منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-09-02, 10:12 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
mokliss
موقوف
إحصائية العضو





mokliss will become famous soon enough

mokliss غير متواجد حالياً


افتراضي خبر بدون تعليق : المعارضة التونسية تخشى التزوير في الانتخابات المقبلة وحالة الطو

المعارضة التونسية تخشى التزوير في الانتخابات المقبلة وحالة الطوارئ تمتد شهراً



تونس - ذكرى بكاري:



يتصاعد توتر العلاقة بين قطاع الإعلام والحكومة الانتقالية في تونس بسرعة فائقة تنذر بالأسوأ، كما يتواصل التوتر بين الأحزاب السياسية وسط خشية من تزوير الانتخابات المقبلة بسبب مماطلة الحكومة، فيما مددت السلطات العسكرية والأمنية حالة الطوارئ شهراً إضافياً .

ومن المتوقع أن يشهد شهر سبتمبر/أيلول الجاري احتجاجات وإضرابات في قطاع الإعلام، بسبب ما يؤكده الصحافيون من تجاهل مطالبهم ورفض الحكومة القاطع التراجع عن التعيينات المسقطة التي فرضتها مؤخراً على العديد من المؤسسات الإعلامية من دون الرجوع إلى أهل الاختصاص .

وتسعى النقابة الوطنية للصحفيين لإشعار الحكومة بضرورة إيقاف نزيف التوترات التي باتت تتسم بها العلاقة بينها وبين الإعلاميين، وذلك من خلال دعوتها لضرورة القطع مع سياسة الإملاءات والتوجيه داخل المؤسسات الإعلامية وتوخي نفس طرق نظام زين العابدين بن علي في السيطرة على الإعلام، ولكن بطريقة أكثر رداءة وأشد إساءة للقطاع .

وأكدت نجيبة الحمروني نقيبة الصحفيين ضرورة إحداث هيئة تعديلية لقطاع الإعلام . وجددت خلال ندوة صحفية، أمس، طلبها للقائمة السوداء للإعلاميين الفاسدين والمتعاونين مع النظام السابق، مشيرة إلى أن الحكومة تعهدت بتوفير كل الأدلة والملفات التي تثبت إدانة بعض الأسماء الموجودة في القائمة السوداء للصحفيين .

من جهته انتقد زياد الهاني عضو المكتب التنفيذي للنقابة الحكومة بشدة واتهمها بالتعامل مع الإعلام بوجهين، وجه يفتح باب التفاوض مع الأطراف النقابية الممثلة للقطاع وآخر يعمل على تشويه صورته ومنع التوافق مع الحكومة في جملة من المسائل المهمة التي تخص القطاع وتأليب الرأي العام .

ويساور عدداً من الأحزاب المعارضة في تونس قلق من أن يؤدي مزيد من المماطلة في الاستعداد للانتخابات المقبلة إلى نسف عملية التحول الديمقراطي في البلاد والعودة مجدداً إلى هيمنة حزب واحد على السلطة .

وتوقع حزب “العمال” التونسي حدوث تزوير على نطاق واسع للانتخابات المقبلة بسبب سعي حركة “النهضة” الإسلامية إلى السيطرة على مفاصل الدولة .

وقال حمة الهمامي أمين عام حزب “العمال” اليساري، لوكالة الأنباء الألمانية (د .ب .أ)، إن هناك عدة مؤشرات سلبية تهدد بحدوث تزوير في الانتخابات المقبلة، بينها الافتقاد إلى قانون انتخابي أو هيئة مستقلة للانتخابات، إلى جانب غياب أجندة سياسية واضحة .

وتتضارب التصريحات بين الرئاسات الثلاث في تونس بشأن موعد الانتخابات المقبلة التي تم تحديدها مبدئياً، ما بين شهري مارس/آذار ويونيو/حزيران لكن من دون الالتزام بتاريخ محدد .



وينتقد معارضو السلطة قرارها بالتخلي عن خيار الاستمرارية مع الهيئة المستقلة للانتخابات التي أدارت انتخابات المجلس الوطني التأسيسي العام الماضي التي كانت أول انتخابات حرة ونزيهة في تاريخ البلاد . وقال عامر العريض رئيس المكتب السياسي لحركة “النهضة” “لا أعتقد أن هناك مماطلة، نعم تأخرنا في التصديق على القانون الانتخابي بحكم الانشغال بصياغة الدستور وموضوع البنك المركزي في الفترة الماضية، ولكن الانتخابات تتطلب الإعداد ونحن نستحث الخطى لذلك” .




في غضون ذلك، مدد الرئيس المنصف المرزوقي حالة الطوارئ المعمول بها في البلاد منذ مطلع 2011 شهراً إضافياً إلى 30 سبتمبر/أيلول نزولاً عند طلب “القيادات الأمنية والعسكرية”، بحسب ما أعلن مصدر رسمي الجمعة .

وأوضح عماد الدايمي مدير ديوان الرئيس أن “القيادات الأمنية والعسكرية” في البلاد طلبت تمديد العمل بحالة الطوارئ لتأمين عودة طلاب المدارس ونهاية الموسم السياحي وبسبب تواصل “بعض الأحداث المتفرقة في بعض مناطق الجمهورية” .

إلى ذلك، شارك نحو ألف شخص أغلبهم من أنصار الحكومة التونسية، في تظاهرة أمام مقر الحكومة أطلقوا عليها اسم “جمعة محاسبة رموز الفساد والتطهير وطرد التجمعيين” في إشارة إلى المنتمين إلى حزب التجمع الحاكم في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي .



الخليج


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كمال الجندوبي" لـ"التونسية":لا علاقة لهيئة الانتخابات بدائرة المحاسبات alapool الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-08-15 15:26
الانتخابات الكويتية تنطلق غدا وتوقع فوز المعارضة الإسلامية Musulman الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-02-01 10:24
لاريجاني يهنئ بفوز الاسلاميين في الانتخابات التونسية Anouer-net الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-10-25 16:22




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:57.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت