منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-11-07, 06:36 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
mokliss
موقوف
إحصائية العضو





mokliss will become famous soon enough

mokliss غير متواجد حالياً


افتراضي تونس: حزب التحرير: «ثالوث الرعب» يخطط لإحراق البلاد

تونس: حزب التحرير: «ثالوث الرعب» يخطط لإحراق البلاد


تجاوزت الاتهامات حول أحداث العنف الاخيرة وخاصة ما حدث الاسبوع الماضي في دوار هيشر والذي ادى الى قتل شابين سلفيين بالرصاص الجدل بين السلفيين والامنيين الى توسع دائرة الاتهامات لتصل الى مستويات اخرى جوهرها الحديث عن مخطط تقوده اطراف متخفية لنشر الفوضى والعنف في بلادنا ولتحقيق مآرب سياسية وحزبية. وقد حضر اسم «نداء تونس» ومن هذه الاتهامات جاءت من احد شيوخ السلفيين الذي اتهم الحزب مباشرة بالسعي لاختراق السلفيين عن طريق توزيع المال المشبوه والتحريض على العنف والتخريب.

الناطق الرسمي باسم نداء تونس علق على هذه الاتهامات في تصريح له بالقول انه لا اساس لها من الصحة فنداء تونس حزب يعمل في اطار القانون وهدفه انقاذ البلاد.

الاتهامات الاخيرة التي اطلقها رئيس المكتب الاسلامي لحزب التحرير رضا بالحاج حول محاولات تشويه السلفيين من قبل بعض الاطراف السياسية المتحالفة مع المال الفاسد هذه التصريحات فهمها البعض على انها تهم موجهة لنداء تونس مباشرة لذلك اتصلنا بالمعني بالامر لنفهم منه الحقيقة فأكد لنا ان مسألة وجود مخطط لنشر الفوضى والعنف في بلادنا لا يستطيع احد ان ينكره ولا له حول لذلك كثيرا على غرار ما حصل في سجنان او في قصر هلال فهناك اطراف تريد خلق مناخ للعنف والفوضى وبالتالي صرنا اليوم نتحدث عن الجريمة المسيسة حيث ان هناك من يدافع عن محاكمة ولنسأل انفسنا اليوم لماذا كثرت أحداث العنف في بلادنا وخاصة مع بائعي الخمر والذين يرون ان مصالحهم باتت مهددة وهذا الامر حصل في الكثير من الاماكن كقصر هلال والساحلين وغيرهما.




الامر الثاني الذي يتطلب ان نتوقف عنده هو ما حصل في دوار هيشر فقد اتصلت بعدة مصادر من السلفيين وغير السلفيين ونقلوا لي صورة حول تحركات من اطراف معروفة سبقت ما حصل فهناك من يهيّئون الجو للعنف قبل وقوعه ثم يحركون القادم له بطرق مختلفة كلها تتمثل في الاستفزاز كأن تعقد جلسة خمرية امام منزل احد السلفيين او قرب مسجد وهذا كله ضمن سيناريو يوضع مسبقا ويكون هناك من هم مستعدون للتحرك بمجرد ظهور ردة الفعل الاولى.

ومن هنا فما نراه هو ردة فعل على الاستفزاز لأنه لو ترك الناس وشأنهم فإنهم رغم اختلافاتهم سيتفقون ولن يصلوا الى استخدام العنف.

في هذا المستوى يشير بالحاج ان الجميع ينظر الى ردة الفعل ولا ينظر الى اسبابها وخاصة الى الاستفزاز الذي يحصل عل غرار ما حصل حول حادثة الكفن والتي اخذت لقطة مبتورة من مسرحية كاملة وكان الاولى تقييم الامر ككل فما حصل في دوار هيشر من اطلاق نار ادى الى القتل والسؤال هنا من اعطى التعليمات بذلك.

في هذا المستوى وجّهنا سؤالا لرضا بالحاج: هل الاتهامات هذه ضد طرف معيّن؟ وهل هناك ادلة على ذلك؟

الاجابة كانت بقوله إن تيار السلفيين يؤكدون هم انفسهم بأنهم واعون بحجم الاختراق الذي حصل وهذا الاختراق لا يحصر في السلفية فقط بل وفي اجهزة الامن ايضا والدليل تعمّد اطلاق النار على الرأس والظهر في حالة ادبار اي ان هناك نية مبيّتة للقتل وقد راح جراء هذا 7 قتلى من التيار السلفي نرجو احتسابهم من الشهداء ان صدت نواياهم وبالتالي فما يحصل يؤشر على ان هنك طرفا او جهة تدفع نحو الازمة وهذا رأيناه في أحداث السفارة الامريكية اي وبصريح العبارة هناك تواطؤ بين عدة جهات وهنا أسأل ايضا لماذا كل هذا الاستفزاز للتيار السلفي والاسلاميين عل غرار محاصرة المساجد امنيا؟ فهذا لم يحصل حتى في زمن بن علي وبالتالي فهناك من يدفع نحو الازمة بكل الطرق.

واضاف: هناك مطبخ قذر ومن خلال تسريبات ومعلومات اؤكد تواطؤ ثلاثة اطراف اولها طرف سياسي والثاني إعلامي والثالث مالي بمعاونة امنيين فاسدين وكل هؤلاء يسعون لجعل السلفيين اداة لمخططهم عبر الاستفزاز.

واضاف: بل اكثر من هذا فالسلفيون عبّروا عن امتعاضهم من مشهد الكفن وقالوا هذا الشخص لا يعبّر عنا بل من كلفه بأن يتحدث باسم السلفيين!؟

الصريح


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيتش رايتينغ تخفض ترقيم تونس المتعلق باصدارات البلاد من العملة الصعبة The Pro الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-02 19:43
إندهوفين يخطط لـ التعاقد مع ولفريد باوما Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-29 22:37
كاباروس يخطط لتجديد عقد مارتينيز و أتوراسبي Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-24 21:37
فيلنوف يخطط للعودة إلى عالم الفئة الأولى K!NG رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-22 02:03




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت