منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-13, 22:22 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Great الماكينات الألمانية سحقت المنتخب الأسترالي برباعية نظيفة

وجه المنتخب الألماني لكرة القدم تحذيرا شديد اللهجة إلى جميع المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2010 وحقق فوزا ساحقا 4/صفر على نظيره الأسترالي اليوم الأحد في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة في الدور الأول للبطولة.

وفرض المنتخب الألماني سيطرته المطلقة على مجريات اللعب عبر شوطي المباراة التي أقيمت على استاد "موزيس مابيدا" بمدينة ديربان وترجم تفوقه إلى أربعة أهداف رائعة وأهدر عددا آخر من الأهداف في بداية مسيرته بالبطولة.

وأعلن المنتخب الألماني مبكرا عن قدرته على الدخول بقوة في المنافسة على لقب المونديال بفضل قوة هجومه وكذلك باقي خطوطه واللياقة البدنية المرتفعة للاعبيه.

وافتتح لوكاس بودولسكي التسجيل في الدقيقة الثامنة من المباراة ثم أضاف زميله ميروسلاف كلوزه الهدف الثاني في الدقيقة 26 لينهي الفريق الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني ، أضاف المهاجم الشاب توماس مولر الهدف الثالث للفريق في الدقيقىة 67 ثم أضاف زميله البرازيلي الأصل الألماني الجنسية جيرونيمو كاكاو الهدف الرابع في الدقيقة 70 بعد دقيقتين فقط من نزوله.

وقدم المنتخب الألماني عرضا رائعا على مدار شوطي المباراة بينما ظل المنتخب الأسترالي صامدا لبعض الوقت وحاول تعويض الأهداف التي دخلت شباكه مبكرا ولكنه انهار تماما بعد طرد لاعبه تيم كاهيل في الدقيقة 56 .

بدأت المباراة بنشاط ملحوظ من الفريقين مع وجود حذر شديد في الدفاع خشية اهتزاز الشباك مبكرا.

وسنحت الفرصة الأولى في المباراة للمنتخب الأسترالي اثر ضربة ركنية وصلت داخل منطقة جزاء المنتخب الألماني في الدقيقة الثالثة وفشل الدفاع الألماني في تشتيتها وحاول ريتشارد جارسيا نجم المنتخب الأسترالي تسديدها ولكن الكرة اصطدمت بالدفاع لتضيع الفرصة.

ورد المنتخب الألماني في الدقيقة السابعة من خلال اختراق رائع لميروسلاف كلوزه الذي سدد الكرة قوية تصدى لها الحارس الأسترالي مارك شوارزر لتصل إلى توماس مولر ليلعبها عرضية داخل منطقة الجزاء فقابلها مسعود أوزيل بتسديدة قوية اصطدمت بالدفاع وخرجت إلى ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة التالية ، ترجم المنتخب الألماني هجومه المكثف إلى هدف رائع اثر تمريرة من مسعود أوزيل إلى مولر الذي اعتقد الجميع أنه كان متسللا ولكنه مررها باتقان إلى زميله لوكاس بودولسكي المندفع من الخلف ليسددها بقوة إلى داخل شباك المنتخب الأسترالي بعدما لمست يد الحارس في طريقها إلى الشباك.

وبحث المنتخب الأسترالي عن هدف التعادل ولكن المنتخب الألماني واصل محاولاته الهجومية وإن وقع لاعبوه في مصيدة التسلل أكثر من مرة.

ونال أوزيل إنذارا في الدقيقة 12 بعدما اعتقد الحكم المكسيكي ماركو رودريجيز الذي أدار اللقاء أنه يدعي التعرض للإعاقة.

وهدأ إيقاع اللعب تدريجيا بسبب الدفاع المتكتل في أستراليا والمنظم في ألمانيا.

وسدد بودولسكي كرة قوية من زاوية صعبة في الدقيقة 17 أمسكها شوارزر بثبات. ورد عليها الأسترالي جيسون كولينا بضربة رأس رائعة اثر كرة عرضية من ناحية اليمين ولكن الكرة ذهبلت فوق العارضة.

وأهدر المنتخب الألماني فرصة خطيرة للغاية في الدقيقة 22 اثر عرضية لعبها مولر من ناحية اليمين وفشل بودولسكي في تسديدها داخل المرمى وهو على بعد خطوتين من المرمى.

وبعدها بدقيقتين فقط أهدر ميروسلاف كلوزه أخطر فرص المنتخب الألماني اثر عرضية لعبها بودولسكي من ناحية اليسار إلى كلوزه الخالي تماما من الرقابة ولكن كلوزه رفض الهدية وأطاح بالكرة بعيدا وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى. ونال الأسترالي كريج مور إنذارا للخشونة.

ولكن كلوزه نجح في تعويض هذا الهدف الضائع بتسجيل هدف رائع في الدقيقة 26 اثر كرة طولية من زميله فيليب لام قائد الفريق ارتقى لها كلوزه برأسه ليخطفها إلى داخل الشباك قبل يدي الحارس الأسترالي ورأس المدافع مور.




وأثار الهدف حفيظة المنتخب الأسترالي فاندفع لاعبوه في الهجوم ولكن الدفاع الألماني ظل على تماسكه ونظامه فتصدى للمحاولات الأسترالية.

وشكلت الهجمات المرتدة السريعة للمنتخب الألماني خطورة فائقة وكاد أوزيل يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 31 بعدما انفرد بالحارس ولعب الكرة على يمينه لحظة خروجه ولكن الأرض انشقت عن المدافع الأسترالي لوكاس نيل الذي شتت الكرة بعيدا قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وهدأ إيقاع اللعب نسبيا في الدقائق التالية وترك المنتخب الألماني الفرصة لمنافسه الأسترالي من أجل تناقل الكرة في وسط الملعب ولكن مع عدم تشكيل خطورة على المرمى الألماني.

بينما اتسمت الهجمات الألمانية بالخطورة الفائقة ومن إحداها لعب لام الكرة عرضية في الدقيقة 39 حولها زميله سامي خضيرة بضربة رأس إلى خارج الملعب.

وعاند الحظ أوزيل في الدقيقة التالية عندما تلقى تمريرة من بودولسكي لينفرد بالحارس الأسترالي ولكن الكرة اصطدمت بقدم أوزيل وذهبت إلى ضربة مرمى.

وفشلت محاولات أستراليا لتعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم ألمانيا بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة ، دفع المدرب الهولندي بيم فيربيك المدير الفني للمنتخب الأسترالي بلاعب خط الوسط بريت هولمان بدلا من فينشي جريلا.

ونال المدافع الأسترالي لوكاس نيل قائد الفريق إنذارا في الدقيقة 46 للخشونة مع كلوزه.

وكثف المنتخب الأسترالي هجومه في الدقائق الأولى من هذا الشوط وشكل خطورة كبيرة على المرؤمى الألماني ولكنه فشل في هز الشباك.

وكاد المنتخب الألماني يسجل الهدف الثالث اثر هجمة منظمة في الدقيقة 54 ولكن مهاجم بايرن ميونيخ الشاب توماس مولر أنهى الهجمة بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء ذهبت فوق العارضة بقليل.

وضاعف النجم الأسترالي الكبير تيم كاهيل /30 عاما/ نجم إيفرتون الإنجليزي من صعوبة الموقف على فريقه حيث نال بطاقة حمراء في الدقيقة 56 للخشونة الزائدة مع باستيان تشفاينشتيجر ليستكمل المنتخب الأسترالي المباراة بعشرة لاعبين.

كما نال كارل فاليري إنذارا في الدقيقة 58 للخشونة مع سامي خضيرة.

ورغم المحاولات الأسترالية في الدقائق التالية ، ظل المنتخب الألماني هو الأفضل والأكثر هجوما مستفيدا من التفوق العددي.

وأهدر كلوزه وخضيرة فرصة خطيرة في الدقيقة 60 بعدما انفردا بالحارس الأسترالي لكنهما فشلا في هز الشباك.

وسدد بودولسكي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 61 تصدى لها الحارس وشتتها الدفاع.

ودفع بيم فيربيك بالمهاجم نيكيتا روكافيتسيا في الدقيقة 64 على حساب لاعب خط الوسط ريتشارد جارسيا.

وواصل كلوزه مسلسل إهدار الفرص السهلة في الدقيقة 66 اثر عرضية من بودولسكي قابلها كلوزه بضربة رأس إلى خارج القائم وهو في حلق المرمى.

ولكن مولر نجح في تسجيل هدف ألمانيا الثالث في الدقيقة 67 اثر هجمة سريعة منظمة تلقى على اثرها الكرة وراوغ الدفاع الأسترالي على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسددعلى يمين الحارس لترتطم بالقائم وتتهادى إلى داخل الشباك.

ودفع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني بمهاجمه جيرونيمو كاكاو في الدقيقة 68 بدلا من كلوزه.

وأعلن كاكاو عن نزوله سريعا حيث سجل الهدف الرابع للمنتخب الألماني من أول لمسة للكرة بعد نزوله حيث مرر له أوزيل الكرة عرضية زاحفة من ناحية اليسار فلم يجد كاكاو أي صعوبة في إيداعها الشباك في الدقيقة 70 .

ودفع لوف بلاعبه ماريو جوميز بدلا من أوزيل في الدقيقة 74 كما دفع بيم فيربيك باللاعب مايل جيدينياك في الدقيقة 74 أيضا بدلا من إيمرتون.

وتراجع مستوى الأداء وهدأ الهجوم الألماني ودفع لوف بلاعبه ماركو مارين بدلا من بودولسكي ولكن النتيجة ظلت على حالها كما نال كاكاو إنذارا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع قبل أن ينهي الحكم صفارته معلنا نهاية المباراة بالفوز الساحق للمنتخب الألماني (المانشافت).


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:51.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت