منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-12, 21:48 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي أبواق الفوفوزيلا بجنوب أفريقيا بين التقليد والانتقاد

يمكنك أن تحبها ويمكنك أن تمقتها لكن لا يمكن على الإطلاق أن تفر منها، فأبواق الفوفوزيلا في كل مكان تتجه إليه بناظريك خلال بطولة كأس العالم الحالية بجنوب أفريقيا وفي كل لحظة ويبدو أن لها تأثيرا حاسما على مجريات المباريات.




وأوضح أحد الباحثين أن قوة نغمة الفوفوزيلا وصلت إلى نحو 135 ديسيبل داخل ملعب "سوكر سيتي" بجوهانسبرج خلال مباراة افتتاح البطولة أمس الجمعة بين جنوب أفريقيا والمكسيك أي أنها كانت أعلى من صوت محرك الطائرة النفاثة.

لذا لم يكن مثيرا للدهشة أن أبواق الفوفوزيلا أثارت بعض الارتباك في أرضية الملعب فقد طلب لاعب مكسيكي ، سنحت له فرصة واضحة لتسجيل هدف خلال مباراة فريقه أمس مع جنوب أفريقيا ، إرسال الكرة إليه، لكن زميله في الفريق لم يسمعه وقام بدوره بتجهيز الكرة لضربة رأسية ضلت طريقها إلى المرمى.

لم يكن هذا فحسب الضرر الوحيد للأبواق واسعة الانتشار والملونة التي يبلغ طولها مترا واحدا، فالاستخدام المستمر لهذه الأداة الموسيقية لم يقف ضرره على إلحاق الأذى بطبلة الأذن حيث يشير أطباء أيضا إلى أن هناك شكاوى من المرضى من إصابات تشمل تشقق الشفاه أو تورمها، ويحذرون من أن الأبواق المزعجة يمكن أيضا أن تنشر ميكروبات البرد و الأنفلونزا بسبب تمريرها من شخص لآخر وخلال إطلاقها ينثرون في الهواء قطرات صغيرة من البصق.

بيد أن المخاطر الصحية من غير المرجح أن توقف هوس الفوفوزيلا كما حدث العام الماضي حينما فشلت الاحتجاجات الدولية في إحداث أي تأثير في هذا الاتجاه خلال بطولة القارات.

وخلال هذه البطولة دعت الفرق المتنافسة وشبكات البث والزائرون إلى حظر أصوات الأبواق المزعجة لأنها تعوق اتصال المدربين بلاعبيهم داخل الملعب وتؤثر أيضا على الهتافات والأغاني التقليدية للجماهير.

وكان لاعب خط وسط المنتخب الأسباني شافي الونسو صرح متذمرا "هل هذا بوق؟ إنه ليس جيدا. في الواقع لا تسبب (هذه الأبواق) تشتتا (في التركيز)، لكنها ليست صوتا جيدا لتسمعه".

ودعا أيضا العديد من مواطني جنوب أفريقيا إلى وضع حد لهوس الفوفوزيلا.

وقال كاتب العمود موندلي ماكانيا في صحيفة تايمز "إننا مواطنو جنوب أفريقيا دولة كبيرة في عشق الموسيقى، إن كان هناك أي دولة (مثلنا) على الإطلاق، استبدلنا أداء فني حماسي بصخب شيء يطلق عليه الفوفوزيلا"، وقارن بين صوت تلك الأبواق "بصوت الماعز وهي في طريقها للذبح".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:37.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت