منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-12-15, 16:42 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي وزارة الداخلية تُعلن عن تفكيك شبكة إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة




وزارة الداخلية تُعلن عن تفكيك ‘شبكة إرهابية’ مرتبطة بتنظيم ‘القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي

أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن تفكيك شبكة وصفتها بـ”الإرهابية” مرتبطة بتنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” الذي ينشط في الجزائر وشمال مالي، وذلك في تطور هو الأول من نوعه منذ تزايد عدد الإشتباكات المسلّحة غرب البلاد وجنوبها.
وقال خالد طروش، الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية في بيان وزعه اليوم السبت، إن الوحدات الأمنية في بلاده “تمكّنت من الكشف عن شبكة إرهابية لتجنيد عناصر متشددة دينياً وإرسالها نحو معاقل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي”.
وأضاف في بيانه أنه “تم اعتقال 7 من عناصر هذه الشبكة، حيث أحيلوا على العدالة قبل يومين، فيما يتواصل السعى لإعتقال بقية العناصر ذات العلاقة بهذه الشبكة”.
وأوضح أن التحقيقات المرتبطة بهذه الشبكة “إنطلقت بايقاف سيارة صبيحة يوم الخميس الماضي (6 ديسمبر الجاري) في بلدة “بسويلم” من منطقة “العاذر” التابعة لمحافظة “جندوبة” الواقعة على بعد نحو250 كيلومترا شمال غرب تونس العاصمة”.
وأشار إلى أنه تم إلقاء القبض على سائق تلك السيارة التي كانت وقتها متجهة نحو الشريط الحدودي التونسي ـ الجزائري الذى يبعد عن تلك المنطقة حوالي 12 كيلومتراً، بينما تمكّن إثنان كانا يرافقانه من الفرار.



وأضاف أن السلطات الأمنية عثرت داخل السيارة المذكورة على 4 حقائب تحتوى على مواد مشبوهة من أسلاك وصواعق كهربائية ومتفجرات وبارود، بالإضافة إلى بعض الوثائق ومواد غذائية.
وبحسب الناطق باسم الداخلية التونسية، فإن الشخصين المعتقلين إعترفا أثناء التحقيق معهما بـ”انخراطهما في هذه الشبكة التى تضم عدداً من العناصر المتشددة دينياً مما يعرف عادة بالسلفية الجهادية بمحافظتي جندوبة والكاف”.
وقال إنه بناء على هذه الإعترافات، شنّت السلطات المعنية حملات أمنية مكثفة تم خلالها إعتقال 5 عناصر أخرى من هذه الشبكة، إلى جانب حجز مسدّس و25 طلقة لدى أحدهم، بالإضافة إلى 10 طلاقات لرشاش كلاشنكوف، وأزياء قتال وأسلحة بيضاء وخرائط.
وتابع أن “المساعي متواصلة بالتوازي مع العمليات الأمنية الجارية حالياً لتعقّب المجموعة المسلّحة بالمنطقة الحدودية بمحافظة القصرين لكشف كافة الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع”.
ويأتي الإعلان عن تفكيك هذه “الشبكة الإرهابية” بعد نحو أسبوع من العثور على أسلحة حربية في محافظة جندوبة غرب تونس، وتسجيل إشتباكات مُسلّحة في غرب البلاد، غير بعيد عن الحدود الجزائرية، بين قوات الأمن والجيش التونسية وعناصر مُسلحة مجهولة الهوية، كان آخرها الإشتباكات التي جرت يوم الإثنين الماضي في منطقة جبل السمك ببلدة فريانة بمحافظة القصرين (200 كلم غرب تونس العاصمة).
وأسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل شرطي برتبة وكيل، وإصابة آخر بجروح، ما جعل الجيش التونسي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة المذكورة مدعومة بطائرات مروحية ومدرعات.


المشهد التونسي


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الداخلية تسمح بتنظيم المسيرات بشارع الحبيب بورقيبة بالنهار alapool الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-08-10 18:08
بين المنازه و المنار و النصر : تفكيك شبكة سطو على سيارات فاخرة prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-24 11:58
في اشتباكات باليمن :مقتل تونسي ضمن المقاتلين المرتبطين بتنظيم القاعدة prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-13 18:40
وزارة الداخلية تنبه إلى خطورة التحريض على العنف عبر شبكة الفايسبوك Linkin D@men الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-03-24 22:20




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:04.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت