منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-12-23, 18:07 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Icon4 في معرض الأملاك المصادرة للمخلوع وأصهاره: بذخ وثراء فاحش من أموال الشعب المنهوبة





في معرض الأملاك المصادرة للمخلوع وأصهاره: بذخ وثراء
فاحش من أموال الشعب المنهوبة











◄أحذية المخلوع.. وزوجته بأسعار خيالية.. داسوا بها كرامة الشعب

بذخ.. وترف فثراء فاحش... ثلاث كلمات تلخص معرض بيع مصوغ وسيارات وأثاث العائلة الحاكمة السابقة المصادرة والذي افتتح فعالياته أمس رئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالي بحضور عدد من مسؤولي الحكومة.

ثراء دفع ضريبته شعب عانى الظلم وعاش الفقر والخصاصة، كما دفع ضريبته شباب حالم من خريجي الجامعات تجرع مرارة البطالة وتتطلع لما يعرف بكرامة العيش.

والحال أن الأقلام الجافة أو الحبرية التي عرضت بالأمس والمرصع غالبيتها بالذهب والأحجار الكريمة والفضة كفيلة وحدها بان تسهم في تنمية ولاية من الولايات الداخلية المهمشة او في خلق بعض مواطن الشغل.

كما ان سعر الساعات اليدوية التي غالبيتها من الماركات العالمية والتي تبلغ قيمتها المليارات وحدها كفيلة بتمويل مئات المشاريع الذاتية لشباب عاطل عن العمل همه الوحيد لقمة العيش.

المعرض الذي سيفتح أبوابه للعموم اليوم يلخص حجم المعاناة وحجم التهميش والاستبداد والفقر المدقع لعدد من الولايات الداخلية، فأموال الشعب المنهوبة تراها في العقد المرصع بالألماس الذي صنع خصيصا وعلى مقاس رقبة زوجة الرئيس المخلوع والذي تبلغ قيمته 3 مليارات.. وأمواله تراها أيضا في الكم الهائل من الأحذية واللباس المتناثر هنا وهناك والتي يقدر سعرها بمئات الملايين.. فنعل "السيدة الأولى" (شلاكة بوصبع) قدرت قيمته بـ500 دينار!.

وتنتابك المرارة حين تعترضك السيارة الزرقاء الصغيرة الحجم مقارنة بباقي السيارات المعروضة والتي يستعملها ابن الرئيس السابق للعب. فهي -وفقا لما أكده المشرف على جناح السيارات- تشحن ضوئيا للسير وتبلغ قيمتها آلاف الدنانير..

لدى ولوجك قاعة المعرض تعترضك ما يقارب الـ 24 سيارة من السيارات الفاخرة جدا كانت على ذمة الرئيس السابق وأفراد عائلته وتتخلل كل واحدة منها لافتة كتب عليها "ثورة الحرية والكرامة".. نعم ثورة الكرامة للقضاء نهائيا على كل مظاهر الثراء الفاحش الذي امتص من دماء شعب كادح همه الوحيد تأمين لقمة العيش.

وهناك غير بعيد عن السيارات المعروضة وأنت لا تزال مندهشا بفخامة السيارات المصادرة التي بلغت قيمة الواحدة منها التي كانت على ذمة صهر الرئيس السابق الـ 6 مليارات تجد في انتظارك صدمة لا تقل وطأة عن الأولى.

فغير بعيد عنه خصص جناح يحتوي على بعض الأثاث والتحف النادرة لتحشر في آخر ركن من الجناح مئات المليارات التي جمعت مجوهرات زوجة المخلوع وحلييها من خواتم مرصعة بالألماس وأخرى مرصعة بالألماس وأحجار الزمرد فضلا عن عدد من الأقلام الجافة والحبرية حيث عرض قلم حبري ريشة ذهب عيار 18 مغلف بالذهب الأبيض ومرصع بالزمرد علاوة على أزرار أقمصة ذهب اصفر وابيض وعدد من الميداليات الصغيرة من الذهب الأصفر ميزان الواحدة منها 21 غ.

أما الساعات اليدوية فحدث ولا حرج فواحدة منهم مرصعة بأكملها بالألماس وأخرى من الذهب الأبيض المرصع بالألماس وكلها من الماركات الفاخرة وتمثل وحدها ثروة طائلة.

- الطامة الكبرى

أموال الشعب المنهوبة ومظاهر البذخ الفاحش لا تقتصر عند هذا الحد بل تتجاوزها إلى الجناح المخصص للباس المخلوع وزوجته وأفراد عائلته وهنا الطامة الكبـرى فالملابس التقليدية بلغ الطاقم منها مبلغ 3.300.000 د في حين تبلغ قيمة إحدى بدلات المخلوع الـ 6.050.000 د ..

وحذوها علقت بمفردها جبة المخلوع التي كان يطل بها في المناسبات الدينية والتي بلغت قيمتها 1.650.000 دينار...

أما الأحذية والحقائب فمجمل أسعارها تمثل وحدها ثروة طائلة كانت كفيلة بخلق العديد من مواطن الشغل أو النهوض بالعديد من مناطق الظل.

وهنا قالت سهام بادي في تصريح لـ "الصباح": "أكثر ما تألمت لأجله هي الأحذية الخيالية الأسعار والتي داست بها على كرامة شعب " مشيرة إلى أن الأهم هو أن الأموال التي نهبت استرجعها الشعب كما انه بات اليوم الرقيب والمحاسب والمتفقد لأمواله.

يذكر أن المعرض تضمن أيضا جناحا خصص للرسوم ولوحات وبعض الأثاث الذي تم جلبه من قصر سيدي الظريف فضلا عن جناح مخصص للزرابي، وأشار علي الصالحي متفقد جناح الزرابي في تصريح لـ "الصباح" أن قيمتها تتراوح من 500 د إلى 10 ملاييين مشيرا إلى أن قيمتهم تاريخية استنادا إلى أنهم يرمزون للصناعات التقليدية.

تجدر الإشارة إلى أن سليم بسباس قد ذكر في تصريح لبعض وسائل الإعلام أن السيارات المصادرة تعد الأكثر قيمة في المعرض وان ميزانية 2012 هي ميزانية توسيعية لديها نفقات استثنائية من ذلك البند الأساسي المتعلق في التفويت في الأموال المصادرة والمقدر بـ 900 مليون دينار.

أما فيما يتعلق في التفويت في القصور والعقارات قال بسبساس :"بدأنا عرضا دوليا ومازال مفتوحا " مشيرا إلى أن التفويت في القصور والعقارات يتطلب جهدا كبيرا وذلك بعد استيفاء عملية التقييم.

يذكر أن المعروض لا يمثل سوى 15 بالمائة من مجموع الممتلكات المصادرة، وسيتم لاحقا عرض بقية المحجوز بعد التفويت في الدفعة الأولى..علما انه لا يمكن الدخول إلى المعرض إلا عبر الحجز الكترونيا من خلال موقع المعرض المفتوح لمدة شهر في بوابة وزارة المالية، واقتطاع تذكرة دخول بـ30 دينارا.
◗ منال حرزي



الصباح على الخط






آخر تعديل siiriinn 2012-12-23 في 18:11.
  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أول صورة للمخلوع و زوجته في السعودية Musulman الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-07-03 21:20
هذا الصيف: مجوهرات ليلى والسيارات المصادرة للفرجة والبيع بمعرض الكرم prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-28 19:43
توجيه إنابتين عدليتين لتجميد أرصدة الرئيس السابق وعائلته وأصهاره بالإمارات وقطر BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-05-22 16:09
شاهدوا .. ثروة الرئيس المخلوع المنهوبة من مال الشعب التونسي siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 7 2011-02-20 13:32




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:14.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت