منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-10-22, 21:03 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Wink خرفان رومانية نافقة برا وبحرا تثير مخاوف لدى المستهلكين








خرفان رومانية نافقة برا وبحرا تثير مخاوف لدى المستهلكين





عثر الاثنين بشاطئ الحمامات الشمالية على جثث متعفنة لثمانية خرفان لفظتها مياه البحر.

وتحمل هذه الخرفان حسب شهود عيان أدلوا بإفاداتهم الى وكالة تونس افريقيا للأنباء علامة في الاذن تدل على أنها من رومانيا مما يرحج انتمائها إلى المجموعة التي وردتها تونس مؤخرا بمناسبة عيد الاضحى.

وأكد رئيس دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بنابل المنجي العموري هذه الحادثة مرجحا أن تكون الخرفان قد نفقت منذ اكثر من 5 أيام وكانت أخبار قد راجت على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد نفوق بعض الخرفان الرومانية بأحد نقاط البيع التابعة للشركة التونسية للحوم.

وتداولت هذه المواقع انباء مفادها أن لحوم هذه الخرفان غير صالحة للاستهلاك باعتبارها خضعت لتلاقيح لا ينتهي مفعولها الا مع حلول شهر نوفمبر 2012.

وأقر المدير العام للمصالح البيطرية بوزارة الفلاحية عبد الحق بن يونس بتسجيل حالات نفوق محدودة لعدد من الخرفان الرومانية الموردة الى تونس مفسرا ذلك بظروف النقل داخل المركب مما حدا بربان المركب الى رميهم في البحر للحفاظ على سلامة بقية القطيع.

واوضح بن يوسف أن نسبة الخرفان التي نفقت ضعيفة ولا تتجاوز 35 خروفا فقط على متن مركب ينقل حوالي 10 الاف خروف وأرجع نفوق الخرفان ببضع نقاط البيع الى ظروف نقلها من الموانئ الى هذه النقاط نفوق 8 خرفان بنقطة السعيدة بمنوبة التي تأوي الفي خروف وليست لأسباب مرضية.

ونفي بن يونس ما تم تداوله من أخبار عن أعطاء هذه الخرفان عقاقير طبية قد لا تسمح باستهلاك لحومها قبل العيد مشيرا إلى أن الدواء الذى تمت الاشارة إليه في مواقع التواصل الاجتماعي هو مضاد للطفيليات التي تصيب الحيوانات.

ولاحظ أن الخرفان الرومانية قد تناولت جرعات من هذا المضاد يومي 8 و9 سبتمبر 2012 في حين أنه يوصى باستهلاك لحومها بعد تجاوز فترة ثلاثة اسابيع أي بعد 29 سبتمبر 2012 وأوضح أن الاتفاقية التي وقعت بين الجانب التونسي والروماني تتضمن بندا ينص على احترام فترة التلاقيح ويشير بوضوح إلى ضرورة احترام هذه الآجال قبل حلول العيد.

واضاف أن اللجنة البيطرية التونسية التي أشرفت على عملية شراء الخرفان وشحنها تحققت من ذلك من خلال الشهائد الصحية التي سلمتها لها المصالح الرومانية المختصة مع كل عملية شحن.

وقال أن اختيار الخرفان يعود بالأساس الى توفر الضمانات الصحية الكافية بهذا البلد الذى ينتمي الى الاتحاد الاوروبي ولم يعتمد بالأساس على السعر.

وشدد على أن الضمانات الصحية متوفرة في هذه الخرفان وتقع تحت مسؤولية المصالح البيطرية التونسية التي درست قبل عمليات التوريد تقارير منظمة الصحة العالمية التي لا تشير الى وجود أي امراض بالقطعان الرومانية.

وأكدت منظمة الدفاع عن المستهلك من جهتها أن الخرفان الموردة من رومانيا بحالة صحية جيدة وتستجيب لمعايير الصحة والسلامة المحلية ويمكن استهلاكها دون اية مخاوف تذكر وذلك بعد ان تثبتت المنظمة من هذه الخرفان.

واعتبرت المنظمة فى بلاغ اصدرته الاثنين أن المعلومات الى راجت على شبكة التواصل الاجتماعي أو على أمواج الاذاعات مغلوطة.








المصدر :وات










آخر تعديل prince 2012-10-22 في 21:24.
  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخاوف إعلامية من مستقبل المنتخب الياباني بسبب شيخوخة لاعبي المراكز الدفاعية m3alim رياضة عالمية وعربية 0 2011-12-28 22:12
حجز قطع أثرية رومانية نادرة بمدينة المنستير RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-04-08 21:35
بسبب مخاوف ألمانية ... فيس بوك يغير خاصية إيجاد الأصدقاء Jawhara News عالم التكنولوجيا 0 2011-01-24 10:30
إحصائيات : المستهلكين لازالوا مهتمين بشراء حاسبات المحمولة بشاشة طولها 15 إنش BOYKA عالم التكنولوجيا 0 2010-09-09 13:32




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:41.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت