منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-25, 14:27 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
karim ca
Deleted
إحصائية العضو





افتراضي اخر اخبار النادي الافريقي تجدونها هنا



افتتح اليوم على بركة الله موضوع ستجدون فيه اخر اخبار النادي الافريقي






  رد مع اقتباس


قديم 2010-06-25, 14:30 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
karim ca
Deleted
إحصائية العضو





افتراضي





النادي الإفريقي:
تمخّضت الجلسة فولدت «لا شيء»

انعقدت الجلسة العامة السنوية للإفريقي مساء الأربعاء وسط حالة كبيرة من الإحباط والتشاؤم... وقد بحثت الهيئة المستقيلة على تلميع الصورة ومحاولة ذرّ الرماد على العيون مثل القول إن الموسم كان ناجحا.. وإيجاد أعذار للنكسات الكبيرة التي عرفها الفريق إضافة إلى عدم الاعتراف بأنها تسببت في أزمة مالية خانقة وكبيرة وغير مسبوقة.
عدد كبير من الأحباء والمتفرجين حضروا الجلسة العامة وهناك 84 بطاقة تم بيعها وهؤلاء يمكن وصفهم بالأحباء الحقيقيين فيما سمح لعدد غير قليل بالدخول إما بواسطة استدعاءات أو بطريقة أخرى وهذا الصنف الثاني كانوا مطالبين بالتصفيق لسبب أو بدونه ومثل هؤلاء أصبحوا متواجدين في أغلب الجلسات العامة.

المفاجأة في غياب المفاجأة

على عكس ما قيل وتردد قبل انعقاد الجلسة العامة السنوية من كون هناك مفاجأة كبيرة سيتم الإعلان عنها في هذه الجلسة وكثر الحديث عنها لكن المفاجأة كانت في غياب المفاجأة ويبدو أن الجماعة أرادوا امتصاص الغضب الجماهيري بتمرير معلومة لا أساس لها من الصحة.

عجز وتراجع

عجز مالي كبير وتراجع في ميزانية النادي الإفريقي هذا ما أكدته الوثائق الرسمية التي تم توزيعها على الحاضرين لكن أمين المال كرّر على الحضور أن الموسم كان ناجحا وأضاف أن الصحافة هي التي أشارت وكتبت أشياء غير صحيحة أو حقيقية وهو ما أغضب البعض من الزملاء بما أنه كان على خطإ.

جلسة غير قانونية

الأستاذ محمد الهادي العبيدي وعندما أخذ الكلمة أكد لنا أن الجلسة العامة غير قانونية بالمرة لأن هيئة كمال إيدير استقالت منذ مدة ووجودها كان غير شرعي. يوم الجلسة العامة فيما لم يقع انتخاب الرئيس العائد باللامين ووجوده أيضا غير قانوني. الأستاذ طالب بإعادة الجلسة العامة وقال إنه لن يسكت إزاء هذه الوضعية.

البلطي غاضب

منير البلطي نائب رئيس الإفريقي السابق غاضب من الشريف باللامين الذي لم يتصل به خلال الفترة الماضية حيث كان من المنتظر أن يكون البلطي هو أول العائدين مع باللامين خصوصا وأن كلاهما تربطه علاقة بالثاني متينة جدا.. لكن لا يعرف هل ستهدأ النفوس ويتواجد البلطي في الهيئة الجديدة أم أن قراره لا رجعة فيه؟

عام واحد فقط

السيد الشريف باللامين قال إنه سيبقى موسما واحدا فقط ثم يفتح المجال لرئيس جديد وهيئة جديدة لتقود الفريق.
سي الشريف اعتاد أن يقول نفس الكلام كلما جاء ليرأس الهيئة لكنه يرفض بطريقة أو بأخرى الخروج وترك الكرسي وحتى خروجه في منتصف سنة 2005 كان إجباريا.

تناقض الهيئة السابقة

جاء في التقرير المالي أن الهيئة أوقفت الحسابات يوم (30) أفريل الماضي وأنها طالبت بضرورة عقد الجلسة العامة يوم 31 ماي ولسائل أن يسأل من يتحمل مصاريف كامل شهر ماي ومن سيدفع كل تلك العقود مع اللاعبين الفاشلين الذين جلبتهم هذه الهيئة فتسببت في خسائر رياضية ومادية وعجز مالي لم يسبق له مثيل على امتداد تاريخ النادي الإفريقي.




الدعم المالي وصل

من المؤكد أن تصل إلى خزينة النادي الإفريقي خلال الأيام المقبلة مبالغ مالية هامة من أكثر من جهة.. هذه الأموال سوف تكون مخصصة لتسديد ديون اللاعبين من جهة والتجديد للبعض الآخر إضافة إلى حل بعض المشاكل الأخرى التي خلفتها الهيئة السابقة وورطت خليفتها في أزمة حقيقية في بداية هذا الموسم الجديد.

نُصدّق من؟

في البداية كانت هناك احتجاجات على وجود السيد الشريف باللامين كرئيس للنادي الإفريقي وهذه الاحتجاجات ناتجة على عدم نجاح الرجل عندما تولى قيادة الفريق في أكثر من مرة.. لكن بعد نهاية الجلسة كانت هناك احتفالات من عدد غير قليل من الأحباء والطريف أن هناك من كان ضده في البداية وأصبح معه بعد نهاية الجلسة.. غريب؟؟!

من يتحمّل المسؤولية؟

إن فريقا كالنادي الإفريقي بعراقته وشعبيته كان من المفروض أن يستفيد كثيرا من منح الإشهار أو عقود الإشهار لكن في ظل عدم وجود أهل اختصاص فقد ضاعت أموال كثيرة على الفريق وخزينته تحديدا خصوصا وأن هؤلاء هم من تسببوا في الأزمة المالية الخانقة التي عرفها الفريق في أعقاب الموسم الماضي.

حق هذا الرجل

كان من المفروض أن تقع الإشارة إلى المجهودات الجبّارة والمساعدات الكبيرة التي قدمها الرئيس السابق للإفريقي والممول رقم واحد السيد حمادي بوصبيع لكن هناك من تعمد عدم ذكر اسمه وهذا عيب ولا نقول أكثر لأن الجميع يعرف ما قدمه السيد حمادي بوصبيع من مساعدات مالية للإفريقي.

من يعوّض الوسلاتي؟

بعد أن تأكدت مغادرة الأستاذ زين العابدين الوسلاتي للكتابة العامة أصبح الإفريقي في ورطة حقيقية في خصوص من يتولى المهمة الحساسة جدا.. وتبحث الهيئة الجديدة عن شخص تتوفر فيه كل الخصال المطلوبة مثل الإلمام بالقانون والمعرفة والقدرة على مد يد المساعدة في الأوقات الهامة... والملفت للانتباه أن خطة الكاتب العام استهوت أكثر من اسم بما في ذلك من هم دخلاء حتى على النادي الإفريقي...


  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-25, 15:21 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
karim ca
Deleted
إحصائية العضو





افتراضي

اين التفاعل



  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-25, 15:46 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
Owtinod Defacer
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Owtinod Defacer has a reputation beyond reputeOwtinod Defacer has a reputation beyond reputeOwtinod Defacer has a reputation beyond reputeOwtinod Defacer has a reputation beyond reputeOwtinod Defacer has a reputation beyond reputeOwtinod Defacer has a reputation beyond reputeOwtinod Defacer has a reputation beyond reputeOwtinod Defacer has a reputation beyond reputeOwtinod Defacer has a reputation beyond reputeOwtinod Defacer has a reputation beyond reputeOwtinod Defacer has a reputation beyond repute

Owtinod Defacer غير متواجد حالياً


افتراضي

تدخل الجماهير فى الجلسة العامة





[ame]http://www.facebook.com/video/video.php?v=121342211241714[/ame]



  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-25, 15:51 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
'agoufx.
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute'agoufx. has a reputation beyond repute

'agoufx. غير متواجد حالياً


افتراضي

مرحبا بيك خويا بيناتنا في عائلتك الثانيه..
عمل جيد جدا اخي العزيز..



حاول تعتني شويا برك بجمالية الموضوع..
مرة اخرى أهلا بيك بينانتنا..
سلام



  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-25, 15:58 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
karim ca
Deleted
إحصائية العضو





افتراضي

مشكور و ساراعي جمالية الموضوع في المرة القادمة



  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-26, 14:26 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
karim ca
Deleted
إحصائية العضو





افتراضي















  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-26, 19:39 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
Radhwenos
عضو مبتدئ

إحصائية العضو





Radhwenos has a spectacular aura aboutRadhwenos has a spectacular aura about

Radhwenos غير متواجد حالياً


افتراضي

Foot Amical: CA 2 – ASGabès 0

Score final 2 à zéro but Amir Akrout et Helmi Hmam





  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-26, 19:40 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
Radhwenos
عضو مبتدئ

إحصائية العضو





Radhwenos has a spectacular aura aboutRadhwenos has a spectacular aura about

Radhwenos غير متواجد حالياً


افتراضي



حتى تكتمل "الشيخة"
كبار الإفريقي يلعبون ورقة بن شيخة !



ما من شك ان الوضعية الحالية التي يعيشها النادي الافريقي تعد هي الاسوأ في تاريخ هذا النادي خاصة بعد التطورات الاخيرة التي شهدها الافريقي والتي اعادت تغيير ملامح الفريق بالكامل مع صعود الشريف باللامين الى دفة التسيير خلفا للرئيس المستقيل كمال ايدير الذي خير الهروب بعد ان عجز عن الصمود امام تيارات المد و الجزر والتي ولدت ربانا في كل حين. كل العارفين بحال الافريقي يدركون جيدا ان الفريق يمر بفترة انتقالية قد يطول البناء لها ومن ثم الخروج منها, و المتامل في عملية الانقاذ التي شرع فيها كبار الافريقي و معهم الرئيس المزكى الشريف باللامين يلاحظ ان الجماعة آثرت على نفسها و قبل كل شيء تهدئة الانصار و استهلاك الغضب الجماهيري خاصة لاؤلئك الذين مازالوا يعارضون تنصيب باللامين والا بماذا نفسر هذا الاصرار الكبير على اعادة "الجنرال" عبد الحق بن شيخة الى حضيرة الفريق رغم تاكيدات هذا الاخير على ارتباطه بالجامعة الجزائرية و بالواجب الوطني وهو المصطلح الذي كرره علينا بن شيخة في اكثر من مناسبة.



اصرار رجال الافريقي على اعادة بن شيخة يبدو امرا منطقيا خاصة امام" النجاحات" النسبية التي حققها هذا الرجل مع الاحمر والابيض والفوز بالبطولة بعد غياب دام اكثر من اللزوم, أضف الى ذلك القاعدة الجماهيرية التي يحظى بها حتي لدى جماهير الفرق المنافسة في وقت بات فيه الجميع يتحدث عن ظاهرة عبد الحق بن شيخة. لكن مع كل هذا يبقى الالحاح من جانب الافارقة على العودة الى الوراء و تكرار الايام الخوالي غير مبرر فالافريقي هو الذي صنع نجومية بن شيخة و قدمه الى الجماهير العربية, و الافريقي هو الذي فتح الابواب على مصراعيها امام الجزائري الذي نال شرفا كان عصيا على غيره و لا ندري من يسعى لقلب المعادلة و تصغير الافريقي الذي يبقى دوما اكبر من كل الاسماء و من العيب ان نحصر نجاحاته في دائرة ضيقة او اسم معين مهما كانت قدراته و انجازاته.
دعونا نتامل بروية مسيرة هذا الفني على راس الافريقي و نقف على حجم انجازاته و خيباته لنكون اكثر انصافا له,بن شيخة طيلة موسمين شارك مع الفريق في كاس رابطة الابطال الافريقية في مناسبتين و مرتين في البطولة الوطنية ومثلهما في كاس تونس, الحصيلة كانت بطولة وحيدة تضافرت فيها العديد من الجهود من بنزرت الى بن قردان و التفويت في اخرى بطريقة اقل ما يقال عنها انها ساذجة, انسحاب مدوي من المسابقة الافريقية في ادوارها الاولى و هزيمة تاريخية بخماسية كاملة ضد اينمبا النيجيري,فضلا عن عجز الفريق عن تجاوز عقبة الدور ربع النهائي لكاس تونس. يعني بعملية حسابية بسيطة افريقي بن شيخة لعب لاجل ستة القاب و لم يجن سوى لقب وحيد جاور كاس بطولة شمال افريقيا .
بن شيخة لم و لن يكون يوما مفتاح النجاح و اولى بالذين يبحثون عن ذر الرماد في العيون و مغالطة الجماهير ان يبحثوا عن مصلحة الفريق اولا و اخيرا لان ورقة عبد الحق بن شيخة باتت مكشوفة و "محروقة"...

العربي الوسلاتي


  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-26, 19:41 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
Radhwenos
عضو مبتدئ

إحصائية العضو





Radhwenos has a spectacular aura aboutRadhwenos has a spectacular aura about

Radhwenos غير متواجد حالياً


افتراضي

[ame]http://www.facebook.com/video/video.php?v=108607879188207[/ame]


  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-27, 22:22 رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
Radhwenos
عضو مبتدئ

إحصائية العضو





Radhwenos has a spectacular aura aboutRadhwenos has a spectacular aura about

Radhwenos غير متواجد حالياً


افتراضي



باللامين يستنجد بمنير البلطي وحسام الطرابلسي
والحسم في المدرب هذا لأسبوع

مازال رئيس النادي الإفريقي الشريف باللامين يحاول جاهدا لتحديد الهيئة المديرة التي ستساعده في إدارة شؤون الفريق في الفترة القادمة....
وبعد أن تعذر عليه اقناع أكثر من اسم لخطة نائب رئيس...استنجد الشريف باللامين في الأيام الأخيرة بصديقه الحميم منير البلطي ليعرض عليه هذه الخطة كما استنجد بالمسير الرياضي الشاب حسام الطرابلسي ليتولى مسؤولية فرع الكرة إلا أن مصادرنا تشير إلى أن هذا الأخير قد يفضل الإشراف على حظوظ الأصناف الشابة ومازال الشريف باللامين يسعى إلى إقناع قيس بن حمادي لتولي مهمة أمانة المال وذلك بعد انسحاب هشام المناعي الذي كان المرشح السابق جمال العتروس قد اختاره لهذه الخطة.





*هذا الأسبوع التعرف على المدرب
من جهة أخرى ينتظر أن ينتهي التشويق فيما يتعلق بمسألة المدرب خلال هذا الأسبوع ومن غير المستبعد أن يدعو الشريف باللامين إلى عقد ندوة صحفية لتقديم المدرب الجديد إذا سارت الأمور مثلما يشتهي وحسب ما توفر لدينا من معلومات فإن قائمة المدربين الذين تفاوض معهم باللامين تتضمن الفرنسيين كريستيان سارمان وجون كريستيان لونغ إلى جانب الجزائري عبد الحق بن شيخة.

*ألكسيس سافر إلى ألمانيا
سافر متوسط الميدان ألكسيس اليوم إلى ألمانيا ومن المنتظر ان يمضي يوم غد عقدا مع فرايبورغ الألماني وبذلك يتأكد رحيل هذا اللاعب الممتاز عن فريق باب الجديد.

*جراية على الحساب
ينتظر أن يتسلم اللاعبون يوم غد جراية من ضمن الجرايات المتخلدة لفائدتهم بذمة الفريق بعد أن تمكن باللامين من جمع مبلغ مالي من كبارات النادي وفي مقدمتهم طبعا الأب الروحي حمادي بوصبيع الذي كانت مساهمته في حدود 150 ألف دينار.


خالد النوري


  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-27, 22:53 رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
karim ca
Deleted
إحصائية العضو





افتراضي







في زحمــة أزمـات الأنــديــة وتصــاعــد صـرخـــات الاحتجـــاج ضـد إداراتهـــا وخـاصــة ضــد مســؤوليهـــا الأول وفـي مقدمتــهم طبعــا الرؤســـاء المبــاشــرون...وأمـــام إقــدام البعــض منهــم على الاستقــالــة الفرديــة وأحيــانــا الجمــاعيـــة أو التــلويــح بهــا مـرة بعــد المـــرة...
فـي هــذا المشهـــد القــاتــم الذي بـــات يختـــصر جـــزءا أســاسيــــا مـن واقــع اللعبـــة وحقيـــقة الأنـديـــة ، والذي أصبـــح مميـــز الكــرة التـونسيـــة الأول ، يمـــكن بــل يجــب أن نتــذكــــر نــادينـــا والعــاصفـــة التي مــرت عليـــه قبــل شهـــور عنــدمــا خــابت آمــالنـــا في الـتتويــج وثــارت ثــائـــرة جمــاهيــرنــا وارتفعــت الأصــوات منــددة ومطــالبـــة بذهــاب كمــال إيــديـــر فـــورا ودون أي إسعــاف أو تــأجيـــل...

نــــريــد إذن أن نتــذكــر..وخــاصــة أن نتـــعــــلم لأننــا سنــكون مخطئيـــن وحمقـــى إذا تصــورنـــا أن فريقنـــا اليــوم أو غــدا هــو بمــنأى عـما يحــدث للآخـريــن..بــل هــو ربمـا أكثــرهــم عــرضــة لذلــك لأسبـــاب لا فــائــدة في الرجـــوع إليهــا...
نــريــد أن نتــعــلم..فنــفــكر بـهــدوء في كــل مـا حــدث ونمــيــز مـن طبقـــاتـــه الكثيفـــة والسميــكـــة بيـن المطــلق والنسبــي وبيـن الشخــصي والجمــعي..وبيـن الذاتــي والمــوضــوعي وبيـن الصــواب والخــطــإ..وبيـن الـوهـــم والـواقـــع فـــ :
1- هــل كــان كمـال إيـديــر سيـــئا إلى الحــد الذي يصبـــح فيـه العقبـــة رقــم 1 عـلى طــريــق النــادي..؟؟
2- هــل ارتــكب أخطـــاء أكثــر مـن ســواه وأشنــع مـن الذيــن سبقـــوه..أو أمثــالــه في النــوادي الأخــرى..؟؟
3- هــل ذهــاب كمــال إيديــر كـان يعنــي قــدوم "الـرجــل المخــلص" وانبـــلاج عهــد جـديــد في مـركـب القبــائـلي ؟



4- هــل كمــال إيديــر رجــل متزمــت في آرائــه ، ومنـغــلق في آفـاقـــه حتــى لا يستفيـــد مـن درس النـدوة الصحفيـــة وعقــد مـارشـــان ومـاركــاتو الشتــــاء المــاضي..والوزن الخفيــف لبـعض مســاعديـــه المؤثـريــن في الفريــق الأول..؟


1-لم يكن كمال ادير سيئا و لم يكن في يوم من الايام عقبة رقم 1 في طريق النادي كما انه لم يكن كامل و الكمال عند الله..
2-لم يرتكب اخطاء تذكر لكن لم يعالج الاخطاء التي تركها من سبقه..
3-ذهاب كمال ادير سيفتح الباب على مصرعيه للازمات و المشاكل في غياب الاستمرارية وبحكم ان القادم من الاكيد سيتبع سياسة" طيح و عاود البناء"...
4-تمنيت لو كان كمال ادير رجل متزمت في بعض المواقف التي تحتاج الى وقفة صارمة...
لكن...ككل رئيس جمعية كمال ادير له اجبيات كما له سلبيات و من الاصح ان نناقش السلبيات و نضع تركيزنا عليها ...
حسب راي الخاص ان ابرز نقطة سلبية هي الحديقة و المحيطين بالادارة التي هي النقطة السوداء الوحيدة حيث انك عندما تدخل الحديقة نجد القاسي و الداني يامر و ينهي كانه في ملك خاص ... بالاظافة الى المحيطين بالادارة وهم فيئة ترغب في الدخول خلسة الى هياكل التسير بغرض الانتفاع الشخصي ... هي اكثر فيئة ضارة للجمعية حتى انهم اصبح فاعلين اكثر من قبل و ربما تمكن من النجاح في احد اهدافهم على سبيل المثال من امسك زمام هيئة الاحباء التي لم يعد لها سيط او اي دور فاعل و بارز مثل الهيئة السابقة و ماهذا الى مثال بسيط على العشوائية التي تعيشها الحديقة ... انشاء الله بلفتة بسيطة من الادارة الرسمية تعالج كل هذه الثغرات و تضع حد للفوضا السائدة و تعيد للحديقة -أ- هيبتها.


  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:04.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت