منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-04-08, 22:29 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Tornado
عضو متميز

إحصائية العضو






Tornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant future

Tornado غير متواجد حالياً


Icon14 اتحاد الصحافيين العرب يندد بـ'اضطهاد' زملائه في مصر وتونس

اتحاد الصحافيين العرب يندد بـ'اضطهاد' زملائه في مصر وتونس







أمانة الاتحاد تعبر عن استنكارها لـ'الضغوط' و'المحاكمات' ضد الصحفيين في البلدين وتعبر عن تضامنها اللامشروط معهم.




ميدل ايست أونلاين













قلق إزاء اوضاع الصحافة العربية





نواكشوط - أدان اتحاد الصحافيين العرب الذي عقد مؤتمره في نواكشوط "الضغوط" و"المحاكمات" التي يواجهها زملاؤهم خصوصا في مصر وتونس بحسب البيان الختامي الذي نشر في وسائل الإعلام الاثنين.
وجاء في بيان نواكشوط "ان الامانة العامة للاتحاد تعبر عن استنكارها للمحاكمات التي تلاحق الصحافيين في جميع الاقطار العربية وتعبر عن تضامنها اللامشروط مع الزملاء الصحافيين في تونس ومصر".
واضاف البيان ان الامانة العامة "تجدد دعمها الكامل لنضالات النقابات الصحافية في هذه الاقطار وفي هذا الصدد تندد بالتضييقات على حرية العمل الصحافي في مصر والملاحقات القضائية التي طالت عددا من الزملاء الصحافيين".
كما "تشجب الامانة العامة السعي المتواصل للسلطات في تونس الى التضييق على الحريات الصحافية وتطالبها بتفعيل القوانين المنظمة والضامنة لممارسة العمل الصحافي لسد الفراغ التشريعي".
وتعبر الامانة العامة للاتحاد العام للصحافيين العرب بحسب البيان "عن عميق قلقها ازاء اوضاع الصحافة والصحافيين في البلاد العربية التي تجتاز ظروفا صعبة بالغة الدقة، بما يحد من قوة مساهمتها في الحراك العربي الذي عبرت من خلاله الجماهير العربية عن اصرارها العنيد على سيادة حريات عامة تحترم حقوق الانسان وتضمن شروطا حقيقية لوجود حرية النشر والتعبير".
وتوقف البيان عند "التضييقات العنيفة التي تطال الصحافيين والصحافيات والصحافة والتي شملت الاعتقال وافتعال المحاكمات ضد الصحافيين خصوصا في اقطار كان الاعتقاد سائدا فيها في ان تمثل ثوراتها فرصة لانقاذ حرية الصحافة من اوضاع التخلف والتضييق التي كانت تتخبط فيها".
ودعت الامانة العامة الى "اتخاذ اجراءات سريعة تشمل تحديث منظومات القوانين المنظمة لحرية الصحافة من خلال تطهيرها من العقوبات السالبة للحرية والتعبير"، والى "ضرورة تشريع قوانين الحق في الوصول الى المعلومات واستعمالها وضمان حماية الصحافيين من جميع المخاطر التي تلاحقهم بسبب وفي اثناء ادائهم لعملهم".
واضاف البيان ان الامانة العامة "تجدد دعمها لنضال نقابة الصحافيين الفلسطينيين وتحث النقابات العربية الاعضاء في الاتحاد على ابداء جميع اشكال الدعم مع زملائنا في فلسطين المحتلة بما يقطع الطريق على ممارسات العدو الهادفة الى عزلهم".
ودعت "كافة النقابات العربية الى تنظيم فعاليات تضامنية مع الصحافيين الفلسطينيين، خلال الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة في الثالث من مايو/ايار المقبل".
كذلك عبرت عن "قلقها البالغ ازاء التدهور الخطير لأوضاع الصحافيين في الشقيقة سوريا" وحضت "جميع الاطراف على ضمان سلامة الزملاء من الصحافيين ووضع حد لاستهدافهم والكشف عن مصير المختطفين والمفقودين منهم والافراج الفوري عن جميع الصحتفيين المعتقلين".
واكدت "مساندتها لجميع الصحافيين العرب في جميع البلدان العربية". كما حثت السلطات الموريتانية "على تطبيق مزيد من دعم الحريات الصحافية وكافة الحريات العامة في موريتانيا".







  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتحاد الصحفيين العرب يدين الاعتداء على صحفيين تونسيين prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-12 19:03
الخسارة الثالثة لكل من الأردن وتونس M_abid رياضة عالمية وعربية 0 2010-08-31 01:00
فيرمايلين يُحذر زملائه من خطورة هونتلار Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-27 23:42
جورو يحث زملائه على إظهار العدوانيه في المنافسه على اللقب Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-24 23:25




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:57.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت