منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-16, 18:44 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي جماعة جهادية بسيناء: معركتنا الحقيقية هي مع الكيان الصهيوني

حذرت جماعة اسلامية متشددة تنشط في شبه جزيرة سيناء المصرية على الحدود مع اسرائيل الجيش المصري من أن حملته التي يشنها حاليا على الجهاديين في المنطقة ستضطرها الى مقاتلته. وتطارد قوات الجيش المتشددين في صحراء سيناء منذ هجوم الاسبوع الماضي على موقع لحرس الحدودي المصري أودى بحياة 16 جنديا. وألقت مصر بالمسؤولية في الهجوم على اسلاميين متشددين.



وعملية الجيش هي الاكبر في حوالي ثلاثة عقود في المنطقة الحدودية المضطربة حيث تخضع تحركات قوات واسلحة الجيش لقيود صارمة بمقتضى بنود معاهدة السلام التي وقعتها مصر مع اسرائيل في 1979. وقالت الجماعة السلفية الجهادية -وهي واحدة من أكبر الجماعات الجهادية في سيناء- "سلاحنا موجه للعدو الصهيوني وليس موجها لكم (الجيش المصري)." واضافت قائلة في بيان يوم امس الاربعاء "لهذا إحقنوا الدماء التي تسيل وستسيل إذا استمر هذا العدوان.. فأنتم تجروننا الى معركة ليست معركتنا."

ونفت الجماعة -التي تنتمي الى التيار السلفي الجهادي في سيناء- التورط في الهجوم على موقع حرس الحدود المصري وقالت ان معركتها الحقيقية هي مع "الكيان الصهيوني" في اشارة الى اسرائيل. وقال مسؤولون أمنيون إن الجيش المصري قتل 20 متشددا في اليوم الاول من حملته في سيناء في الثامن من اغسطس/ اب. والصراع مع الاسلاميين المتشددين في سيناء إختبار مبكر للرئيس محمد مرسي -وهو اسلامي معتدل انتخب في يونيو/حزيران في اعقاب الاطاحة بحسني مبارك العام الماضي- لإثبات انه يمكنه كبح المتشددين الذين تزعج اعمالهم على الحدود اسرائيل.

وقال بيان الجماعة السلفية الجهادية ان جماعات جهادية اخرى لم يذكر اسماءها كانت وراء هجمات سابقة على خط انابيب الغاز في سيناء الذي ينقل الغاز المصري الي اسرائيل والاردن. واضاف ان جهاديين في سيناء اطلقوا ايضا صواريخ على اسرائيل في الاشهر الماضية. ونفت مصر مرارا ان تكون صواريخ اطلقت من سيناء على اسرائيل.

وانتشر عدم الاستقرار في شمال سيناء وهي منطقة يكثر فيه السلاح ويشعر سكانها بسخط بسبب اهمال القاهرة لمنطقتهم. وتسيطر قبائل بدوية الان على بعض المناطق التي أخلتها الشرطة المصرية اثناء انتفاضة العام الماضي التي أطاحت بمبارك الذي عمل بشكل وثيق مع اسرائيل لتأمين المنطقة الحدودية. ووعد مرسي -الذي تولى منصبه في نهاية يونيو/حزيران- باعادة الاستقرار الى سيناء.


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاجل: إستشهاد 15 جندي مصري على الحدود مع الكيان الصّهيوني alapool الاخبار المحلية و العالمية 2 2012-08-05 22:15
خطف سائحيْن أميركييْن بسيناء Musulman الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-07-13 23:25
التطورات الاخيرة بين مصر و الكيان الصهيوني Linkin D@men الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-08-19 04:48


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:15.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت