منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-03-10, 11:53 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Tornado
عضو متميز

إحصائية العضو






Tornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant future

Tornado غير متواجد حالياً


Rules صفاقس: حزب الرفاه التونسي يدعو إلى استفتاء شعبي حول الزواج بامرأة ثانية

صفاقس: حزب الرفاه التونسي يدعو إلى استفتاء شعبي حول الزواج بامرأة ثانية






دعا اليوم محمد الفقيه رئيس حزب الرفاه التونسي صاحب المرجعية الإسلامية، إلى ضرورة القيام باستفتاء شعبي حول الزواج بامرأة ثانية.
وقال محمد الفقيه في تصريح لشمس أف أم، على هامش تظاهرة مفتوحة من تنظيم الحزب في ولاية صفاقس، أن عديد المشاكل الإجتماعية على غرار ارتفاع نسبة العنوسة لدى الفتيات تجعلهم يطرحون مسألة الزواج بامرأة ثانية على استفتاء شعبي.









  رد مع اقتباس


قديم 2013-03-11, 03:11 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
صعبة المنال
مراقبة منتدى الأسرة

إحصائية العضو






صعبة المنال has a reputation beyond reputeصعبة المنال has a reputation beyond reputeصعبة المنال has a reputation beyond reputeصعبة المنال has a reputation beyond reputeصعبة المنال has a reputation beyond reputeصعبة المنال has a reputation beyond reputeصعبة المنال has a reputation beyond reputeصعبة المنال has a reputation beyond reputeصعبة المنال has a reputation beyond reputeصعبة المنال has a reputation beyond reputeصعبة المنال has a reputation beyond repute

صعبة المنال غير متواجد حالياً


افتراضي رد: صفاقس: حزب الرفاه التونسي يدعو إلى استفتاء شعبي حول الزواج بامرأة ثانية

وانا اقول ماشاء الله على التونسيه ماعندها ضره



لايكون عطيتهم عين ؟ ههههههه أمزح:)


آخر تعديل صعبة المنال 2013-03-11 في 03:15.
  رد مع اقتباس
قديم 2013-03-11, 11:06 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
Tornado
عضو متميز

إحصائية العضو






Tornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant future

Tornado غير متواجد حالياً


Rules حزب إسلامي تونسي يطالب بالتعددية.. في الزوجات

حزب إسلامي تونسي يطالب بالتعددية.. في الزوجات


الرفاه يدعو إلى تنظيم استفتاء شعبي للسماح بزوجة ثانية في بلد ناضلت فيه المرأة طويلا لانتزاع حقوقها.


ميدل ايست أونلاين











المراة التونسية متشبثة بحقوقها





تونس ـ طالب الأحد حزب إسلامي بـ"السماح للتونسيين بزوجة ثانية" في خطوة تهدد مكاسب المرأة التونسية وتعد مؤشرا على خطورة مشروع الجماعات الإسلامية التي تسعى إلى نسف مبدأ الحرية والمساواة بين الجنسين التي حققتها دولة الاستقلال المدنية.
وشدد رئيس حزب الرفاه التونسي صاحب المرجعية الإسلامية محمد الفقيه على أن حزبه "يطالب بـضرورة القيام باستفتاء شعبي حول الزواج بامرأة ثانية".
واعتبر الفقيه أن السماح للتونسيين بزوجة ثانية "حق تكفله الشريعة الإسلامية" التي أباحت للرجل الزواج بأربع نساء.
وتقوض هذه الدعوة من الأساس مشروع الحداثة في تونس التي كثيرا ما افتخرت بأن تعدد الزوجات يعد خطا أحمرا ورمزا لانتهاك حرية المرأة.
ويمنع قانون الأحوال الشخصية الذي استصدره الزعيم الحبيب بورقيبة غداة استقلال البلاد عن الاستعمار الفرنسي عام 1956 تعدد الزوجات.
وأرجع الفقيه مطلب حزبه بزوجة ثانية إلى ما قال "انتشار عديد المشاكل الاجتماعية على غرار ارتفاع نسبة العنوسة والزواج العرفي".
غير أن الأخصائيين في العلوم الاجتماعية توصلوا من خلال دراسات ميدانية إلى أن ارتفاع نسبة العنوسة مرده عزوف الشباب عن الزواج نتيجة ارتفاع نسبة البطالة التي تبلغ أكثر من 18 بالمائة إضافة إلى ارتفاع نسبة الفقر إلى 25 بالمائة الشيء الذي يجعل الشباب عاجزا عن مجابهة تكاليف الزواج.
كما أثبتت دراسات ميدانية أن الزواج العرفي لم ينتشر إلا لدى نشطاء الجماعات السلفية خاصة في الجامعات بعد ثورة 14 يناي/ جانفي.
ويقول الفقيه إن مسألة تعدد الزوجات "أصبحت مطلبا شعبيا" مشيرا إلى أن حزبه لا يعارض قانون الأحوال الشخصية وإنما "يسعى إلى إيجاد حلول عملية لمشاكل اجتماعية.
وحذرت منظمات نسوية ونشطاء حقوقيون ومثقفون من "انتهاكات الجماعات السلفية لحقوق المرأة" التي استفادت من حكم حركة النهضة الإسلامية لتفرض على التونسيين نمط مجتمعي قروسطي يستعدي مقومات الحداثة وفي مقدمتها حرية المرأة والمساواة الكاملة مع الرجل.
واستغلت الجماعات السلفية هشاشة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي تعصف بالمجتمع التونسي لتفرض النقاب خاصة في الأحياء الفقيرة وفي الجهات المحرومة.
وتواجه حركة النهضة اتهامات من المعارضة بـ"التلكؤ" في دسترة "مبدأ المساوة الكاملة بين الرجل والمرأة" في الدستور الجديد الذي يعكف على صياغته المجلس التأسيسي.
كما تواجه النهضة اتهامات بـ"الضغط" على كتل المعارضة داخل المجلس التأسيسي لتمرير بند ينص على اعتبار "الشريعة مصدرا أساسيا للتشريع".



وخلال الأشهر الأخيرة كثفت "جمعية النساء الديمقراطيات" العلمانية من نشاطها الاجتماعي والثقافي والسياسي من أجل وضع حد لسطوة السلفيين التي تحاول فرض مجتمع سلفي على مجتمع ناضل مصلحوه وسياسيوه منذ القرن التاسع عشر من أجل مجتمع المواطنة الكاملة بين التونسيين والتونسيات.






  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
د. رفيق عبد السلام وزير الخارجية التونسي يدعو قايد السبسي لمناظرة فكرية حول مختل prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-06-17 22:28
الاتحاد العام التونسي للشغل يدعو للاحتفال بعيد الشغل بشارع الحبيب بورقيبة prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-11 20:17
--المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل يدعو إلى العودة إلى العمل -- 'agoufx. الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-17 16:12
ميسي يتفوق في استفتاء أفضل هدف 2010 kanpido رياضة عالمية وعربية 0 2010-12-28 22:17




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:35.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت