منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-11, 17:52 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي الباجي يخطب ود المرأة ب" اخطاء " النهضة ويجدد طلق النار على الحكومة

في لمة نسائية : الباجي يخطب ود المرأة ب" اخطاء " النهضة ويجدد طلق النار على الحكومة
الصباح نيوز : 11 - 08 - 2012


غازل الباجي السبسي المرأة التونسية في اجتماع نسوي عقده ليلة امس بمقر حزبه نداء تونس بالبحيرة اكد فيه التزام حزبه بالدفاع عن حق المرأة في المساواة الكاملة مع الرجل في الحقوق والواجبات دون اقصاء او تمييز.



وبين الباجي قايد السبسي في اللقاء الذي عقده بمناسبة تأسيس لجنة المرأة والمساواة في حزبه ان الفصل 28 في باب الحقوق والحريات من الدستور الجديد فيه استنقاص من حقوق المرأة وحقها في المواطنة ويهدد مكاسبها الحداثية معتبرا مكاسب المرأة خطا احمر لا يمكن تجاوزه او التراجع فيها احب من احب وكره من كره على حد قوله.
ووصف من وضع نص الفصل ومسانديهم في الالتفاف على حق المرأة في المواطنة الكاملة لا اعتبارها مكملا للرجل فقط ب "المتخلفين الرجعيين" وقال "هم اقرب الى الحيوانات منهم الى الانسان."
وانتقد الحكومة المؤقتة التي تقودها النهضة مؤكدا انها تراجعت عن ما اقرته حكومته يوم 9 اوت 2011 في خصوص رفع التحفظات الدولية على بعض احكام مجلة الاحوال الشخصية ما عدى ما يتعارض منها مع الفصل الاول من دستور غرة جوان 1959 قائلا "نحن نحن اردنا المساواة الكاملة بين الجنسين وحكام المرحلة الحالية تراجعوا عنه".
وفي رسالة حادة الى الحكومة المؤقتة كشف الباجي قايد السبسي ان النهضة تدفع دفعا في اتجاه فرض منح اكثر من الف مليار الى مساجينها السياسيين بهدف استثمارها في حملتها الانتخابية المقبلة مشددا على اعتراف حزبه بحق كل المتمتعين بالعفو التشريعي العام وكل ضحايا الاستبداد من احداث الزلاج الى اليوم في التعويض لكن الوقت اليوم غير مناسب والوضع الاقتصادي للبلاد لا يتحمل هذه الموازنات الضخمة على حد قوله.
وشدد رئيس حزب نداء تونس على ان الاولوية اليوم هي ايجاد مواطن شغل للعاطلين عن العمل خصوصا بعد قطع منحة امل عنهم وحل المشاكل الوطنية العالقة والتي تهدد بثورة ثانية ضد التهميش والاقصاء لا تبديد اموال الشعب في التعويض للسجناء السياسيين.
وجدد السبسي دعوته الترويكا توسيع الائتلاف الحاكم وتوسيع المشاورات مع كل الشركاء في الوطن من اجل التناصح على خدمة تونس مؤكدا ان حزبه لا يرغب في المشاركة في الحكم مع الحكومة الحالية.


  رد مع اقتباس


قديم 2012-08-11, 17:53 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الباجي يخطب ود المرأة ب" اخطاء " النهضة ويجدد طلق النار على الحكومة

السبسي:يَصفُ من يرغبون في اﻻلتفاف على المكاسب التى حققتها المرأة التونسية بـ "بالمتخلّفين"





وصفَ رئيس حركة نداء تونس الباجى القائد السبسي خلال مسامراة رمضانية نظمها الحز مساء أمس من يرغبون في اﻻلتفاف على المكاسب التى حققتها المرأة التونسية بـ "المتخلفﯿن " قائلا "ھم اقرب الى الحﯿوان منھم الى اﻻنسان" مؤكدا على ضرورة عدم الرجوع الى القرون الماضية حتى لا تفقد المرأة مكانتها فى المجتمع التونسى .

واعتبر الباجى القائد السبسي مجلة الاحوال الشخصية انجازا عظيما وخطا أحمرا ﻻ ﯾمكن التراجع فيه "احب من احب وكره من كره " على حد تعبيره .
كما أضاف بان المساواة بين المرأة والرجل مسألةً غير مطروحة وهى من الامور الغير قابلة للنقاش لان المرأة متساوية مع الرجل ولادعى للبحث عن التكامل .



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرسى يستبدل دولة "العسكر" بـ"المهندسين" فى تشكيل الحكومة الجديدة MicroLox الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-07-30 23:31
بطلان إجراءات التتبّع في القضيّة المرفوعة على " الباجي قائد السبسي" prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-06-13 15:19
تأخير قضية تعذيب متهم فيها "بن علي" و"زهير الرديسي" و"عبد الرحمان القاسمي" و"الح prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-27 18:18
"صورة المرأة في شعر المتنبي" youssef81151 خواطر و مقالات أدبيّة 1 2012-02-10 21:53
"الكاف" يعيّن "انور الحداد " في لجنة تنظيم "الشان" bahzed bouchnak رياضة عالمية وعربية 0 2011-06-14 20:27




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:05.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت