منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-18, 08:03 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي إنهاء مهمة المراقبين في سوريا

إنهاء مهمة المراقبين في سوريا

قرر مجلس الأمن الدولي، الليلة الماضية، إنهاء عمل بعثة المراقبين الدوليين في سوريا، بعد نحو أربعة أشهر على بدء المهمة، فيما وجهت روسيا نداء إلى القوى الدولية لوقف النزاع في هذا البلد، والحفاظ على وجود الأمم المتحدة فيه . فيما كشفت مصادر بالأمم المتحدة، أمس، أن الدبلوماسي الجزائري المخضرم الأخضر الإبراهيمي وافق على أن يحل محل كوفي عنان كوسيط دولي بشأن سوريا .



وجال وزير الخارجية الفرنسي في مخيم للاجئين السوريين في الأردن، ودعا الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي، وأعلنت الأمم المتحدة أن عدد اللاجئين السوريين المحتاجين إلى المساعدة يتجاوز مليون شخص، في وقت حصدت الاشتباكات وأعمال العنف في مناطق سورية عدة عشرات الأرواح .



وقرر مجلس الأمن الدولي إنهاء عمل بعثة المراقبين الدوليين في سوريا، إلا أنه أيد الدعوات إلى إنشاء مكتب اتصال سياسي في دمشق . وقال المبعوث الفرنسي في الأمم المتحدة جيرارد أرو بعد اجتماع عقده المجلس لبحث المسألة السورية، إن “شروط استمرار مهمة بعثة المراقبين الدوليين غير متوافرة” . فيما صرح إدموند موليت من قسم حفظ السلام في الأمم المتحدة للصحافيين بأن “هذه المهمة ستنتهي منتصف ليل الأحد” . وأضاف أن مجلس الأمن أيد خطة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون فتح مكتب اتصال سياسي في دمشق لمراقبة الأحداث، وسيضم ما بين 20 إلى 30 خبيراً في الشؤون السياسية والإنسانية والعسكرية . وتابع، إن الأسد وافق على إنشاء المكتب .






وعلى هامش اجتماع مجلس الأمن، حثت روسيا القوى العالمية إضافة إلى المملكة العربية السعودية وإيران على دعوة الحكومة السورية ومسلحي المعارضة إلى وقف النزاع . وقال المبعوث الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن روسيا دعت إلى عقد اجتماع لممثلي ما يسمى بمجموعة العمل الدولية حول سوريا في نيويورك الجمعة لمناقشة الاقتراح، بعدما دعت موسكو إلى الإبقاء على وجود للأمم المتحدة في سوريا .



وشدد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس على أهمية التحضير لعملية انتقالية سياسية في سوريا، مشيراً إلى أن هناك اتصالات بين عدد من الدول في هذا الإطار، وإلى أن “المسألة العسكرية هي شأن السوريين” . وقال عقب وصوله إلى بيروت قادماً من عمان للصحافيين، “إذا كنا نرغب أن يتم استبدال النظام، لا بد من عملية انتقالية سياسية” . وأشار إلى أن هناك سلسلة اتصالات “تجري حالياً وتشمل دولاً عربية والقوى المختلفة من أجل تشجيع هذه العملية”، مشدداً على أن “القرار يعود إلى السوريين أنفسهم” . بعدما دعا من الأردن إلى رحيل الرئيس السوري .



وكشفت مصادر بالأمم المتحدة، أمس، أن الدبلوماسي الجزائري المخضرم الأخضر الإبراهيمي وافق على أن يحل محل كوفي عنان كوسيط دولي بشأن سوريا .



وقال دبلوماسيون ل”رويترز”، طلبوا عدم نشر أسمائهم، “إن الإبراهيمي -الذي ظل متردداً لعدة أيام في قبول العرض من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لشغل المنصب- لا يريد أن يظهر بصفته مجرد بديل لعنان، لكنه يريد تفويضاً معدلاً ولقباً جديداً”، وأضافوا “أنه لم يتضح بعد متى سيصدر الإعلان الرسمي عن هذه الخطوة” .



وأعلنت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري آموس في ختام زيارة إلى سوريا، أن أكثر من مليون لاجئ سوري يعانون “فقراً مدقعاً”، وهم بحاجة إلى مساعدات عاجلة، وأنها ستواصل ضغوطها على دمشق كي تسمح لمنظمات الإغاثة الدولية بالعمل في سوريا .



ميدانياً، مازالت حلب تشهد قصفاً واشتباكات تدور منذ أسابيع بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين للسيطرة على هذه المدينة، وفي دمشق، لاتزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في منطقة الحجر الأسود، وغيرها من المناطق، وأفاد المرصد السوري أن 84 قتيلاً سقطوا في سوريا الخميس بينهم 55 مدنياً . (وكالات)



دار الخليج



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سوريا: الجيش الحر يطلق حملة "بركان دمشق وزلزال سوريا" prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-07-17 14:15
موالون للنظام السوري يمنعون المراقبين من بلوغ مدينة الحفة في The ROCK الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-06-13 14:52
مخابرات الأسد تصور المراقبين داخل حماماتهم.. وتبتزهم بالنساء m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-22 19:32
برباتوف يريد إنهاء مشواره الكروي مع مانشستر Ahmadou رياضة عالمية وعربية 0 2010-12-05 15:22




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:12.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت