منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-03-03, 23:26 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Tornado
عضو متميز

إحصائية العضو






Tornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant futureTornado has a brilliant future

Tornado غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 عشــرات المنحرفين يهــــاجمون السكان ويعيثون في البيوت فسـادا:ليلة رعب

عشــرات المنحرفين يهــــاجمون السكان ويعيثون في البيوت فسـادا:ليلة رعب في حيّ النزهة بالمروج














داهمت مجموعة متكونة من اكثر من 100 منحرف في حدود الساعة العاشرة ليلا مساء السبت الماضي، عددا من المنازل في حي النزهة بمنطقة المروج بمعتمدية الكبارية من ولاية تونس وقاموا بعمليات سطو وترويع للمواطنين، وفق ما أفاد به عدد من المتساكنين المتضررين لـ «التونسية» الذين أكدوا تعرضهم لعمليات السطو والسرقة وأن بعض شبان المجموعة حاولوا خطف بناتهم وهددّوا بإعادة العملية مرة أخرى على حدّ تعبيرهم دائما. كما أضافوا أن هؤلاء الأشخاص كانوا يحملون اسلحة بيضاء (سكاكين وسيوف) وقوارير حارقة «مولوتوف» .
«التونسية» تنقلت على عين المكان للوقوف على حقيقة ما جرى ورصد الاضرار التي تعرض لها متساكنو الحي.
قبل وصولنا الى الحي المذكور لاحظنا وجود صف طويل من السيارات تنتظر دورها للعبور وبعض سيارات الامن راسية على حافة الطريق بالاضافة الى عدد من رجال الشرطة توسطوا الطريق لتسهيل الحركة المرورية وتنظيمها. وتبين لنا بعد ذلك ان مجموعة من المواطنين المتضررين من حي النزهة، توسطوا الطريق مانعين السيارات من المرور ومطالبين رجال الامن بتوفير الحماية اللازمة لهم. وما أن لمح المواطنون فريق «التونسية» حتى سارعوا إلينا لسرد أحداث ليلة الرعب التي عاشوها.
محاولة خطف بنت

بكلمات امتزجت بالدموع، قالت السيدة فاطمة الجبالي (مطلقة وأم لـ 3 بنات وطفل) لـ«التونسية»، ان مجموعة من المنحرفين من «حي النور» جرّوا ابنتها، 16 سنة، من شعرها في محاولة لإخراجها من البيت وخطفها، الامر الذي اثار رعبها فتوسلتهم ترك فلذة كبدها واخذ أي شيء من البيت. وأضافت السيدة فاطمة انهم استولوا على دراجة ابنها وبعض الاثاث من المنزل بعد أن قاموا بتهشيم التلفزة والأريكة وكسر زجاج النوافذ وتحطيم قفل الباب الرئيسي للمنزل. وأشارت السيدة فاطمة ان الاهالي سبق ان أعلموا الامن بأعمال متساكني «حي النور» الذين أعتادوا الاعتداء عليهم إلا أنهم لم يتدخلوا للحد من هذه الهجمات المتكررة والتي تسارعت وتيرتها في الأيام الثلاثة الأخيرة وبلغت ذروتها ليلة اول أمس على حدّ قولها.
المطالبة بتوفير الأمن

من جانبه أكد السيد وليد بوجمعة، ان المنحرفين وعندما لم يتمكنوا من خلع الباب الرئيسي والدخول لمنزله، قاموا بتهشيم بلور سيارته بعد خلعهم للمستودع التي كانت بداخله،كما قاموا بسرقة بعض المعدات التي كانت موجودة هناك على حد قوله. وأشار بوجمعة ان الظلام الدامس الذي يغرق فيه الحي ساعد هؤلاء المنحرفين على تنفيذ هجمتهم. وطالب في هذا الصدد السلطات المعنية بتزويد هذا الحي بالكهرباء مؤكدا في الوقت ذاته ان المتساكنين تقدموا عديد المرات بشكاوى للجهات المختصة لإنارة الحي الا ان مطالبهم لم تلق استجابة بعد. كما دعا الى انشاء مركز أمن لهذا الحي.
أما الحاجة حليمة بن سالم التي كانت تجلس على كرسي وسط الطريق ويداها مرفوعتان الى السماء داعية الله ان ينزل الهداية والمحبة على الجميع وان يستر الله هذه البلاد التي انعدم فيها الأمن بعد الثورة على حد تعبيرها قائلة «نحن جميعا مسلمون وإخوة... فلماذا كل هذه العداوة؟ مؤكدة انها لم تتمكن من النوم من هول الفاجعة التي عاشتها ليلة أول أمس. وطالبت الحاجة بضرورة توفير الامن لهذا الحي الذي نادرا ما تمر به دورية أمنية.
وهو الشيء نفسه الذي قاله لنا الشيخ علي الدريدي مؤكدا انه يعيش رفقة زوجة ابنه في حالة دائمة من الرعب والهلع خوفا من بطش المنحرفين الذين تعودوا الاعتداء على هذا الحي غير عابئين برجال الامن على حد قوله.
ومن جهته قال أمين احد متساكني الحي المتضرر ان رجال الأمن لم يتدخلوا على الفور لايقاف المعتدين رغم اعلامهم بهذه الجريمة التي تعد الأهم من نوعها من حيث عدد المشاركين وتنوع الفئات العمرية لهم، مؤكدا في نفس السياق انه سبق ان تعرضوا في عدة مناسبات لمثل هذه الجريمة غير أنها لم تكن بنفس الحدّة على حد قوله.
أصل الحكاية

وعن اسباب هذا الاعتداء، قال لنا الشيخ محمود «اصل الحكاية تعود الى اننا قمنا ننهي بعض الشباب من متساكني «حي النور» الذين تعودوا المرور من هذا الحي للوصول الى محطة المترو للقيام بعمليات «براكاج» وسرقة ونهب للركاب، لان هذا من شأنه ان يجلب الشبهة لابنائنا والحاق التهم بهم، وهو الشيء الذي اثار حفيظتهم وغضبهم فأرادوا الانتقام منّا».
وقفة احتجاجية

و اكد لنا الشيخ محمود ان أهالي حي النزهة سينظمون وقفة احتجاجية، اليوم او غدا امام مقر الولاية، للمطالبة بتوفير الامن وحمايتهم من المنحرفين الذين تعودوا على الحاق اضرار مادية ومعنوية بهم ، على حد تعبيره.
الأمن على الخط

السيد عادل رئيس مركز الكبارية الذي يتبع له حي «النور» قال لـ«التونسية» ان المركز سيقوم بتوفير الامن لهذا الحي والقيام بعدة دوريات لتمشيط المكان ومحاولة القبض على الجناة حتى لا تتكرر الهجمة مرة أخرى. كما أكد محدثنا ان أعوان المركز تحولوا على الفور الى عين المكان عند علمهم بالحادثة مشيرا الى ان سيارات الشرطة بقيت رابضة به الى حد هذه اللحظة (عشية أمس).
ومن جهته صرح الناطق باسم الإدارة العامة للأمن الوطني في وزارة الداخلية انه تم إيقاف مساء الحادثة 6 منحرفين من المجموعة المتورطة في عمليات السطو والسرقة التي تعرض لها عدد من متساكني الحي وإدراج عدد آخر في قائمة التفتيش بهدف إلقاء القبض عليهم.

Attounissia




  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علي اللافي: "لدينا ملفات عن السلفيين المنحرفين والأئمة التجم alapool الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-08-09 16:17
تونس تحين معطيات عامة حول السكان بتاريخ 04 جوان 2012 The ROCK الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-06-09 18:42
حملة أمنية في إقليم تونس الكبرى وإيقاف عدد من المنحرفين m3alim الاخبار المحلية و العالمية 1 2012-01-29 19:49
القصرين: القاء القبض على المنحرفين الذين احرقوا منزل المعتمد m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-12-26 04:55




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:56.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت