منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-09-14, 06:58 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
mokliss
موقوف
إحصائية العضو





mokliss will become famous soon enough

mokliss غير متواجد حالياً


افتراضي النهضة تسترضي واشنطن بمنع أنصارها من الاحتجاج على الفيلم المسيء للرسول

النهضة تسترضي واشنطن بمنع أنصارها من الاحتجاج على الفيلم المسيء للرسول





ميدل ايست أونلاين

تونس - أصدرت حركة النهضة الإسلامية التي تقود الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس "تعليمات" لأنصارها بعدم تنظيم احتجاجات على الفيلم الأميركي المسيء للرسول محمد فيما وجهت الجماعات السلفية الجهادية دعوات لتنظيم مظاهرة احتجاجية كبرى يوم الجمعة أمام السفارة الأميركية.



ونقلت صحيفة "الجريدة" التونسية عن مصادر قيادية نهضوية أن المكتب السياسي للحركة عقد مساء الأربعاء اجتماعا أشرف عليه رئيس الحركة راشد الغنوشي وتدارس آخر المستجدات في البلاد.



وكشفت المصادر أن الاجتماع خصص وقتا طويلا لبحث تداعيات احتجاج السلفيين على الفيلم الأميركي المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، مضيفا أن "الاجتماع أصدر تعليمات لعناصر النهضة بعدم النزول إلى الشارع أو تنظيم مسيرة احتجاجية تتجه إلى السفارة الأميركية".



وتابعت المصادر تقول "إن النهضة قررت اعتماد الطرق الدبلوماسية للاحتجاج على الفيلم".



وبرأي مراقبين فإن قرار حركة النهضة بعدم تنظيم احتجاجات على الفيلم هو "عملية استرضاء لواشنطن" ترمي من ورائها الحركة إلى "مزيد تمتين علاقتها" مع الإدارة الأميركية.



وعززت السلطات التونسية الحراسة الأمنية المشددة بطبعها لمقر السفارة ويقوم أعوان الأمن بتفتيش السيارات المارة قرب السفارة والشوارع القريبة.






وفيما نأت النهضة بنفسها عن تنظيم المظاهرات وجهت الجماعات السلفية الجهادية العديد من الدعوات عبر صفحات "فيسبوك" إلى كافة التونسيين في كافة جهات البلاد للتجمع يوم الجمعة القادم اثر الصلاة أمام مقر السفارة الأميركية.



وكتب السلفيون في دعواتهم على شبكة التواصل الاجتماعي "ندعو كافة المسلمين بكبيرهم وصغيرهم، بتائبهم وعاصيهم، بنسائهم ورجالهم وبمختلف توجهاتهم السياسية إلى المشاركة في المظاهرة المليونية من أجل الدفاع عن أشرف المرسلين وعن مقدسات المسلمين".



وكان المئات من السلفيين والمنقبات حاولوا مساء الأربعاء اقتحام مقر سفارة الولايات المتحدة الأميركية بتونس الواقعة بمنطقة البحيرة الراقية في الضاحية الشمالية لتونس العاصمة.



وتقدم المئات من السلفيين نحو الباب الرئيسي لمقر السفارة بعد أن أحرقوا العلم الأميركي محاولين اختراق الحواجز الأمنية التي كانت تطوق السفارة لكن قوات الأمن تصدت لهم بقوة واستخدمت القنابل المسيلة للدموع والهراوات لتفريقهم.



وأشتبك السلفيون مع قوات الأمن برشقهم بالحجارة مما أدى إلى إصابة عدد من أعوان الأمن بجروح متفاوتة وتهشيم بلور عدد من سيارات الشرطة وسيارات المارة وأدت الاشتباكات إلى شل حركة المرور بالطريق المؤدية إلى ضاحية المرسى شمال تونس العاصمة.



وتجمع السلفيون منذ الصباح أمام مقر السفارة الأميركية إثر بث دعوات على شبكة التواصل الاجتماعي لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة.



وقال ملتح شارك في الاحتجاج لإذاعة "شمس أف أم" إن الفيلم الذي يحمل عنوان "محمد نبي الإسلام" "يعبر عن حقد دفين يكنه اليهود وكل أعداء الإسلام للرسول صلى الله عليه وسلم" وأضاف "لقد شاهدت مقطع من الفيلم تم تسريبه على شبكات التواصل الاجتماعي وشعرت بالإهانة وبمدى كراهية أميركا للإسلام وللمسلمين".



وكتبت منقبة اسمها سلمى الخريجي في صفحتها على "الفيس بوك" إن "الإسلام يتعرض اليوم إلى هجمة شرسة من قبل أعدائه خاصة بعد أن منّ علينا الله بصعود الإسلاميين إلى السلطة في تونس ومصر وليبيا، ويعد مقطع الفيلم حول الرسول صلى الله عليه وسلم الذي شاهدته على شبكات التواصل الاجتماعي انتهاكا لمقدساتنا الإسلامية التي يجب أن ندافع عليها بكل ما أوتينا من جهد وبكل الوسائل بما في ذلك السلاح".



وهتف السلفيون "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود" و"موتوا بغيضكم" و"لبيك يا لله".



ورفعوا راياتهم السوداء التي كتب عليها "لا إله إلا الله محمد رسول الله".



وأعرب رئيس "الجمعية التونسية للتوعية والإصلاح" السلفية، عادل العلمي عن غضبه من "الاعتداءات المتكررة على شخص الرسول وعلى مقدسات المسلمين" معتبرا أن التطاول على الرسول والمقدسات أمر "لا بد أن ترفضه كل الحكومات العربية التي يجب أن تقف وقفة حازمة إزاء الانتهاكات المستمرة للدين الإسلامي".



يشار إلى أنه بحسب ما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، فان الفيلم من إنتاج وإخراج الأميركي "سام باسيل" الذي قال انه جمع خمسة ملايين دولار من مائة مانح يهودي دون تحديد هويتهم.



وحصل الفيلم حسب ذات الصحيفة على دعم القس الأميركي "تيري جونز" الذي كان قد أثار ضجة كبرى اثر حرقه لنسخ من القران الكريم.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الآف العراقيين يتظاهرون ضد الفيلم المسيء للرسول والمالكي يدين "تكرار الاساءة الى prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-09-13 15:00
قفصة : جرحى الثورة يتظاهرون والامن يستعمل الغاز المسيل للدموع prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-05-29 18:27
|¤•• النظام الغذائي للرسول صلى الله عليه و سلم ••¤| Anouer-net مطبخ المنتدى - المطبخ التونسي 5 2011-10-22 18:27
راشد الغنوشي : النهضة لن تمنع الخمور أو النساء من ارتداء البكيني في الشواطئ BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-07-17 11:20
الغاز المسيل للدموع MR!HACKER الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-15 11:28




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:10.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت