منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-13, 22:06 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي فوز غانا على صربيا بضربة جزاء والقائم يمنع هدفين للنجوم السوداء

حقق المنتخب الغاني لكرة القدم الفوز الأول للمنتخبات الأفريقية في بطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا وتغلب على نظيره الصربي 1/صفر اليوم الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

وسجل أسامواه جيان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84 من ضربة جزاء احتسبت للنجوم السوداء اثر لمسة يد على اللاعب البديل زدرافكو كوزمانوفيتش خلال المباراة التي أقيمت بينهما على استاد "لوفتاس فيرسفيلد" في بريتوريا.

وهذه هي ضربة الجزاء الأولى التي تحتسب في البطولة الحالية.

وشهدت المباراة حالة الطرد الثالثة في البطولة الحالية وكانت من نصيب اللاعب ألكسندر لوكوفيتش في الدقيقة 74 لحصوله على الإنذار الثاني.

بدأت المباراة بنشاط ملحوظ من الفريقين وسعى كلا منهما لهز الشباك مبكرا فجاءت البداية ساخنة ومثيرة ثم هدأ اللعب تدريجيا ولكن المنتخب الغاني كان الأفضل والأكثر هجوما والأخطر على المرمى.

واستهل المنتخب الصربي المباراة بتسديدة مباغتة من مسافة بعيدة أطلقها ماركو بانتيليتش في الدقيقة الأولى ولكنها مرت بجوار القائم.




ورد عليها الغاني أنطوني أنان في الدقيقة الثانية بتسديدة مماثلة واجهت نفس المصير.

وحصل المنتخب الغاني على ضربة حرة خارج حدود منطقة جزاء صربيا وفي مواجهة المرمى في الدقيقة الثالثة. وسدد جيان أسامواه الضربة الحرة ولكنها مرت فوق العارضة بقليل.

وبعدها هدأ إيقاع اللعب تدريجيا حيث بدأ كلا من الفريقين في تنظيم صفوفه ولكن المنتخب الغاني فرض سيطرته على مجريات اللعب مع شن بعض المحاولات التي تحطمت على صخرة الدفاع الصربي المتكتل.

وسدد كوادو أسامواه كرة قوية في الدقيقة 15 ولكن نيكولا زيجيتش تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة من أمام مرمى فريقه إلى خارج الملعب.

ونال زيجيتش إنذارا في الدقيقة 18 للخشونة مع أندري آيو. وقابل جون منساه الضربة الحرة بضربة رأس ولكن الكرة مرت خارج قائم المرمى الصربي.

وتصدى حارس المرمى الصربي فلاديمير ستويكوفيتش لتسديدة قوية من برنس بواتينج في الدقيقة 21 .

وشن المنتخب الصربي بعض المحاولات الهجومية ولكن لم يكتب لها النجاح. ونال الغاني إسحاق فورساه إنذارا في الدقيقة 26 للخشونة مع زيجيتش.

وحصل المنتخب الصربي على ضربة حرة في الدقيقة 29 على مسافة 30 مترا في مواجهة المرمى وسددها ألكسندر كولاروف قوية ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وواصل المنتخبان محاولاتهما الهجومية التي فشلت في اختراق الدفاع في كل من الفريقين كما ظهرت يقظة حارسي المرمى في الكرات التي وصلت إليهما.

واعتمد المنتخب الغاني بشكل كبير على لاعبي الطرفين في هجماته بينما أصر المنتخب الصربي على الاختراق من العمق ومحاولات التسديد القوي من مسافات بعيدة.

وسدد ديان ستانكوفيتش قائد المنتخب الصربي كرة قوية في الدقيقة 39 ولكن الحارس الغاني ريتشارد كينجسون كان يقظا وأمسك الكرة على مرتين.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث بدأه المنتخب الغاني بسيطرة واضحة على مجريات اللعب ولكن هجمات الفريق افتقدت للنهاية المتقنة.

وسدد الغاني هانز ساربي كرة قوية بعد هجمة سريعة واختراق رائع في الدقيقة 56 ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى.

ورد المنتخب الصربي بهجمة خطيرة في الدقيقة 59 وأهدرها زيجيتش بضربة رأس غير متقنة.

ولعب أسامواه جيان كرة رائعة برأسه في الدقيقة 60 ولكن الكرة اصطدمت بالقائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

ودفع المدرب الصربي رادومير أنتيتش المدير الفني لمنتخب بلاده باللاعبين زدرافكو كوزمانوفيتش ودانكو لازوفيتش في الدقيقتين 62 و69 بدلا من نيناد ميلياس وزيجيتش على الترتيب.

كما دفع الصربي الآخر ميلوفان راييفاتش باللاعب الكبير ستيفن أبياه في الدقيقة 73 بدلا من كوادو أسامواه.

وفي الوقت الذي سعى فيه المنتخب الصربي إلى انتزاع السيطرة من نظيره الغاني ، تلقى الفريق لطمة قوية بطرد لاعبه ألكسندر لوكوفيتش بعدما أشهر الحكم الأرجنتيني هيكتور بالدسي الذي أدار اللقاء البطاقة الصفراء في وجهه للمرة الثانية في الدقيقة 74 قبل إشهار البطاقة الحمراء.

واضطر أنتيتش لإجراء تغيير من أجل تعديل صفوفه فدفع باللاعب نيفين سوبوتيتش في الدقيقة 76 بدلا من ميلان يوفانوفيتش.

وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف الفريق ، أصبح المنتخب الصربي هو الأفضل وسنحت له أخطر فرصة في اللقاء في الدقيقة 79 اثر كرة عرضية وصلت داخل منطقة الجزائ وهيأها ماركو بانتيليتش لزميله ميلوس كراسيتش المنطلق من الخلف ليسددها قوية ولكن كينجسون تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة التالية ، لعب كراسيتش ضربة ركنية قابلها نيمانيا فيديتش بضربة رأس مرت خارج القائم الغاني.

ولكن سيطرة صربيا لم تدم طويلا ، حيث استعاد المنتخب الغاني سيطرته وحصل الفريق على ضربة جزاء في الدقيقة 83 اثر لمسة يد متعمدة من اللاعب البديل كوزمانوفيتش الذي نال إنذارا أيضا.

وتقدم أسامواه جيان لتسديد ضربة الجزاء حيث وضعها في الشباك على يمين الحارس مسجلا هدف التقدم في الدقيقة 84 .

واندفع المنتخب الصربي في الهجوم بحثا عن هدف التعادل ولكنه فشل في تحقيق ذلك بينما شكلت الهجمات المرتدة السريعة للنجوم السوداء خطورة فائقة على مرمى صربيا.

ونال الغاني برنس تاجو إنذارا في الدقيقة 89 للعب الكرة بعد صفارة الحكم حيث وقع اللاعب في التسلل.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة ، دفع راييفاتش باللاعبين لي آدي وكوينسي أووسو آبي بدلا من اللاعبين برنس بواتينج وأسامواه جيان بعدما تصدى القائم لتسديدة جيان شبه المنفرد ليحرم المنتخب الغاني من هدف أكيد ويصبح الهدف الغاني الثاني الذي يتصدى له القائم في هذه المباراة التي انتهت بفوز ثمين للنجوم السوداء.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:27.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت