منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-13, 18:49 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي الفيفا يؤكد : مدرجات استاد بورت إليزابيث الخالية سببها عدم حضور أصحاب التذاكر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأحد أن آلاف المقاعد كانت خالية خلال مباراة كوريا الجنوبية مع اليونان بمدينة بورت إليزابيث أمس السبت ضمن منافسات بطولة كأس العالم الحالية بجنوب أفريقيا بعدما تخلف عدد كبير من حملة التذاكر عن الحضور.

وواجهت مباراة المجموعة الثانية بالمونديال التي جمعت بين فريقين غير مرشحين لاجتياز دور المجموعات صعوبات في بيع تذاكرها منذ بداية طرحها.

فقد ظلت ثلاثة آلاف تذكرة للمباراة التي استضافها استاد نيلسون مانديلا باي غير مباعة حتى صباح يوم المباراة نفسها.

ولكن عدد المقاعد الخالية في الاستاد ، أحد الاستادات الخمسة التي بنيت خصيصا لاستضافة مباريات كأس العالم ، فاق الثلاثة آلاف بكثير.

وحضر 31 ألفا و500 متفرج المباراة في استاد نيلسون مانديلا باي الذي تصل سعته إلى 42 ألفا و486 مقعدا ليشاهدوا كوريا الجنوبية وهي تفوز 2/ صفر بسهولة على اليونان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الفيفا نيكولاس مينجوت في مؤتمر صحفي بجوهانسبرج قائلا: "يبدو أن العديد من الأشخاص لم يذهبوا إلى الاستاد ، ونحن نحقق في هذا الأمر حاليا".




وأوضح مينجوت أن المباريات التي كانت تواجه صعوبة في بيع تذاكرها كان الفيفا يقوم ببيع مجموعات من تذاكرها إلى المنظمات الكبيرة.

ولكن من الواضح أن عمليات نقل هذه المجموعات إلى الاستاد "لم تعمل بنسبة 100% أمس" على حد قول مينجوت الذي أضاف أن الفيفا يعمل على ضمان "عدم تكرار مثل هذا الأمر في مباريات أخرى".

وبخلاف مباراة بورت إليزابيث واجه الفيفا بعض الصعوبات في بيع العدد الإجمالي من تذاكر بعض المباريات في مدينتي بولوكواني ونيلسبروت ، حيث تعتبر المدن الثلاثة هي الأبعد من بين مدن كأس العالم العشر بجنوب أفريقيا.

واستبعد مينجوت توزيع التذاكر غير المباعة على السكان المحليين قبل المباريات مباشرة لدواع أمنية. حيث أصيب عدة أشخاص في تدافع جماهيري خارج الاستاد خلال مباراة ودية بين كوريا الشمالية ونيجيريا في جوهانسبرج الأسبوع الماضي بعدما وزعت تذاكرها مجانا على الجماهير.

وأوضح الفيفا أن نسبة الحضور الجماهيري بمونديال جنوب أفريقيا ، والذي يعتمد على أرقام مبيعات التذاكر وليس على دخول هذا العدد من الجماهير بوابات الاستاد فعليا ، تعتبر ثاني أعلى نسبة حضور لنهائيات المونديال منذ بطولة عام 1982 بإجمالي 887ر54 مشجعا بالمباراة الواحدة.

وحققت نسبة الحضور الجماهيري في مونديال 1994 بالولايات المتحدة رقما قياسيا عندما بلغ 991ر68 متفرجا في المباراة الواحدة مقابل 491ر52 متفرجا في مونديال ألمانيا 2006 .


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:35.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت