ‬2014. وحثّت في رسالة نشرتها على مدونتها، المستخدمين من الشركات وقطاع الأعمال بشكل خاص على الترقية إلى نظام أحدث قبل فوات الأوان.
ويُعتبر نظام «ويندوز إكس بي» ثاني أنظمة التشغيل استخداماً على مستوى العالم بعد «ويندوز ‬7»، ورغم تفوق هذا الأخير من ناحية عدد المستخدمين إلا أن «ويندوز إكس بي» مازال يمتلك قاعدة عريضة جداً من المستخدمين.
وكانت الشركة قد أوقفت معظم أنواع الدعم الموجهة الى المستخدم العادي في ‬2009، وأبقت فقط على الدعم المتعلق بالتحديثات الأمنية. وستستمر في تقديم الدعم للشركات حتى عام ‬2014، لكنها بعد ذلك ستوقف جميع أنواع الدعم.
وتفصيلاً، حثّت «مايكروسوفت» في رسالة نشرتها على مدونتها، الشركات، وقطاع الأعمال بشكل خاص، على الترقية إلى نظام أحدث من ويندوز إكس بي قبل الثامن من أبريل ‬2014، حيث لن يكون هناك المزيد من التحديثات الأمنية الجديدة، ولن يتوافر إصلاح للأخطاء الأمنية، ولا أية خيارات دعم أخرى، سواء كانت مجانية أو مدفوعة، ولا تحديثات على المحتوى التقني المنشور على الإنترنت.
وأكدت ضرورة الانتقال إلى نظام آخر قبل فوات الأوان، موضحة أن الاستمرار بتشغيل ويندوز إكس بي على الحاسب الشخصي بعد انقضاء المدة المحددة يعني أن المستخدم قد أصبح على مسؤوليته الخاصة، ورغم أنه مازال بإمكان المستخدم تشغيل تطبيقات مضادات الفيروسات، إلا أنها لن تحميه إلا من التهديدات المعروفة، وسيفقد الحماية التي تقدمها «مايكروسوفت» من الثغرات الأساسية في ويندوز.



وعلى من يقرر الاستمرار في استخدام ويندوز إكس بي أن يكون مستعداً لمواجهة هجمات المخترقين الذين قد يتمكنون من اكتشاف ثغرات في النظام تسمح لهم بالسيطرة على جهاز المستخدم، وحينها لن تتدخل مايكروسوفت بأي شكل من الأشكال ضد مثل هذه الهجمات.
ورغم أن نظام ويندوز إكس بي يبلغ من العمر الآن نحو ‬12 عاماً، ورغم أنه شهد صدور ثلاث نسخ رئيسة من ويندوز، وهي «ويندوز فيستا»، و«ويندوز ‬7»، و«ويندوز ‬8»، إلا أن ويندوز إكس بي مازال يمتلك نسبة عالية من المستخدمين، حيث إنه يحتل الترتيب الثاني بعد «ويندوز ‬7» من حيث الاستخدام بنسبة تبلغ ‬38.73٪ من حصة جميع أنظمة التشغيل حول العالم، وفقًا لإحصائية نشرتها مؤسسة «نيت ماركت شير». في حين يمتلك «ويندوز ‬7» نسبة ‬44.73٪، بينما يشكل «ويندوز فيستا» و«ويندوز ‬8»، مجتمعين، أكثر قليلاً من ‬8٪ من الاستخدام العالمي.
ويُعزى سبب شهرة وانتشار ويندوز إكس بي رغم قِدَمه إلى الفشل الذي حققه ويندوز فيستا، حيث عانت مايكروسوفت صعوبات عدة في تطوير نظام التشغيل الذي حمل في البداية اسم «لونغ هورن»، ثم قامت مايكروسوفت بتأجيل إطلاقه مرات عدة، قبل أن تقوم بإطلاقه تحت اسم «فيستا» في عام ‬2007، إلا أنه حاز ردة فعل سلبية من قِبل المستخدمين، خصوصاً مستخدمي قطاع الأعمال منهم، وحظي بنسبة تبنّي ضعيفة جداً، لهذا عاجلت مايكروسوفت في إصدار «ويندوز ‬7» عام ‬2009.
لكن ورغم ظهور «ويندوز ‬7»، مازالت كثير من الشركات تعتمد على ويندوز إكس بي، وأحد الأسباب التي تقف خلف ذلك هو استخدام هذه الشركات لبرامج خاصة بها لا يمكن أن تعمل إلا على إكس بي، كذلك تُمثل عملية ترقية نسخة النظام تكاليف مالية إضافية تحاول الشركات تجنبها.












  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إطلاق النسخة التجريبية الثانية من «أوبنتــو ‬13.04» Tornado عالم التكنولوجيا 0 2013-04-09 16:16
‫مفخرة تونس‬ ما شاء الله Musulman المنتدى العام 0 2012-03-04 10:24
بن شيخة : فضلت* ‬التحدي* ‬على* ‬*"‬بيع الكلام m3alim رياضة عالمية وعربية 0 2011-12-25 01:16




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:47.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت