منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-13, 16:21 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي اتهام سماحة بالتخطيط مع لواء وعقيد سوريين لأعمال إرهابية في لبنان

اتهام سماحة بالتخطيط مع لواء وعقيد سوريين لأعمال إرهابية في لبنان

ادعى القضاء اللبناني يوم السبت 11 أغسطس/آب على كل من الوزير الأسبق ميشال سماحة ورئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك وعقيد في الجيش السوري يدعى عدنان بتهمة التخطيط لأعمال إرهابية بواسطة عبوات ناسفة، تولى سماحة نقلها وتخزينها بعد أن جهزت من مملوك وعدنان والتخطيط لقتل شخصيات سياسية ودينية في لبنان.

وجاء في مذكرة قضائية رسمية بعد 3 أيام من توقيف سماحة "ان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي سامي صادر ادعى على الثلاثة سماحة ومملوك وعدنان بجرم تأليف جمعية بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والاموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها وإثارة الاقتتال الطائفي عبر القيام بأعمال إرهابية بواسطة العبوات الناسفة، إضافة الى التخطيط لقتل شخصيات سياسية ودينية".

وفور حصول الادعاء، باشر قاضي التحقيق العسكري رياض ابو غيدا استجواب سماحة الذي طلب ان يكون الاستجواب بحضور وكيله، وتم على الاثر وفق مصدر قضائي ارجاء جلسة التحقيق الى يوم الاثنين بعد ان اصدر القاضي مذكرة توقيف وجاهية في حقه.




من جانبه، وصف الرئيس اللبناني ميشال سليمان الحديث عن تحضيرات لعمليات تفجير في لبنان بـ"المرعب والخطير"، في إشارة ضمنية إلى التحقيق مع سماحة. وقال بيان رئاسي إن سليمان رأى "أن ما حصل في اليومين الأخيرين مرعب ومخيف بمجرد التفكير أن هناك تحضيرات لتفجير الوضع وإحداث فتنة وجعل اللبنانيين يدفعون مرة أخرى الثمن من أرواحهم وأرزاقهم".

وجاء كلام سليمان خلال استقباله المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ومدير فرع المعلومات العميد وسام الحسن وهو الفرع الذي ألقى القبض على سماحة. وقال البيان إن سليمان نوه خلال اسقباله اللواء ريفي والعميد الحسن بـ"ضبط المتفجرات" لتجنيب البلد الوقوع بالفتنة .

وكانت القوى الامنية اللبنانية قد أوقفت سماحة المعروف بقربه من الرئيس السوري بشار الاسد يوم الأربعاء الماضي في منزله في بلدة الجوار شمال شرق بيروت وقامت بتفتيش دقيق لمنزله ولمكتبه ومنزل آخر يملكه في بيروت. واوضح مصدر أمني في حينه ان سماحة اوقف على خلفية قيامه بنقل عبوات كان سيتم تفجيرها في مناطق لبنانية خصوصاً في الشمال.

المصدر: وكالات


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سماحة يتراجع عن اعترافاته alapool الاخبار المحلية و العالمية 2 2012-08-13 14:57
اتهام دحلان بالتورط في مجزرة سيناء alapool الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-08-10 23:34
ليبيا تنفي اتهامات روسية بتدريب وتسليح معارضين سوريين xmen الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-03-08 21:21
خالد الزعيري للصباح الافريقي: محطة هامة في مسيرتي وعقدي يتضمن بندا تسريحيا 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 0 2010-08-10 10:44
معارك حربية إرهابية عن طريق الإنترنت WESSO.018 عالم التكنولوجيا 0 2010-07-14 21:06




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:24.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت