منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-02-09, 16:54 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 الرياضيون يتحدثون عن اليوم الاسود: كفانا هزات.. تونس في حاجة إلى وفاق





الرياضيون يتحدثون عن اليوم الاسود: كفانا هزات.. تونس
في حاجة إلى وفاق








حدث اغتيال القيادي السياسي شكري بالعيد اهتزت له تونس من بنزرت الى بنقــــردان وتفاعلــــت معه كل شرائح المجتمع التونسي بمن في ذلك الرياضيون الذين حرصنا على الالتقاء بالبعض منهم في هذه المناسبة الاليمة فتحدّثوا الينا عن "اليوم الاسود "


الذي شلّ كل البلاد بما فــــي ذلك التظاهرات الرياضية فكان اجماع كل الرياضيين الذين استجوبناهم على ان تونس في حاجة الى وفاق تام بين كل افراد مكوّنات مجتمعنا الذي كانت وستظل من ابرز مميزاته التسامح والتحابــب والتعايش السلمي .واليكم اهم ما جاء في هذا التحقيق الذي اجريناه مع بعض الوجوه الرياضية :

- المدرب علي الكعبي

صراحة اقول ان اغتيال شكري بلعيد مثل صدمة كبيرة لي لان التونسي يحب التونسي ونحن نتميّز بالتعاطف والمؤازرة ...ولكن ان يصل الامر الى القتل فهذا لم اصدّقه الى حدّ الآن . اين تونس التسامح اين تونس التي تتسع للجميع ...انني مصدوم ..صحيح انني لا افهم في السياسة لكن رسالتي اوجهها لكل الاحزاب واطالبها ان تضع مصلحة تونس قبل كلّ شيء ...هناك من يريد ان يخرج الثورة عن مسارها ولذلك لا نعطيهم الفرصة من اجل هذا الوطن العزيز ...رحم الله شكري بلعيد الذي نامل ان تكون وفاته بداية تحوّل ايجابي في بلادنا ...عمري الآن 60 سنة وما كنت اتصوّر ان يحصل في تونس اغتيال سياسي ...دعوة للجميع لمراجعة حساباتهم من اجل تونسنا العزيزة وكفانا تراشقا بالاتهامات ولنضع اليد في اليد .

- محمود باشا (مدرب)

ما جرى لشكري بلعيد لا احد منا كان يتصوره فهو رجل من رجالات تونس رحمه الله ونامل ان نستخلص الدرس حتى لا يتكرر هذا الامر المزعج في بلادنا .

- فريد شوشان (لاعب دولي سابق ومدرب)

اعتبر ان ما حصل مصابا كبيرا فالمرحوم شكري بلعيد شخصية سياسية معروفة قدّم نفسه للوطن ولذلك يجب ان يفهم كل التونسيين ان بلادنا تستحق افضل من الاشياء التي نشاهدها ...ادعو له بالرحمة وربّي يصبّر عائلته ...دفعنا الثمن باهظا فكان بالدم ولذلك نأمل ان يكون احسن درس لكل التونسيين الذين هم مطالبون اكثر من اي وقت مضى بالتصدي للعنف ولابد ان يعي الجميع ان الاختلاف في الراي لا يعني اللجوء الى العنف ...والحرية ليست الهمجية التي اصبحنا نراها بمناسبة وغير مناسبة ...ارجو ان نراجع حساباتنا ونصل الى وفاق يوصلنا الى برّ الآمان .

- الحبيب الماجري (مدرب)

اولا لا بد ان نترحم على روح الفقيد شكري بلعيد وان نطلب من العلي القدير ان يصبّر عائلته ...لم نكن نتصوّر ان يحدث هذا في تونس لكنه حصل والامل كل الامل ان نستخلص الدرس وان يتوحّد كل التونسيين لمصلحة البلاد .

- المنجي بوحليلة (رئيس نادي التنس بتونس)

بقطع النظر عن اعمال الشغب التي حصلت بجانب المقبرة فقد شاهدنا كيف هبّت الآلاف المؤلفة من التونسيين بمختلف الشرائح لتوديع المناضل شكري بلعيد وقد حضرت شخصيا الجنازة فكانت شعارات لتوحيد كل التونسيين ...كلنا توانسة وكلنا مسلمون ولا يمكن لاحد ان يمحو حضارة 3 آلاف سنة وان يمحو تاريخ تونس العظيم ..نأمل ان تمتد كل الايادي لبعضها فتونس لم تعد قادرة على تحمّل مثل هذه الهزات ...والوفاق هو خيارنا من اجل مستقبل افضل لبلادنا العزيزة .

- صلاح الدين البراملي (مدير فني بالامارات)

كنت اتمنى ان اكون في تونس لاشارك كل التونسيين هذا المصاب الجلل ولكن العمل فرض علينا ان نتواجد خارج البلاد في هذا الظرف الاليم...منذ الساعة التاسعة صباحا وانا اتابع عبر شاشة التلفزة صحبة كل افراد عائلتي ..تابعنا بالدموع والشعوربحزن عميق الى ما وصلت اليه تونس...اننا نترحم على شكري بلعيد الذي اصبح رمزا من رموز الثورة وايضا رمزا من رموز الوحدة الوطنية والحرية والكرامة والعدالة ...

- مالك الجزيري (لاعب منتخب التنس)

في البداية اودّ ان اترحم على روح الشهيد شكري بلعيد ..انا مصدوم لانني لم اكن اتصور شيئا من هذا القبيل يحصل في بلادي ...آمل ان لا تتكرر مثل هــــــذه الحادثة التي اراها دخيلة على بلادنا فليس مــــن ثقافتنا اللجوء الى القتل مهما كان اختلافنا في الرأي ...اتمنى ان تكون حادثة اغتيال شكري بلعيد درسا لكل التونسيين ...كلنا مسلمون والاختلاف في الراي لايجب ان نقابله بالعنف ...الآن كلنا مطالبون اكثر من اي وقت مضىبان نضع اليد في اليد للخروج بتونس الى برّ الآمان واعتقد ان الوفاق هو خيارنا الوحيد من اجل مصلحة البلاد بعيدا عن كل الحسابات...
منية الورفلي

- مجدي الخليفي الكاتب العام للنادي الافريقي:


ظاهرة غريبة على مجتمعنا.. أعادتنا إلى عهد الاستعمار

في تعليقه على حادثة اغتيال المناضل شكري بلعيد افادنا الكاتب العام للنادي الافريقي مجدي الخليفي بما يلي: «كمواطن انا ضد كل اشكال العنف مهما كان طرفه واعتقد ان ظاهرة العنف تؤدي دائما الى نفس النتيجة ولا فرق بين العنف الرياضي والسياسي..
بالنسبة الى اغتيال المناضل شكري بلعيد اعتقد ان تونس لم تعرف مثل هذه الجرائم السياسية منذ الاستعمار الفرنسي والتي راح ضحيتها شهيد الوطن فرحات حشاد...
واعتقد ان ظاهرة الاغتيالات السياسية جديدة على شعبنا المسلم وهو ما يترجم تضامن كافة مكونات المجتمع المدني تقريبا مع اسرة الشهيد شكري بلعيد باعتبار ان هذه الظاهرة غريبة عن مجتمعنا.. رحم الله الشهيد شكري بلعيد وربي يصبر عائلته وخاصة زوجته وابنتيه، واتمنى ان تكون هذه الحادثة هي الاولى والاخيرة واتمنى الاستقرار والهدوء لتونس».
خميس الحريزي

- دقيقة صمت في كل الملاعب والقاعات ترحما على روح شكري بلعيد

شيعت امس تونس جثمان فقيدها شكري بلعيد الى مثواه الاخير في يوم مشهود اثر اغتياله يوم 6 فيفري 2012 امام مقر سكناه بالمنزه السادس. المسيرات لم تتوقف منذ ذلك الحين بعدد من ولايات الجمهورية منددة بالجريمة النكراء التي راح ضحيتها المناضل والسياسي والرجل مخلفة اللوعة والاسى والحسرة في صفوف التونسيين بمختلف انتماءتهم وفئاتهم بما في ذلك الرياضيون الذين ابوا امس الا ان يتوقفوا عن نشاطهم للمشاركة في احزان البلاد من شمالها الى جنوبهاموكب الفقيد امس خرج من منطقة جبل الجلود المحاذية لمقبرة الزلاج بحضور عدد كبير من الرياضيين والمسؤوليين في هذا القطاع ولنا ان نذكر في هذا الاطار ان جبل الجلود انجبت عددا كبيرا من الرياضيين والرياضيات ونذكر بالخصوص حسان القابسي ولطفي وفوزي وعادل الرويسي والمرحوم بالخير والقائمة تطول..

وفي هذا الاطار فان الجهات المسؤولة على القطاع الرياضي ستصدر في الساعات القليلة القادمة بيانا تدعو فيه جميع الرياضيين في الملاعب والقاعات الى الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الشهيد شكري بلعيد وذلك عند عودة المنافسات الى النشاط الرسمي.

- رياض بالنور: أتمنى أن يكون شكري بلعيد ولطفي الزار آخر شهداء الثورة

في البداية أريد الترحم بنفس الدرجة على روح شهيد الأمس لطفي الزار لأن العائلتين فقدتا أعز ما لديهما وأتمنى أن يكون شكري بلعيد ولطفي الزار آخر شهيدين الذين ضحوا بحياتهم منذ قيام الثورة. لقد تساءلت يوم حادثة إغتيال المناضل شكري بلعيد عن مستقبل أبنائي في ظل ما تشهده البلاد من انعدام الإستقرار..

تمنياتي أن توحد الأحداث المؤلمة الاخيرة التي شهدناها كافة مكونات الشعب التونسي وأن تقطع في القريب العاجل أشواطا نحو الإستقرار في الأوضاع.
الحريزي

- البطولة:




الاضراب العام يؤجل الجولة الافتتاحية للإياب إلى 12 و13 و20 فيفري


تأجلت كل المسابقات الرياضية لنهاية الأسبوع بما في ذلك مباريات الجولة الافتتاحية للاياب من المرحلة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم الى يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين بسبب الاضراب العام وجنازة الشهيد شكري بلعيد.

وفيما يلي البرنامج الجديد لهذه الجولة التي تنطلق مقابلاتها على الساعــة 14.00 دون حضور الجمهــــور:

الثلاثاء 12 فيفري
ـ ملعب العواني بالقيروان
شبيبة القيروان ـ ترجي جرجيس
ـ ملعب رادس
الترجي الرياضي ـ الاولمبي الباجي
ـ ملعب زويتن
نادي حمام الانف ـ النجم الساحلي
ـ ملعب حمام سوسة
أمل حمام سوسة ـ الملعب التونسي
ـ ملعب المهيري
النادي الصفاقسي ـ اتحاد المنستير
الأربعاء 13 فيفري
ـ ملعب الكاف
أولمبيك الكاف ـ مستقبل المرسى
ـ ملعب قفصة
قوافل قفصة ـ الملعب القابسي

- فرضتها جنازة شكري بلعيد والاضراب العامراحة بـ24 ساعة للاعبي الترجي.. واليوم استئناف التمارين

بعد تأجيل الجولة الافتتاحية للاياب من المرحلة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم... وبسبب الاضراب العام... وتشييع جنازة الشهيد شكري بلعيد... قرر الترجي الرياضي أمس منح اللاعبين راحة بيوم واحد على ان تستأنف اليوم التمارين بصفة عادية استعدادا للقاء الثلاثاء القادم ضد الاولمبي الباجي.

من جهة اخرى نشير الى أن المدافع الدولي المحوري وليد الهيشري سيتخلف عن هذه المباراة بسبب عقوبة الانذار الثالث المسلطة عليه منذ لقاء الجولة الختامية لمرحلة الاياب ضد مستقبل المرسى.

وبالتالي فإن محور الدفاع سيتكون حسب الحصص التدريبية الاخيرة التي اشرف عليها ماهر الكنزاري من الجزائري عنتر يحيى والمنتدب الجديد شمس الدين الذوادي... بينما سيضطلع الدربالي بخطته المعهودة على اليمين وشمام على اليسار.

- أفول وكلوتي يعودان الثلاثاء

ينتظر ان يعود كل من هاريسون أفول وايمانوال كلوتي الى تونس هذا الثلاثاء بعد مشاركتهما في اللقاء الترتيبي لـ"كان 2013" الذي سيقام اليوم بين غانا ومالي.
شكري الزواوي

- النادي الافريقي يلغي الحصة المسائية لمتابعة موكب تشييع المناضل شكري بلعيد

أمام تأجيل مقابلات الجولة الافتتاحية لمرحلة الاياب للبطولة تغير البرنامج الاعدادي للنادي الافريقي حيث اصبحت التمارين تجرى صباحا في انتظار ما ستتخذه الدوائر المعنية بالنشاط الرياضي في تونس، ويبدو أن هذا التأجيل سيسمح للاطار الفني بمزيد التحضير وخاصة أن هناك من التحق متأخرا بالتحضيرات مثل عمار الجمل وبيدي مبينزا الى جانب بعض المصابين مثل الحارس عاطف الدخيلي ومتوسط الميدان ماهر الحداد الى جانب الدوليين الذين كانوا في جنوب افريقيا وهم بلال العيفة وزهير الذوادي وهتان البراطلي وفاتح الغربي ولو أن هذا الاخير مازال في حاجة الى راحة بثلاثة أسابيع بسبب الاصابة التي تعرض لها قبل "الكان".

وقال لنا الكاتب العام مجدي الخليفي إن المسؤولين في النادي البنزرتي سعوا الى اجراء المباراة ولو غدا بما أن النادي البنزرتي ستكون له مشاركة في كأس الاتحاد الافريقي في نهاية الاسبوع القادم الا أن الدوائر المسؤولة لم تستجب لهذا الطلب لاسباب تنظيمية وكان الأفارقة تدربوا أمس صباحا حتى يتمكنوا من متابعة موكب تشييع جنازة المرحوم شكري بلعيد...
المنجي النصري





الصباح على الخط






آخر تعديل siiriinn 2013-02-09 في 17:03.
  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:40.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت