منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-09-06, 22:00 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Rules إمكانية حصول بعض التأخير في تعيين المنتدبين الجدد في المؤسسات التربوية





إمكانية حصول بعض التأخير في تعيين المنتدبين الجدد في المؤسسات التربوية





قال وزير التربية، عبد اللطيف عبيد، ان هناك امكانية لحصول بعض التاخير في تعيين المنتدبين الجدد في المؤسسات التربوية خاصة من المعلمين وذلك لايام قليلة بعد انطلاق السنة الدراسية.

واشار في تصريح ان وزارة التربية غير مسؤولة عن هذا التاخير اذ كانت السباقة من بين الوزارات في فتح مناظرتي المعلمين والاساتذة طبقا للقانون الاستثنائي للوظيفة العمومية لسنة 2012 والذى صادق عليه المجلس الوطني التاسيسي في جويلية 2012 ، مشيرا الى ان الاجراءات القانونية والادارية التى اعقبت المصادقة على هذا القانون استغرقت من الوزارة وقتا طويلا.

وافاد الوزير انه بعد فرز مطالب المترشحين بناء على شرطي السن واقدمية الشهادة، ستتولى اللجان اجراء محادثة مع كل مترشح لاختبار معلوماته الاساسية وقدراته التواصلية، مؤكدا ان هذين المرحلتين قد نص عليهما القانون.

يشار الى انه سيتم انتداب 1500 استاذا و1400 معلم للابتدائي بالاضافة الى انتداب 1000 معلم اخرين انتدابا مباشرا من بين الذين عملوا نوابا لمدة طويلة وذلك بمقتضى اتفاق مع النقابة العامة للتعليم الاساسي تم امضاؤها في جوان 2012 .

ومن جهة اخرى، اعلن الوزير ان المناظرة المتعلقة بحركة المديرين، ستتم قبل افتتاح السنة الدراسية، مبينا انها ستشمل 250 من مديري الاعداديات والمعاهد الثانوية، سيعوضون 106 من المديرين السابقين الذين تم اعفاؤهم بسبب ارتكابهم لاخطاء ادارية او تقصير في اداء الواجب بحسب قوله، بالاضافة الى تعويض المستقيلين والمتقاعدين والمحالين على وزارات اخرى.

يذكر ان سنة 2011 شهدت اعفاء جميع المديرين واجراء مناظرة لكل المترشحين لادارة الاعداديات والمعاهد الثانوية، وقد افضت في اطار اتفاق مع النقابة العامة للتعليم الثانوي الى تعيين 1074 مدير جديد تم تثبت 806 منهم.




وكان لسعد اليعقوبى كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي قد قال في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء انه تم تعيين عدد من مديري المدارس الاعدادية والمعاهد خارج اطار المناظرة المتفق عليها مع الوزارة بحسب تاكيده .

واكد ان النقابة العامة للتعليم الثانوي قد تقوم بتعطيل حركة المديرين لهذه السنة باعتبارها طرفا فيها اذا لم يتم اتخاذ الاجراءات الضرورية لتدارك هذه الأخطاء.




وات






  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
على خلفية احداث أمس :إضرابات وتحركات داخل عدد من المؤسسات التربوية prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-10 12:46
أريانة :القبض على النشالين من أمام المؤسسات التربوية xmen الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-02-29 17:00
النادي الإفريقي : هل يكون شاكر الرقيعي أول المنتدبين ؟ bahzed bouchnak رياضة عالمية وعربية 1 2011-06-14 06:42
تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية والجامعية بداية من يوم الثلاثاء 11 جانفي BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 5 2011-01-20 22:11




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:15.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت