منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-29, 18:32 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
mokliss
موقوف
إحصائية العضو





mokliss will become famous soon enough

mokliss غير متواجد حالياً


افتراضي وزير الداخلية الليبي: لن ندخل في معركة خاسرة مع مهاجمي الأضرحة

وزير الداخلية الليبي: لن ندخل في معركة خاسرة مع مهاجمي الأضرحة



طرابلس ـ قال وزير الداخلية الليبي إنه لن يجازف بخوض مواجهة مسلحة مع اسلاميين متشددين يقفون وراء سلسلة من الهجمات على الاضرحة في اعتراف صريح غير معتاد بحجم التحديات الامنية التي تجابه البلاد.




وهدم اسلاميون متشددون اضرحة ذات منزلة لدى الصوفية في طرابلس ومدينة زليتن في غرب ليبيا يومي الجمعة والسبت مما اجج المخاوف من انتشار العنف المذهبي في اعقاب سقوط الرجل القوي معمر القذافي.

وتسعى الحكومة جاهدة لاحتواء عشرات من الميليشيات المسلحة التي شارك كثير منها في الثورة التي اطاحت بالقذافي وترفض التخلي عن اسلحتها.

وقدم وزير الداخلية فوزي عبد العال استقالته مبدئيا يوم السبت بعدما تعرض لانتقادات بالتقصير في وقف هجوم طرابلس الذي وقع في وضح النهار في قلب المدينة وسط متابعة قوات الامن. وقال عبد العال انه اعاد النظر في قراره وقرر البقاء في منصبه.

وقال عبد العال للصحفيين دون ان يخوض في التفاصيل "اعتقدت انني سأريح عددا كبيرا من الناس ولكن يبدو ان استقالتي عقدت الوضع الامني اكثر لذا قررت العودة عن قراري وسحب استقالتي انا مستعد لمواصلة مهمتي".

ودافع عن قرار قوات الامن عدم مواجهة المهاجمين واشار الى ان المجموعات المدججة بالسلاح ربما تتفوق على القوات الحكومية في العتاد.

وقال للصحفيين انه اذا تعاملت الحكومة مع هذه الاوضاع بالحل الامني فستضطر لاستخدام الاسلحة وانه لا يمكن غض الطرف عن امتلاك هذه الجماعات لكميات كبيرة من الاسلحة.

واضاف "هؤلاء الناس قوة كبيرة من حيث العدد والعتاد موجودة في ليبيا ولن ادخل في معركة خاسرة واقتل الناس من اجل ضريح".

وقال ان على الهيئات الدينية في البلاد ان توقف هدم الاضرحة. وتابع "لو مسحت كل الاضرحة في ليبيا ولا يسقط شهيد واحد ..نحن ممكن ندفع هذا الثمن".

وسيغضب هذا التصريح اتباع الجماعات الصوفية في ليبيا الذين يقولون انهم يواجهون ترويعا متزايدا منذ سقوط القذافي. وتعرض السلفيون في ليبيا للقمع خلال حكم القذافي.

وقال عبد العال انه سيبحث في اتهامات بأن بعض افراد قوات الامن شاركوا في الهجمات على الاضرحة وان من يثبت ضلوعه في ذلك فسيتحمل مغبة ذلك. ولم يحمل منظمة بعينها المسؤولية عن الهجمات.

ونظم عدد من جماعات المجتمع المدني احتجاجات محدودة خلال الايام القليلة الماضية ضد التطرف وما اعتبروه غياب التحرك الحكومي.



العرب أونلاين


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد عدم التزام وزير الداخلية : السلك الاداري في وزارة الداخلية يلوح بإضراب prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-16 12:04
الناطق الرسمي لوزارة الداخلية :المجلس الانتقالي الليبي طلب وحدات أمنية تونسية BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-09-13 07:54
تقرير: وزير الخارجية الليبي في طريقه إلى قبرص habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-13 12:48
وزير خارجية الليبي يدخل التراب التونسي عبر بوابة رأس جدير الحدودية ™Cr@Zy_LѻRd_UBiSѻFt الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-29 02:25
وزير الدفاع الأمريكي يتهم النظام الليبي بوضع جثث في مواقع ضربات قوات التحالف siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-27 20:39


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:56.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت