منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-18, 08:19 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي أول اعتقالات في عهد هولاند طالت حياً شعبيا فرنسيا


قامت الشرطة الفرنسية أمس الخميس باعتقالات هي الأولى بعد الاضطرابات التي اندلعت في حي شعبي في أميان (شمال)، بينما تبذل الحكومة الاشتراكية جهودا لتحديد خيار بديل لسياسة اليمين حول ملف الأمن الحساس.

وأعلنت مديرية الشرطة في "أميان" توقيف خمسة أشخاص بينهم قاصران، أربعة في الحي الشمالي للمدينة، حيث أصيب 16 شرطيا بجروح وتم إحراق ثلاث مؤسسات عامة (بينها حضانة أطفال) ليل الاثنين إلى الثلاثاء.

وأوضحت مديرية الشرطة أنها "أول اعتقالات مرتبطة بأعمال العنف"، مضيفة أن "التحقيق مستمر".

وقال مساعد مدعي عام المدينة إريك بوسوج أن ثلاثة اعتقالات من أصل الخمسة "ترتبط مباشرة" بالمواجهات. واعتقلت الشرطة رجلا في السابعة والعشرين واثنين آخرين يناهزان العشرين من العمر بتهمة التحريض على أعمال العنف أو إضرام النار في صناديق قمامة.

وفي المقابل، جاء اعتقال الشخصين الأخيرين مساء الأربعاء على هامش الصدامات بتهمة سرقة سكوتر وحيازة وتهريب مخدرات.

أما بالنسبة للمشاركين في المواجهات الذين استخدموا أسلحة نارية باتجاه أجهزة الشرطة، فتحدث مساعد المدعي العام عن "عمل معمق يتضمن فحوصات الحمض النووي الريبي واستخدام صور الفيديو".

وأكد بوسوج "سنحصل على النتائج الأولى في الأيام المقبلة"، آملا "في التمكن سريعا من القيام باعتقالات أخرى".




وقد سمحت صور التقطتها كاميرا حرارية من مروحية للدرك بتقدم التحقيقات في ما يتعلق بمعرفة هوية المشاغبين وكيفية تنظيمهم، كما أفاد مصدر مقرب من التحقيق.

وأعلن وزير الداخلية مانويل فالز الأربعاء الماضي أن التدابير الأمنية المشددة ستبقى قائمة إلى حين "عودة الوضع الى طبيعته تماما" في هذا الحي الفقير.

وقد بدأت أعمال العنف بعد تفتيش سائق سيارة بطريقة فظة على هامش مأدبة على روح متوفى قال المشاركون فيها إنهم تعرضوا للعنف على يد الشرطة. ويجري تحقيق إداري حول ظروف هذا التدخل.

ولفتت وسائل الإعلام أمس الخميس إلى أن الرئيس فرانسوا هولاند ووزير الداخلية يبذلان جهودا لتحديد خيار بديل لسياسة نيكولا ساركوزي القمعية في المجال الأمني، فيما كانا ينتقدانه بشدة عندما كانا في المعارضة.

وقال مانويل فالز الذي يضطلع تماما بدوره "كشرطي فرنسا الأول"، في أميان "لم أقدم لتنظيف هذا الحي بالكارشر (ماكينة غسيل بالضغط العالي)"، في تلميح إلى تعبير استخدمه عام 2005 نيكولا ساركوزي عندما كان وزيرا للداخلية



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المهدية – على خلفية إفطارهما شهر رمضان : حارس نزل يعنّف جرّاحا فرنسيا من أصل سور prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-08-08 09:49
اعتقالات في قيادات الحرس الثوري الإيراني إثر أنباء عن مخطط لاغتيال خامنئي xmen الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-12-13 19:42
اعتقالات في كرواتيا تطول لاعبين ومدربين وأجانب للتلاعب في نتائج المباريات Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-09 21:20
اعتقالات في كرواتيا على خلفية التلاعب بنتائج مباريات كرة القدم Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-08 23:42




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:40.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت